فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 3, 2006, 11:09 AM
 
مـــاليزيا

ماليزيا

معلومات عامة
تتكون ماليزيا من 13 ولاية ويبلغ مساحتها حوالي 330 الف كيلومتر مربع وتمتد على جزئين يتوسطهما بحر جنوب الصين، والجزء الغربي الذي يحوي العاصمة كوالالمبور يقع جنوب تايلاند وشمال سنغافورة ويجاور الجزءالآخر أندنوسيا وبروناي.
السكان
يبلغ عدد سكانها حوالي 22 مليون، وتحوي على 3 أعراق رئيسية هم: المالاويون وهم أصحاب الأرض الأصلييون ويشكلون 58% من السكان، بالإضافة إلى العرق الصيني ويشكلون 26% بالإضافة إلى العرق الهندي ويشكلون 7% وأخيراً أعراق أخرى ويشكلون 9%.
الدين واللغة
يدن الغالبية العظمى من السكان بالإسلام وتليه البوذية ثم الهندوسية ثم المسيحية. وتعتبر اللغة الرسمية هي اللغة المالاوية والتي تستعمل في الدوائر الحكومية، وتليها اللغة الانجليزية والتي يتكلم بها معظم السكان وتستعمل في التعليم والتجارة
المواصلات
تتوفر المواصلات العامة بشكل ميسر لتربط كافة المناطق وأهمها القطارات وتليها الحافلات وسيارات التكسي كما تتوفر بين المحافظات الطائرات والحافلات.
التوقيت
يسبق توقيت ماليزيا توقيت جرينتش بثماني ساعات ويسبق توقيت مكة المكرمة بخمسة ساعات
العملة
عملة ماليزيا هي الرنجت ويقل قليلاً عن الريال السعودي. (والدولار الواحد يعادل 3.8 رنجت).
الطقس
طقس ماليزيا استوائي ساخن (20 - 33) طوال فترة السنة بالإضافة إلى الرطوبة ( 80 % ) والأمطار المستمرة على مدار العام.
المرتفعات في ماليزيا تنخفض فيها درجة الحرارة وتصل حوالي 10 - 15 درجة مئوية.
أوقات الصلاة
مواقيت الصلاة في ماليزيا شبه ثابتة طيلة أيام السنة وذلك لقربها من خط الاستواء مع بعض التغيرات البسيطة وهي كما يلي
الفجر(6:15 - 5:45). الشروق(7:00 - 7:30). الظهر( 1:00 - 1:30). العصر(4:30 - 5:00). المغرب(7:00 - 7:30). العشاء (8:15 - 8:45).
المطار
عند وصولك إلى مطار كوالالمبور الذي يبعد عن وسط العاصمة حوالي 50 كم. فبإمكانك الوصول للعاصمة عن طريق القطار السريع والذي يستغرق 28 دقيقة وينطلق كل 15 دقيقة ويكلف 35 رنجت للشخص، كذلك بإمكانك إستأجار تكسي (فان) بتكلفة (75 - 175) حسب وجهة المسافر، وكذلك يتوفر التكسي العادي وثمنه (40 - 100) رنجت حسب وجهة المسافر.
الاتصالات
تتوفر الاتصالات الهاتفية حيث تنتشر الهواتف العمومية في كل مكان، كما تتوفر الهواتف النقالة بشكل ميسر جداً والتي بإمكان الزائر الحصول على رقم جديد بحوالي 25 دولار، كما تتوفر مقاهي الانترنت السريعة بشكل كبير جداً.
الجبال والمرتفعات في ماليزيا
مرتفعات جنتنج

8

8

8

تقع مرتفعات جنتنج 50 كم شمال شرق العاصمة كوالالمبور وتعتبر أهم المرتفعات وأكثرها متعة، ويمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات أو سيارات الأجرة وكذلك عن طريق العربات المعلقة. تصل المرتفعات إلى 1800 متر وتحوي في الأعلى على فنادق ومدينة العاب وحدائق ومناظر طبيعية خلابة.
مرتفعات الكاميرون

8

المرتفعات الأكبر مساحة والأكثر بعداً عن العاصمة حيث تبعد حوالي 300 كم وتحوي مزارع الشاي وحديقة الزهور والشلالات الكبيرة والفنادق الجميلة، ويمكن الوصول إليها بالحافلات وسيارات الأجرة، وتعتبر في نظر كثير من الناس هي الأجمل في ماليزيا.
----------
تابع
__________________
يابحر خلني اجلس على شواطيك المملوءه قهر
خلني اواسيك بجيتي لكن مواساتي تكون باحزاني
جروحي يابحر عييت تداوي.. وجيتك كلي امل تشفيها
ادري يابحر ماملاك غير دمووع البشر
وهاذي عيوني تذرف من دمعها تايهه وماغيرك يحتويها
الله عليك يابحر غريب طبعك
-------------------
للتواصل عبر الاميل او الماسنجر
اسف على التاخر في الرد عليكم
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 3, 2006, 11:10 AM
 
رد: مـــاليزيا

مرتفعات فريزر

8

مرتفعات فريزر هايلند تبعد حوالي 100 كم شمال شرق العاصمة وتعتبر الأكثر برداً وتحوي حديقة جميلة وفنادق وشقق مريحة، وتحوي ملعب للجولف وآخر للتنس ونادي ركوب الخيل، ويمكن الوصول إليها بالحافلات والسيارات ولصعوبة طريق فريزر تم تحديد ساعات للصعود وساعات للنزول لتجنب الحوادث.
بوكت دنكي

وتقع بعد جنتنج وتحوي على المزرعة اليابانية كما تحوي على المدينة الفرنسية وحديقة للأرانب وتتميز هذه المرتفعات بجو هادئ بعيد عن الضوضاء.

هضبة بينانج


وتقع في بينانج ويتم الصعود إليها بواسطة قطار وتطل على منظر رائع وتحوي على مجموعة من الأشجار والطيور.
برجي بتروناس

8

تعتبر برجي شركة البترول الماليزية بتروناس أطول برجين في العالم حيث يبلغ ارتفاعهما 452 متر ويتصلان بينهما بجسر في الطابق 40 حيث يبلغ عدد الطوابق 88 طابقاً، ويمكن للزوار الصعود إلى هذا الجسر والتمتع بمشاهدة مدينة كوالالمبور.
منارة كوالالمبور

8

يصل ارتفاع منارة كوالالمبور إلى 421 متراً، ومخصصة للاتصالات وبإمكان الزوار الصعود لأعلى المنارة ومشاهدة مدينة كوالالمبور من جميع الاتجاهات مع شرح الكتروني لأهم معالم المدينة بعدة لغات من بينها اللغة العربية.
=====
تابع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 3, 2006, 11:11 AM
 
رد: مـــاليزيا

حديقة الحيوانات الوطنية

وتقع في مدينة كوالالمبور على بعد 13 كم من المركز وتحوي 200 نوع من الحيوانات والطيور ومجموعة من الاحياء المائية، وفي أوقات معينة هنالك عروض حيوانية جميلة لحيوانات مدربة.
----------------------------

حديقة الطيور


وتعتبر أكبر حديقة طيور في جنوب شرق آسيا، وتضم أكثر من 3000 طيراً من حوالي 200 نوع، وتمتد الحديقة على مساحة كبيرة ومغلقة بالكامل فكأنك تتجول داخل قفص كبير والطيور تطير من حولك وتقع في مدينة كوالالمبور
---------------------------
حديقة الفراشات

تحوي هذه الحديقة والتي تقع في مدينة كوالالمبور على أكثر من 6000 فراشة بعض من هذه الفارشات تعد من أكبر فراشات العالم، كما تحوي الحديقة على معرضا للفراشات
--------------------------
حديقة الغزلان

وتحوي على مجموعة من الغزلان المحلية والمستوردة وتقع في مدينة كوالالمبور
--------------------------
حديقة طيور بينانج

وتقع في مدينة بينانج وتحوي أكثر من 800 نوع من أنواع الطيور المختلفة
--------------------------
حديقة حيوانات تابينج

تحوي حديقة حيوانات تابينج على مايزيد عن 1300 حيوان من حوالي 180 نوع، وتقع شمال ماليزيا وتهتم بالأبحاث حول الحيوانات
-------------------
تابع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مـــاليزيا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر