فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الروايات والقصص > روايات و قصص منشورة ومنقولة

روايات و قصص منشورة ومنقولة تحميل روايات و قصص منوعة لمجموعة مميزة من الكتاب و الكاتبات المنشورة إلكترونيا



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 24, 2014, 10:53 PM
 
أهم وأعظم 10 روايات في التاريخ

قد يتفق معي الكثيرون في قيمة الروايات وأصحابها , ويكفي أن نذكر برقم المبيعات التي حصدتها الروائية الإنجليزية أجاثا كريستي ( حوالي مليار نسخة) وهذا يدل على قيمة أعمالها الخالدة, كما أني لم أغفل أن أضع عملا عربيا من بينها وذلك ليس تقليلا من شأن الأدب العربي انما تأكيدا لحضوره وأنا على ثقة في قدرة الإنسان العربي على الإبداع والعطاء في كل المجالات رغم كل التحديات.

( نبذة المؤلفين أخدت من موسوعة ويكيبيديا).




أجاثا كريستي : بالإنجليزية: Agatha Christie) أو أجاثا ميري كلاريسا (بالإنجليزية:Agatha Mary Clarissa) وتعرف أيضا السيدة مالوان (بالإنجليزية: Lady Mallowan)، (من 15 سبتمبر (أيلول) 1890 إلى 12 يناير (كانون الثاني) 1976)، هي كاتبة إنجليزية اشتهرت بكتابة الروايات البوليسية لكنها أيضا كتبت روايات رومانسية باسم مستعار هو ماري ويستماكوت . تعد أعظم مؤلفة روايات بوليسية في التاريخ حيث بيعت أكثر من مليار نسخة من رواياتها التي ترجمت لأكثر من 103 لغات.



نجيب محفوظ : روائي مصري، هو أول عربي حائز على جائزة نوبل في الأدب. وُلد في 11ديسمبر 1911، وتوفي في 30 أغسطس 2006. كتب نجيب محفوظ منذ بداية الأربعينيات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها ثيمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله الثلاثية وأولاد حارتنا التي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيع وجودية تظهر فيه. محفوظ أكثر أديبٍ عربي حولت أعماله إلى السينما والتلفزيون.
سُمي نجيب محفوظ باسمٍ مركب تقديراً من والده عبد العزيز إبراهيم للطبيب أبوعوف نجيب باشا محفوظ الذي أشرف على ولادته التي كانت متعسرة .




دنیس دیدرو بالفرنسية :5 : Denis Diderot) أكتوبر 31 -1713 - يوليو 1784; فيلسوف وكاتب فرنسي من أب حرفي، برز بإشرافه على إصدار "موسوعة الفنون والعلوم والحرف" وتحرير العديد من فصوله. من قادة حركة التنوير. رئيس تحرير أول موسوعة حديثة، إنسايكلوبيديEncyclopédie..

من اقواله :
-لا يفصل بين التعصب والبربرية إلا خطوة واحدة.
-الشك هو الخطوة الأولى على طريق الفلسفة.



ألبير كامو: 7 نوفمبر 4 - 1913 يناير 1960 فيلسوف وجودي وكاتب مسرحي وروائي جزائري-فرنسي مشهور ولد بقرية موندوفي من أعمال قسنطينة بالجزائر، من أب فرنسي، وأم أسبانية، وتعلم بجامعة الجزائر، وانخرط في المقاومة الفرنسية أثناء الاحتلال الألماني، وأصدر مع رفاقه في خلية الكفاح نشرة باسمها ما لبثت بعد تحرير باريس أن تحولت إلى صحيفة combat الكفاح اليومية التي تتحدث باسم المقاومة الشعبية, واشترك في تحريرها جان بول سارتر.



فيودور ميخايلوفيتش : 11 نوفمبر 9 -1821 فبراير 1881

واحد من أكبر الكتاب الروس ومن أفضل الكتاب العالميين، وأعماله كان لها أثر عميق ودائم على أدب القرن العشرين.شخصياته دائماً في أقصى حالات اليأس وعلى حافة الهاوية، ورواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في ذلك الوقت.العديد من أعماله المعروفة تعد مصدر إلهام للفكر والأدب المعاصر، وفي بعض الأحيان يذكر أنه مؤسس مذهب الوجودية.



إرنست ميلر همينغوي: عاش بين 21 يوليو يوليو 1899 - يوليو2 و1961 م)كاتب أمريكي يعد من أهم الروائيين وكتاب القصة الأمريكيين.كتب الروايات والقصص القصيرة. لقب ب "بابا". غلبت عليه النظرة السوداوية للعالم في البداية، إلا أنه عاد ليجدد أفكاره فعمل على تمجيد القوة النفسية لعقل الإنسان في رواياته، غالبا ما تصور أعماله هذه القوة وهي تتحدى القوى الطبيعية الأخرى في صراع ثنائي وفي جو من العزلة والانطوائية.شارك في الحرب العالمية الأولى والثانيه حيث خدم على سفينه حربيه أمريكيه كانت مهمتها إغراق الغواصات الألمانية, وحصل في كل منهما على أوسمة حيث أثرت الحرب في كتابات هيمنجواى وروايته.





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
o.O حمل روايات أعظم مؤلفة روايات بوليسية أغاتا كريست حتى الشبع O.o عبد الحقق الروايات والقصص العربية 0 January 29, 2014 08:55 PM
تحميل روايات جريئه 2017-روايات جريئة للتحميل-روايات جديدة للتحميل ألاء ياقوت كتب الادب العربي و الغربي 2 May 8, 2012 01:31 PM
تحميل جميع روايات شكسبير وورد ومفكرة-روايات شكسبير للتحميل-روايات مترجمة ألاء ياقوت الروايات والقصص المترجمة 9 February 19, 2012 08:46 PM
روايات رومنسيه2011-تحميل روايات غرام-روايه ما يموت عزمك دامني جنبك ألاء ياقوت كتب الادب العربي و الغربي 0 November 2, 2010 06:56 PM


الساعة الآن 12:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر