فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 23, 2014, 11:15 PM
 
أعرفي هل يشعر الجنين بالألم؟

ثبت بحث طبي أمريكي أن الجنين في بطن أمه لا يشعر بالألم إلا في الأسابيع الأخيرة من الحمل. وجاء البحث الذي نشرت نتائجه في "مجلة الرابطة الطبية الأمريكية" بناء على تشريع اتحادي مقترح في الولايات المتحدة. وبناء على التشريع المقترح يجب على الأطباء أن يخبروا الأمهات الراغبات في إجراء عمليات إجهاض أن الجنين يشعر بالألم اعتبارا من أسبوعه العشرين.



غير أن فريق البحث في جامعة كاليفورنيا قال إن الأجنة لا تتولد فيها حاسة الشعور بالألم إلا في مرحلة الحمل الواقعة بين الأسبوعين التاسع والعشرين والثلاثين. (مع العلم أن فترة الحمل الكاملة تدوم نحو 40 أسبوعا). ويقول الباحثون إن المعلومات المتوفرة حاليا حول هذا الموضوع لا تزال شحيحة. ولكن يقول الباحثون في البحث المنشور الوارد ذكره أعلاه "إن الإحساس بالألم يتطلب الإدراك الواعي بعامل حسي غير مستحب". وهذا لا يمكن أن يحصل إلى حين نمو بعض الأنسجة التي تصل بين "المِهاد البصري في المخ ولحاء المخيخ خلال فترة الجزء الثالث من فترة كامل الحمل. وعادة ما لا تظهر هذه الوصلات العصبية إلا بحلول الأسبوع الثالث والعشرين من الحمل ، وربما لا تبدأ في التشكل إلى إلا بحلول الأسبوع الثلاثين.

وقال الفريق الطبي الذي عمل برئاسة الدكتور "كلارك روزين" إن ردود الفعل العصبية واستجابات التوتر الهرمونية الموجودة في مرحلة مبكرة في مراحل نمو الجنين لا تعتبر دليلا جليا أو كافيا على إدراك الألم". وأضاف فريق البحث قائلا إنه لما كانت وظيفة إدراك الألم لا تبدأ قبل الفترة الثالثة (آخر ثلاثة أشهر) من الحمل، فإنه ليس إلزامياً إجراء مناقشات حول الآلام التي يفترض أن الجنين يحس بها إثناء الإجهاض الذي يحدث قبل نهاية الفترة الثانية( الثلاثة أشهر الثانية) من الحمل .

ويقول البروفيسور البريطاني "تشارلز روديك" إن نتائج البحث الأمريكي متناسقة مع ما هو معروف حتى الآن عن الآلام التي يشعر بها الجنين. وقال روديك ، أستاذ في طب الجنين في جامعة مستشفى كلية لندن ، إن جميع عمليات الإجهاض التي تجرى في بريطانيا بعد الأسبوع الثاني والعشرين يتم خلالها إما حقن الجنين مباشرة بمادة توقف نبض قلبه ، أو حقنه يتلك المادة عن طريق حقن أمه ، وعليه فالجنين يكون تحت التخدير العام.

وأضاف يقول إنه كيّ يشعر الجنين بالألم يجب أن تكون المنظومة العصبية الأساسية موجودة لديه وتعمل . غير أن "جوليا ميلينغون" من منظمة "التحالف من أجل الحياة" البريطانية تقول ، مشيرة إلى الإجهاض ، إنها ليست قدرة الضحية على الإحساس بالألم هي ما يجعل القتل شيئا يلقى المعارضة بل إنه انتهاك أبسط حقوق الفرد الإنسانية ألا وهو الحق في الحياة .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل تغذية الجنين , الطريقة الصحيحة لتغذية الجنين Yaqot امومة و طفولة 0 November 20, 2013 12:05 PM
نصائح لغذاء الجنين،كيف تغذين الجنين خلال حملك RiiFi امومة و طفولة 0 July 5, 2013 10:30 AM
معلومات عن حواس الجنين،الجنين ،معلومات عن الجنين وحواسه ReeMi امومة و طفولة 0 June 29, 2013 12:04 PM


الساعة الآن 04:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر