فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 19, 2014, 02:04 PM
 
طرق الوقايه من النزيف الدماغي بمساعدة فيتامين سي

يؤكد علماء فرنسيون، أن تناول مواد غذائية غنية بفيتامين C مثل الحمضيات والفلفل والفراولة وغيرها، يؤدي الى تخفيض خطر الإصابة بالنزيف الدماغي.

يذكر أن هناك نوعان من السكتة الدماغية: سكتة مخية نزفية، وسكتة مخية إقفارية. النوع الثاني أكثر انتشاراً، أما النوع الأول فأكثر خطراً ويسبب الموت.

ويقول الباحث ستيفين فاني "بيّنت النتائج أن نقص فيتامين C يعتبر عاملاً مسببا للإصابة بالسكتة المخية النزفية، إضافة الى ارتفاع ضغط الدم وتناول المشروبات الكحولية والوزن الزائد".

اشترك في الاختبارات 65 مريضاً أصيبوا بالسكتة المخية النزفية، و65 شخصاً أصحاء. وأخذت عينات من دم المجموعتين لتحديد نسبة فيتامين C في أجسامهم. وتبين أنها طبيعية لدى 41 منهم ومنخفضة لدى 45 ومنخفضة جداً لدى 14.

وحسب قول الباحث يجب إجراء دراسات إضافية لتأكيد النتائج التي حصل عليها ومعرفة كيفية تخفيض هذا الفيتامين لخطر الإصابة بالسكتة. وهل يعود ذلك الى إساهمه في تخفيض ضغط الدم، أم إلى مساعدته في إنتاج مادة الكولاجين "Collagen" والبروتينات الموجودة في العظام والجلد والأنسجة.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد فيتامين د للنساء،فيتامين د مناسب لتقوية الذاكرة RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 0 June 20, 2013 10:43 AM
فيتامين س للحوامل مفيد،فوائد فيتامين c للحوامل ReeMi امومة و طفولة 0 June 4, 2013 09:59 PM
معلومات عن فيتامين د،فوائد فيتامين د للنساء ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 April 23, 2013 05:38 PM


الساعة الآن 09:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر