فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 19, 2014, 03:02 PM
 
أجدد معلومات طبيه عن فوائد السكر والجلوكوز

هل تشعر أحياناً بعد أداء عمل شاق أو بعد التركيز لفترة طويلة برغبة في قطعة شوكولاتة؟ بعد تجارب عديدة توصل علماء النفس إلى سبب هذه الظاهرة وتعرفوا على أهمية السكر للتحكم في النفس.

فدماغ الإنسان يحتاج إلى الغلوكوز بعد نشاط فكري أو ضغط نفسي يواجهه الشخص. ويمد السكر الخالص الخلايا العصبية بالطاقة، فيما تقوم الأخيرة بإرسال نبضات.

ويوضح علماء النفس من جامعة فلوريدا في تقرير نشر على موقع sage المهتم بأبحاث علم النفس، أن من لديه ما يكفي من الغلوكوز في الدم وفي الدماغ، يمكنه التحكم في نفسه وتفكيره وسلوكه بشكل أفضل، ويمكنه أيضاً اتخاذ رد فعل أسرع والقيام بأخطاء أقل وذلك في جميع المجالات.

وتوصلت التجارب ذاتها إلى أنه وعندما يتعرض المرء لضغط نفسي، تقل نسبة الغلوكوز في الدم. وتكون النتيجة قلة القدرة على التركيز والصعوبة في السيطرة على النفس، مثل صعوبة السيطرة على الرغبة في التدخين أو تناول السكريات أو شرب الكحول.

وأشار الباحثون إلى أن من يعاني من ضغوط نفسية يتحكم بنفسه بشكل أقل، فيعود إلى التدخين أو يتناول كميات كبيرة من الحلويات، وبالتالي فالرغبة في تناول الكثير من الحلويات يأتي من الضغط الذي يعاني منه المخ واحتياجه للغلوكوز. والحل الوحيد لتقوية الإرادة في رأي علماء النفس هو التدريب أو ربما تناول قطعة من الحلوى بشكل منتظم.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية السكر لتفتيح البشرة , فوائد السكر للبشرة Yaqot مجلة العناية بالبشرة 0 November 21, 2013 11:26 AM
الوقاية من السكر بتناول التفاح،فوائد التفاح للوقاية من السكر ReeMi الطب البديل 0 July 12, 2013 11:27 PM
فوائد طبيه للصلاه @حنين الأمس@ الطب البديل 4 September 14, 2009 10:06 PM
معلومات طبيه غررريبه هدب عيني مقالات طبية - الصحة العامة 5 October 2, 2008 04:43 AM


الساعة الآن 10:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر