فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 11, 2014, 09:06 PM
 
Lightning هام - مخاطر استخدام الواي فاي العامة

هام - مخاطر استخدام الواي فاي العامة

“الواي فاي العامة مجانا”. نعم مجانا. خبر سار أليس كذلك؟ ما الذي يجعلنا أن لا نحب ذلك, فأحيانا يمكنك أن تتصفح الإنترنت بشكل أسرع من المنزل, فما الداعي للتردد في استخدامها؟ فهي آمنة, أليس كذلك؟ حسنا, في الواقع لا, لأن اتصالك بالواي فاي العامة غير مشفر وبالتالي فأنت غير محمي. ففي كل مرة تستخدم الواي فاي العامة فإنك بدون أن تشعر تفتح الأبواب أمام المتسللين و المنظمات الإجرامية التي يمكنها, في غضون ثوان, الوصول بسهولة كبيرة إلى جميع المعلومات الشخصية والمالية الخاصة بك. أنا متأكد أنك لن ترغب في الوقوف في وسط السوبر الماركت وتصرخ “ياجماعة تفضلو رقم البين الخاص 475…“!, ولكن في حقيقة الأمر هذا هو بالضبط ما تقومون به عند استخدام الواي فاي العامة, أنت تبث علنا معلوماتك الخاصة السرية.

الاعتقاد الخاطئ السائد هو أن خدمة الواي فاي العامة التي تقدمها الشركات الكبيرة آمنة, ولكن لا تخدع نفسك! العديد من المحتالين يقلدون أسماء هذه الشبكات, إذن في المرة القادمة عندما تتصل بالواي فاي العامة في المطار أو الفندق, فهل أنت واثق من أنها الشبكة نفسها, أم لص يتنكر خلف اسم تلك الشبكة؟ بعض أكبر العلامات التجارية في صناعة المواد الغذائية, بما في ذلك ماكدونالدز وستار بوكز توفر مجانا خدمة الواي فاي. أي كان من هذه الشركات أو غيرها نوصي بشدة إذا كان لديك VPN, أن تستخدمه قبل الاتصال لضمان حماية بيانتك.

نقاط الواي فاي الساخنة المفخخة هي السلاح المفضل لدى المحتالين, وبالتالي أأكد لك “خدمة واي فاي عامة آمنة غير موجودة”, و بالرغم من أن بعض الناس يصدقون أنها فعلا غير آمنة, إلا أنهم بالمقابل لا يدركون مدى قربهم ليصبحوا ضحية لجريمة إلكترونية. CIFAS, هيئة مكافحة الاحتيال في المملكة المتحدة, صرحت مؤخرا أن التعافي من التعرض لسرقة الهوية قد يستغرق فترة طويلة تصل الى عدة اسابيع دون أن تتحدث عن الصدمة النفسية المصاحبة لذلك.

إذن ما يمكنك القيام به حيال ذلك؟ يجب عليك التوقف عن استخدام خدمة الواي فاي العامة تماما – ثم ازحف تحت صخرة و اقطع نفسك عن العالم الخارجي؟ حسنا يمكن أن تفعل ذلك ولكن ليس إلى تلك الدرجة.

الطريقة الأكثر أمانا لحماية نفسك من أن تكون ضحية اختراق هي باستخدام الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN). الـ VPN ستقوم بتشفير كافة البيانات التي تقوم بإرسالها إلى شبكة الانترنت عبر نفق VPN خاص, وهذا يعني أنه إذا كان هناك أي شخص يترصد المعلومات الخاصة بك, فكل ما سوف يراه هو الهراء. عندما تستخدم VPN, يتم إعطاءك عنوان IP شخصي جديد والبيانات الخاصة بك سيتم تشفيرها تلقائيا, إذن عند استخدام الواي فاي العامة, تظهر كل مهمة تقوم بها كما لو أنها قادمة من الـ VPN, وأخيرا ستكون البيانات مشفرة وآمنة.

تابع: متى يجب عليك التفكير بجدية في استخدام VPN إذا كنت تنوي الإتصال بالواي فاي العامة؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الواي فاي العامة, vpn

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تدريب الاطفال على دخول استخدام الحمام ، طريقة تعليم الاطفال استخدام الحمام ألاء ياقوت امومة و طفولة 1 April 11, 2011 06:49 AM


الساعة الآن 10:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر