فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب الادارة و تطوير الذات

كتب الادارة و تطوير الذات تحميل كتب في علم الادارة , المحاسبه, الاقتصاد, , تطوير الذات ,الشخصيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 11, 2014, 05:06 PM
 
تحميل كتاب ، التنفس أسلوب لحياة جديدة ، د. جوديت كرافيتز ، حصريا علي مجلة الابتسامة




التنفس
أسلوب لحياة جديدة
د. جوديت كرافيتز

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها



نبذة عن الكتاب

هل تفكر في : -التخلص من القلق والاحباط. -التخلص من الأرق والتمتع بالنوم العميق. -العمل على تعزيز قوة الجهاز المناعي لديك. -التخلص من العادات السيئة (التدخين -زيادة الوزن) -الحصول على الطريقة الآمنة لعلاج الربو والصداع النصفي. التنفس أفضل طريقة لتخطي الحالات النفسية السيئة التي قد يمر بها الانسان نتيجة لظروف معينة كالمشاكل العائلية والمشاكل العاطفية في العمل ومع الناس. هل يمكن للأكسجين أن يشكل مادة مضادة للسرطان؟ أثبت الدكتور أتو واربورغ، الذي نال جائزة نوبل مرتين، أن الخلايا السرطانية تعيش بالتخمر. وهي في الواقع خلايا لاهوائية (أي قادرة على الحياة من غير أكسجين) وبالتالي تتكاثر فقط حيث الخلايا تفتقر إلى الأكسجين ولكنها تؤثر أيضاً في الخلايا المحيطة بها نظراً لطبيعتها المسببة للإنحلال. ويشير الدكتور واربورغ إلى أن أي خلية ممكن أن تتحول إلى خلية سرطانية إن حرمتها من نسبة 60% من الأكسجين الذي تحتاج إليه. ويقول د. هنري روربيرغ :جلسة تنفسية واحدة تعادل سنتين من المعالجة النفسية.





التحميل



جزيل الشكر لأخي العزيز معرفتي لمعالجة مصورات الكتاب

أطيب الأمنيات بقراءة ممتعة




رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 11, 2014, 05:17 PM
 
Messenger3 رد: تحميل كتاب ، التنفس أسلوب لحياة جديدة ، د. جوديت كرافيتز ، حصريا علي مجلة الابتسامة



سلمت يداك أخي العزيز

*نبذة النيل والفرات
هل دار بخلدك يوماً أن الأوكسجين الذي يطلق في جسدك الطاقات الكامنة ويجعل الصحة تشع في جسدك هو نفسه الذي يساعدك على إطلاق مواهبك ويبلور أفكارك. قد لا تخفى عليك حقيقة أنك لا تستطيع البقاء على قيد الحياة من دون أوكسجين لأكثر من دقائق أربع، ولكن ما لا تعلمه حتماً أن نادراً ما تستخدم من جهازك التنفسي ما يربو على 30% من طاقاته. فعندما نحرم أنفسنا من 70% من طاقة جهازنا التنفسي تصعب علينا الحلول للمشاكل اليومية التي نتعرض لها، بحيث تبدو الظروف وكأنها متحكمة بنا، وأن حقوقنا مهضومة و... الخ. والواقع أن حل هذه المشاكل متوفر كما يظهر لك هذا الكتاب، وذلك من خلال جلسات التدريب على التنفس وهو تدريب يأخذ في الاعتبار مراحل يتبعها بدقة خلال الجلسات المتتالية. تبدأ التدريبات في جعل المريض يسترجع تدريجياً النسبة المعطلة من الطاقة التنفسية. إن تفاصيل التجارب المؤلمة التي جعلت ردات الفعل التنفسية تأخذ هذا المنحى قد لا تكون عالقة بالوعي، ولكن آثارها باقية حتماً، ويحمل بصماتها كل من الجسد والمشاعر والعقل؛ فهي تحجز عن المريض مشاعر الحب، وعن عقله الأفكار الإيجابية وعن جسده الصحة والعافية. إن زحزحة هذه الحواجز النفسية وصولاً إلى إسقاطها، هي هدف هذه المرحلة من التدريبات. هذا وإن ما تحصده في جلسة تنفسية واحدة يفوق الوصف، حيث اختصر هذا العلم وهذه التقنية الإنسانية ببساطتها عدة أمور أهمها عدم الحاجة إلى الحديث عن مشاكلك للمعالج، وإنما تتراءى لك وأثناء الجلسة التنفسية الصور المخزنة في ذاكرتك وفي عقل الباطني والتي لا تعي حقيقتها وثقلها على جسدك المتعب. هذه الصور تظهر أمامك كشريط سينمائي، تتنفس وأنت تعي مشاكلك من خلال تنفسك، حينها تغادرك الصور المتعلقة مع الزفير بعد أن طفت على السطح وتترك أماكنها خالية لأفكار بناءة إيجابية. إن اتباع تقنية التنفس لا تنتهي فوائده عند تلك الجلسة فقط، بل يزودك بسلاح دائم تواجه به أي مشكلة حياتية وما رافقها من توتر وقلق. فلا تتركها تتراكم، تنفسها إلى الخارج، وتمارين الكتاب تتيح لك ذلك، وهي تجعل عقلك مستعداً لاستقبال حلول جديدة كان القلق قد حجبها عنك

وهذه مقتطفات من الكتاب

عندما يكون التنفس اسلوب حياة .. نحتاج التدريب علي ركوب بحر من الانفاس

(التنفس التحولي) فن متناغم وعلم يمكن ان يتعلمه كل من يهتم بالمعالجة الذاتية والتدريب الصحيح، وقليل من الناس هم المدركين لقوي الشفاء والابداع الخارقة التي يمكن للمرء ان يتمتع بها إن تعلم هو كيف يتحكم بتنفسه.

وفي الوقت الذي يبحث فيه كثيرون عن سبل جديدة للصحة وطول العمر والسلام والازدهار، قد نغفل عن أهم نشاط يمكننا أن نقوم به من أجل أنفسنا وهو التنفس، والغريب ان الخبراء يؤكدون علي ان اغلبية الناس يقضون حياتهم بأكملها دون العلم بأصول التنفس، فنحن وعن غير قصد نحرم أنفسنا من عنصر الطاقة الأكثر أهمية.
الحقيقة التي لابد من الاهتمام بها هي التنفس بفعالية والذي يشكل حاجة ضرورية، فبعد معاينة الخبراء لآلاف الاشخاص والمجموعات تم اكتشاف ان 80% منهم يعانون من أشكال تنفسية مقيدة، وان نسبة الهواء التي يستنشقها كل من هؤلاء لا تتعدي كمعدل وسيط 20 الي 30% من سعة رئتيه الفعلية.
اذاً التنفس هو الحياة وهو الذي تصفه المدربة نورة الشهيل في احدي مؤلفاتها بأنه اسلوب حياة، وان علي الافراد ركوب بحر هائج من الانفاس.. وعن هذا البحر التنفسي تحدثت الشهيل مؤخراً في محاضرة بجمعية أوال نعرض بعض ما جاء فيها..

بات التنفس بفعالية يشكل حاجة ضرورية في عالمنا المعاصر والمعقد، لاسيما وان الوقت يبدو المتحكم بحياتنا، وكثيرون منا علي عجلة من أمرهم، والهواء المتنفس غير نقي فضلا عن اكتظاظ المدن بالسكان، وصخب الاوقات التي تعتبر من الاسباب الرئيسية المؤدية للاصابة بحالة الضغط النفسي المزمنة.
تقول الشهيل ان القدرة التنفسية للكثيرين منا معوقة تماما. فجراء ذعرنا اللاواعي من البقاء وحيدين في مواجهة ما يعرف (بالعالم الكبير) نعامل بعضنا البعض بعجرفة وازدراء، ونبذل قصاري جهدنا لنحول دون تدفق مشاعرنا علي نحو طبيعي، وعندما تعترض الانفعالات طريقنا، نرفض الاحساس بها، فنخنق تدفق أنفاسنا، وبالتالي نعيق تدفق طاقة الحياة، هذه الطاقة التي تحركنا في الاصل .
ولكن قلة من الناس أدركت قوي الشفاء والابداع الخارقة التي يمكن للمرء أن يتمتع بها إن هو تعلم كيف يتمدد ويتحكم بتنفسه، ولن تفاجئك هذه الحقيقة عندما تدرك أن أنظمتنا التعليمية لا تعلمنا في أي من المناهج كيفية التنفس الصحيح.

التنفس الواعي

للتنفس الواعي قدرة علي تعزيز امكانية مواجهة أية ظروف محتملة بوعي ورباطة جأش، فنحن نكتسب عبر التنفس المقدرة علي مواجهة كل ما يطرأ علي حياتنا وعالمنا بصورة ابداعية ومن دون الحاجة الي الانكار او الذعر.
وتؤكد د. نورما ميلانوفيتشي مؤلفة كتاب (التنفس) في احدي كتبها علي ان التنفس الواعي والشامل هو مفتاح التحكم بالقوة الالكترونية للكون، وهذه الافادة الفريدة من نوعها تتوافق مع المعني العميق لما قد يعتبره الكثيرون معجزات، كالتغلب علي الامراض المهددة للحياة، والادمان والاضطرابات النفسية، وغيرها من الحقائق التي تؤكد ان التحولات الصحية تشكل نتيجة طبيعية للعودة الي جوهر الوجود. والتنفس قد يقودنا الي هذا السبيل.

كيف تتنفس؟

التنفس التحولي هو تعليم الاخرين كيفية التنفس بعمق وملء الرئتين، هذا ما تقوله الشهيل وتوضح ان الاختصاصيين يعملون علي المساعدة علي اكتشاف اشكال تنفسهم الخاصة والمقيدة، وعلي إعادة تمرينها. وإن هذا التمرين الذي يمارس في جلسات مدة كل منها ساعة واحدة يشكل طريقة علاجية ذاتية تستخدم فيها طاقة ذات ذبذبات عالية للقضاء علي الذاكرة المقيدة ذات الشحنة المنخفضة الذبذبات.
هذه الحالة ذات ذبذبات عالية وناجمة عن شكل رئيسي في التنفس محدد يسمح بالانحلال العميق لما يسميه الدكتور واين داير ، وهذا يحدث لأن الطاقة المرتفعة الذبذبات تؤدي الي التكامل علي مستويات الوجود الثلاثة وهي (الجسد والفكر والروح).
ان هذا الشكل المتطور من أشكال المعالجة بالتنفس يسمح لنا بأن نستمد طاقة لا متناهية ونكتشف من نحن في أعمق أعماقنا وعندها، يصبح الشكل التنفسي الشامل والطليق والمترابط الذي كان يمارس في الجلسات التنفسية جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية، فبعد اتمام بضع جلسات مع مدرب علي التنفس (أو مساعد)، يزداد مقدار الاوكسجين الذي نستنشقه وتزداد معه طاقتنا وحيوتنا.
وسرعان ما نشعر بتحرر جديد من أجل اختبار الحالات الطبيعية للفرح والحب غير المشروط والقوة المسالمة، ومن أجل التعبير عن هذه الحالات المتاحة بوفرة لكل منا، بغض النظر عن الاحداث الخارجية، لا بل ويمكننا أن نكسب الثقة الراسخة التي نحتاجها كي نؤمن بقوة الحب في مواجهة المشاكل التي قد تعصف به.
تري الشهيل ان التنفس التحولي يقربنا أكثر من خالق الكون بحيث تزداد رؤيتنا الداخلية وضوحا ويصبح بمقدورنا أن نتخذ التدبير الملائم في الوقت المناسب عوضاً عن أن يصيبنا الجزع في مواجهة التغير الوشيك. وعندها يتسني لنا أيضاً أن نؤثر في الكون علي نحو ايجابي، فنحن عندما نتقبله ونقدره، نجد في ذاتنا أماناً مطلقاً لأننا سنعلم عندها كيف نجذب ما نريده بدلاً من أن نحاول الحصول عليه.

لخوض حياة مثيرة

عند هذه النقطة نبدأ بتهيئة أنفسنا لخوض مغامرات مثيرة في الحياة بدلاً من أن نختبئ من الافكار المشؤومة والسوداوية. فإن هذا التغيير في الرؤيا والطاقة للاستجابة بفعالية يجعلان من المشاكل المتوقعة فرصاً يمكن الافادة منها. وإذ ذاك، تتجلي فكرة إنكار الظروف أو مقاومتها كنوع من التدمير الذاتي غير الضروري.
وتنوه الشهيل علي اهمية التنفس بحرية لتحرير العقول وجعلكم تحددون متي وأين توجهون اهتمامكم وتقضون أوقاتكم بغية تحقيق نتائج قصوي، أضف الي ذلك ان التنفس بحرية يجعلك تعلم ما هي الغايات التي تود تحقيقها لما فيه خير لكافة المعنيين، ويبقي الامل بأن تسمح لتنفسك التحولي بأن يعيد تركيز انتباهك علي القوة الهائلة التي تنطوي عليها صلتك الاساسية بالله.

طريق للشفاء الذاتي

بعد معاينة آلاف الاشخاص والمجموعات ومن خلال الجلسات الخاصة التي قامت بها الشهيل، تم اكتشاف ان 80% منهم تقريباً يعانون من أشكال تنفسية مقيدة. وإن نسبة الهواء التي يستنشقها كل من هؤلاء لا تتعدي كمعدل وسيط 20 الي 30% من سعة رئتيه الفعلية. وبإعتبار اننا نحرم خلايانا من الاوكسجين، لا ينبغي ان نتعجب لانتشار وباء التعب والاجهاد بين الناس، فنحن وعن غير قصد نحرم أنفسنا من عنصر الطاقة الأكثر أهمية، ونبتعد عن امكانية تمتعنا بالصحة القصوي.
توضح الشهيل ارتباط التنفس الضحل بعدد هائل من الاضطرابات الجسدية والعاطفية والامراض المستعصية، فالـ د. جوديت كرافيتز تتحدث عن تجربتها مع المرض بقولها: (لم أشف الا بنفسي، وقد ادركت أن الشفاء علي اختلاف أنواعه هو شفاء ذاتي. ولكن اذا القينا بمسؤولية الحفاظ علي صحتنا علي عاتق شخص آخر كمدرب التنفس او الطبيب، نتخلي بذلك عن مقدرتنا الفطرية علي الشفاء).

فوائد التنفس

اذا كان التنفس هو العملية الايضية المستقلة واللاارادية الوحيدة التي يمكن أن تصبح إرادية ما إن نتخذ قراراً واعياً بالتنفس، وبما أن الجسد يواصل التنفس علي هواه إن تم تجاهله، لا غرابة في أن ينظر كثيرون منا الي التنفس علي انه أمر مسلم به.
وتتجلي فوائد التنفس الواعي بشكل فوري، من دون الاضطرار الي الانتظار، فبمقدور اي شخص ان يبدل اشكال تنفسه في اي وقت كان، بمجرد ان نقرر التحكم بآلية تنفسنا، وعندها يصبح بمقدرونا أن نختبر كل من الحالة الجسدية والعقلية الايجابية بغض النظر عن الظروف المحيطة بنا.
من هنا تتجلي اهمية الاستفادة من مقدرتك علي التحكم بآلية تنفسك وتفضل الخضوع للحالات النفسية التي تنتابك.

جلسة تنفس

وفي نظرة عامة حول جلسة التنفس يمكن توضيح ان كل جلسة لها ان تكون مميزة، ولها آلياتها التي تقوم عليها، والتي قد تستغرق الساعة او الساعة والنصف، تكون بدايتها مقابلة قصيرة يطلب خلالها المدرب تزويده ببعض المعلومات الشخصية الهامة، وقد يكون من المفيد أيضاً أن تتحدث بإيجاز عن تطلعاتك والمشاعر التي تنتابك في ما يتعلق بظروف حياتك.
المكان المريح والوسائد والملاءات هي ما تكون حولك عند اقبالك علي الجلسة، والشعور بالراحة والهدوء هو ما تشعر به مع مدربك، فضلا عن الشعور بالتحرر.خاتمة

كل ما ورد هنا قد يبدو جديداً بالنسبة الي الحضارة المعاصرة، ولكنه في الواقع اعادة احياء لعلم قديم، وقد برز توجهنا نحو هذا العلم في هذا الوقت تحديدا نظرا لحاجتنا الضرورية الي احداث تغيير ايجابي في عالمنا. ويبدو لي أن الشفاء الذاتي والتنفس التحولي يشكلان هبة منحت للبشرية كي ننقذ أنفسنا في وقت بات تدميرنا لذاتنا أمراً ممكناً.
فنحن علي عتبة عصر تلوح النبوءات في آفاقه، وقد أضحي جلياً أن كيفية تجاوبنا مع التحديات الحالية من شأنها أن تحدد الحصيلة الدنيوية، بل من المحتمل أن يتغير نمط حياتنا المعاصر علي نحو جذري نظراً لافتقارنا الي الحكمة في التطورات التقنية التي نحققها.

تمرن علي التنفس

هذا التمرين يتيح لك عزيز القارئ تكوين فكرة اولية عما يمكن أن يحققه التنفس الواعي..
ابحث عن مكان مناسب، اجلس او استلق في وضعية مريحة ثم استسلم للهدوء. فكر في ما تشعر به في تلك اللحظة في جسدك وعقلك، ضع يديك علي بطنك واضغط بقوة، افتح فمك قدر المستطاع ودع فكك يسترخي ثم استنشق قدر ما تستطيع من الهواء، تنفس عبر فمك وحسب، ودع الهواء الذي تستنشقه حده الاقصي وتشعر أنك ما عدت قادراً علي استنشاق ذرة هواء أخري، لا تنتظر، بل ازفر هذا الهواء عبر تنهيدة طويلة وصامتة، ثم استنشق الهواء مجدداً كما فعلت في السابق.
في هذه الاثناء ابتسم في دخيلتك وفكر في ما كنت خلاياك ستقوله لو أنها قادرة علي الكلام (شكرا لك، كنا في أمس الحاجة الي الاوكسجين)، حاول أن تستحن ما تقوم به، تنفس خمس عشرة مرة من دون أن تتوقف بين الشهيق والزفير، وسأطلب منك الآن أن تعقد اتفاقاً مع نفسك بأن تأخذ ثلاثة أنفاس عميقة ومترابطة كلما شعرت بالتوتر.


__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 11, 2014, 06:54 PM
 
رد: تحميل كتاب ، التنفس أسلوب لحياة جديدة ، د. جوديت كرافيتز ، حصريا علي مجلة الابتسامة

الله يجزيك خير الجزاء
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب 1001نصيحه للعيش بصحة جيدة مع مرض السكر ، جوديث اتش. ماك كون ، حصريا ، pdf معرفتي كتب طبية 15 July 10, 2015 09:48 PM
تحميل كتاب ماذا أصابك يا وطن؟ تأليف فاروق جويدة ذكرى الرحيل تحميل كتب مجانية 12 July 6, 2012 11:43 AM
تحميل كتاب أسلوب القرآن الكريم بين الهداية والإعجاز البياني وردة الثلج كتب اللغة والبلاغة 0 December 23, 2011 05:10 PM
تحميل كتاب أسلوب القسم ألاء ياقوت كتب اسلاميه 1 September 28, 2010 06:09 PM


الساعة الآن 06:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر