فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات حادّه , مواضيع نقاش

مقالات حادّه , مواضيع نقاش مقال حاد و صريح تحب ان توجهه لفرد او مجتمع معين



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 8, 2014, 04:20 PM
 
يا ثوار الشام أملنا معقود عليكم فلا تخيبوا رجاءنا

يا ثوار الشام أملنا معقود عليكم فلا تخيبوا رجاءنا

(1)


الخبر:


نشر موقع بي بي سي بالعربية الأحد، 2 فبراير/ شباط: قال ناشطون سوريون أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" قتل القائد العسكري لميليشيا لواء التوحيد في سوريا.


ومن المتوقع أن تؤدي العملية إلى تصعيد القتال بين الفصائل الإسلامية المسلحة الساعية لإسقاط حكم الرئيس السوري بشار الأسد.


ونُقل عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله إن عدنان بكور، قائد لواء التوحيد كان بين 26 قتيلا في هجوم شنه تنظيم "داعش" السبت على قاعدة للواء في حلب. وأشار المرصد، ومقره بريطانيا، إلى أن مسلحي "داعش" نفذوا الهجوم بسيارتين مفخختين. ويذكر أن ائتلافا يضم جماعات مسلحة عدة يخوض منذ أسابيع معارك ضد "داعش".



التعليق:


بلغ معاوية أن ملك الروم يريد أن يغزو بلاد الشام أيام فتنة صفين، وعرض عليه أن يعينه على عليٍّ رضي الله عنه، فكتب إليه يحلف بالله لئن تممت على ما بلغني من عزمك لأصالحن صاحبي ولأكونن مقدمته إليك فلأجعلن القسطنطينية الحمراء حمما سوداء ولأنتزعنك من الملك انتزاع الأصطفلينة ولأردنك أريسا من الأرائسة ترعى الدوابل (الخنازير).


رغم وطأة الفتنة، وشدة القتال، ورغم وهج أسنة الرماح المصطلية، وصليل السيوف الملتهبة، وبحور الدماء التي سالت في تلك الحرب المستعرة؛ إلا أن الوعي السياسي لم يفارق معاوية، ويقينه بكيد الكفار بالإسلام والمسلمين لم يغب عن ذهنه لحظة واحدة، فلم نجده يفرح بعرض ملك الروم معاونته على عليّ كرم الله وجهه؛ لأنه أدرك أن هذه المساعدة ثمنها احتلال الروم لبلاد المسلمين، وهدم الدولة الإسلامية، وغياب حكم الإسلام من الأرض، وتفرق المسلمين وتشرذمهم، فوقف بالمرصاد لهذه الخطة الاستعمارية الخبيثة، مستعدا للتنازل عن الخلافة لعليّ، وأن يكون "مقدمته" أي قائد جيشه وأمير جهاده في قتال الروم وحرق بلادهم، إن استمر ملكهم في سعيه لزيادة الشقة بين المسلمين وتغذية الفرقة فيما بينهم.


أولئك الذين كان القتال دائرا بينهم، والصراع على أشده، لما علموا أن الكافر يريد أن يستغل خلافهم، ليغزو بلاد المسلمين ويحتلها، دفعهم إيمانهم ووعيهم السياسي إلى أن يضعوا كل خلافاتهم جانبا، ويتنازلوا عن الرتب مهما علت وعن المناصب مهما سمت، في سبيل الحفاظ على حكم الله مطبقا، ودولة الإسلام قائمة، وفي سبيل الحفاظ على البلاد والعباد.


فكيف بكم يا ثوار الشام الأبرار، وقد جمعكم هدف عظيم وهو تحكيم شرع الله، ووحدكم عمل عظيم وهو إسقاط عدو الله، كيف يغيب عن أذهانكم الوعي السياسي، كيف يغيب عن بالكم تآمر الغرب الكافر عليكم وعلى ثورتكم ليحرفوها عن مسارها الإسلامي، كيف يغيب عنكم أنهم المستفيدون الوحيدون من اقتتالكم فيما بينكم، كيف يغيب عنكم أنهم هم الذين يسعرون هذا الاقتتال؛ ليفرقوا وحدتكم ويشقوا عصاكم، لتضعفوا وتذهب ريحكم، فيتمكنوا من القضاء عليكم، وإفشال مشروعكم بإقامة دولة الخلافة الراشدة، ويبقوا على النظام العلماني الكافر مسلطا على رقابكم، يسومكم ويسوم المسلمين سوء العذاب.


لقد أثلجتم صدورنا، وأفرحتم قلوبنا، عندما أعلنتم أن محطتكم الثانية بعد إسقاط بشار وإقامة الخلافة هي بيت المقدس لتحرروها من دنس إخوان القردة والخنازير ورجسهم، بل لعلكم أسعدتم رسول الله صلى الله عليه وسلم بعقدكم العزم على تحرير مسراه وقبلته الأولى، لقد عقدنا عليكم الأمل وبتنا نتابع ثورتكم لحظة بلحظة، وننتظر إسقاطكم للنظام البعثي العميل، ونتشوق قدومكم لتحرير فلسطين، فأستحلفكم برب السماوات والأرضين أن لا تخيبوا أملنا فيكم، ولا تخيبوا رجاءنا فيكم، ولا تخذلونا، كما خذلنا حكام المسلمين على مدى عقود طويلة.


"يا أهل الشام، الأمل عليكم معقود، فرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول «إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم... » فاعتصموا بحبل الله المتين فهو سبيل نجاتكم."
"يا أهل الشام اجعلوا مواقفكم كلها لله، فثواركم هتفوا "هي لله، هي لله" فاجعلوها لله قولاً وعملاً والله لن يتركم أعمالكم".


﴿فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلاَ تَطْغَوْاْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ * وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ﴾
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 10, 2014, 06:50 PM
 
رد: يا ثوار الشام أملنا معقود عليكم فلا تخيبوا رجاءنا

يا ثوار الشام أملنا معقود عليكم فلا تخيبوا رجاءنا

(2)


الخبر:


نشر موقع بي بي سي بالعربية الأحد، 2 فبراير/ شباط: قال ناشطون سوريون أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" قتل القائد العسكري لميليشيا لواء التوحيد في سوريا.


ومن المتوقع أن تؤدي العملية إلى تصعيد القتال بين الفصائل الإسلامية المسلحة الساعية لإسقاط حكم الرئيس السوري بشار الأسد.


ونُقل عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله إن عدنان بكور، قائد لواء التوحيد كان بين 26 قتيلا في هجوم شنه تنظيم "داعش" السبت على قاعدة للواء في حلب. وأشار المرصد، ومقره بريطانيا، إلى أن مسلحي "داعش" نفذوا الهجوم بسيارتين مفخختين. ويذكر أن ائتلافا يضم جماعات مسلحة عدة يخوض منذ أسابيع معارك ضد "داعش".



التعليق:


لعلها جرت العادة أن لا يكتب كاتب أكثر من تعليق على خبر واحد، لكن الخطب جلل جلل، والمصاب عظيم، والطامة يُخشى أن تعمَّ فلا تذر، إنه خبر، بل وضع يحتاج إلى ألف تعليق وتعليق؛ لتزول الغشاوة عن أعين طالما فاضت من خشية الله، والقساوة عن قلوب لم تفتأ تنبض بحب الله، والعداوة عن ألسن عامرة بذكر الله.


لقد حذرتكم في تعليقي الأول، حالي كحال كل المسلمين المخلصين، من مغبة الاقتتال الدائر بينكم عليكم وعلى ثورة الشام المباركة، وذكرتكم بأن المستفيد الوحيد من هذا الاقتتال هو الغرب الكافر، وحملتكم أمانة وفائكم بعهدكم الذي قطعتموه على أنفسكم بتحرير بيت المقدس بعد إسقاط بشار.


ولأن الخطب جلل، فإن لم تلامس كلماتي بل صرخاتي تلك شغاف قلوبكم، ولم تثنكم عن عدم الخوض في دماء بعضكم بعضا، فإني لا أجد إلا كلام ربكم سبحانه وتعالى، ورسولكم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، أقرع به أسماعكم، لعلكم تعودون إلى رشدكم، فتحقنوا دماء بعضكم، وتصوبوا فوهات بنادقكم ليس نحو صدور بعضكم، وإنما نحو صدر عدو الله ورسوله وعدوكم، طاغية الشام وأسياده من الغرب الكافر.


يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَن يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلاَّ خَطَئًا﴾، ويقول عز من قائل: ﴿وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا﴾.


ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مؤمن بغير حق» أخرجه ابن ماجه والبيهقي في الشعب عن البراء بن عازب.


وأخرج النسائي والترمذي وابن عساكر في المعجم عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم «لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم» صححه الألباني في غاية المرام وصحيح الجامع.


وفي مسند البزار عن ابن عمر مرفوعا «لَزَوَالُ الدُّنْيَا جَمِيعًا أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى مِنْ دَمِ امْرِئٍ مُسْلِمٍ يُسْفَكُ بِغَيْرِ حَقٍّ - أَوْ قَالَ - يُقْتَلُ بِغَيْرِ حَقٍّ» ورواه سعيد بن منصور في التفسير موقوفا على ابن عمر.


وروى ابن ماجه عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يطوف بالكعبة ويقول: «ما أطيبك وأطيب ريحك، ما أعظمك وأعظم حرمتك، والذي نفس محمد بيده لحرمة المؤمن أعظم عند الله حرمة منك، ما له ودمه، وأن يظن به إلا خيراً».


وقال عليه الصلاة والسلام: «لأن تهدم الكعبة حجرًا حجرًا أهون على الله من أن يراق دم امرئ مسلم».


وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل رجل مسلم».


وعن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «يجيء المقتول بالقاتل يوم القيامة ناصيته ورأسه بيده وأوداجه تشخب دما يقول: يا رب قتلني حتى يدنيه من العرش».


ونظر ابن عمر رضي الله عنهما يوماً إلى البيت أو إلى الكعبة فقال: (ما أعظمك وأعظم حرمتك والمؤمن أعظم حرمة عند الله منك) رواه الترمذي.


هذا كلام الله سبحانه وتعالى ورسوله عليه الصلاة والسلام في حرمة الاقتتال الدائر بينكم، وهذا نكير الله ورسوله عليه الصلاة والسلام عليكم لاستباحتكم دم بعضكم بعضا، وهذا وعيد الله الملك الحق ورسوله صلى الله عليه وسلم لمن استمرأ سفك الدم الحرام، ولم يتب وينتهِ.


﴿فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ﴾
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة تحضير ورد الشام في رمضان،حلويات رمضانية ورد الشام ReeMi وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 May 11, 2013 03:58 PM
طريقة عمل بلح الشام بالصور،طريقة صنع بلح الشام بالبيت،خطوات تحضيربلح الشام ألاء ياقوت وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 October 27, 2010 10:15 PM
بلح الشام،طريقة عمل بلح الشام بالصور ،برنامج المطبخ الشيف حسن AHD Ashour وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 2 December 7, 2009 11:23 PM
السام عليكم انا عضو جديد روعة خيالي الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 7 February 28, 2008 03:12 PM
نساؤنا في عيون رجالنا مجموعة أنسان الاسرة والمجتمع 0 January 18, 2007 09:42 AM


الساعة الآن 12:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر