فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم February 5, 2014, 02:01 PM
 
الم اسفل الحوض واسبابه

الم اسفل الحوض واسبابه

علاج الم اسفل الحوض،الم اسفل الحوض واسبابه

إن الشعور بالألم اسفل البطن يمكن ان ينتج عن اسباب مختلفة، لذلك يجب الاهتمام بهذا الامر وعدم اهماله، ومراجعة الطبيب قبل فوات الأوان.

قد يكون مصدر الالم، الجهاز البولي والتناسلي، الكبد أو الكلى، البنكرياس أو الامعاء.و تظهر هذه الالام عند النساء اكثر من الرجال ويكون سببها عادة مشاكل في الجهاز التناسلي، مثل وجود ورم عضلي في الرحم، بداية التهاب عضلة الرحم وبطانتها، الحمل، الحمل خارج الرحم، أو آلام الحيض.

كما يمكن ان يظهر الشعور بالثقل اسفل البطن، نتيجة رفع حاجة ثقيلة او تمارين رياضية عنيفة. اضافة الى ان هذا الشعور يمكن ان تسببه مشاكل في الجهاز العضلي الهيكلي والاوعية الدموية، مثل الدوالي، حيث تظهر الالام في هذه الحالة طوال اليوم بعد الوقوف على القدمين طويلا او السير مدة طويلة كما نقل موقع "روسيا اليوم".

أما ظهور هذه الالام عند الرجال، فقد يكون سببه مشاكل في الحوض أو الامعاء او التهاب المثانة وغدة البروستات أو مشاكل في الاوعية الدموية. يمكن ان تكون هذه المشاكل موجودة ولكن الرجل لا يشعر بها إلا بعد القيام بعمل جسدي او جهد نفسي او عند تطور الالتهاب. إن تشخيص سبب الالم بصورة صحيحة امر صعب، حيث يضطر الطبيب المعالج اضافة للكشف العادي الى اجراء فحص بالموجات فوق الصوتية وتحويل المريض الى اطباء اخصائيين لتشخيص السبب. لذلك ينصح الاطباء بعدم اهمال الموضوع، لأن استشارة الاخصائي في الوقت المناسب، يشكل عاملا مهما في تشخيص السبب وعلاجه قبل تفاقمه.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اوجاع الحوض أبتسامات امومة و طفولة 0 May 27, 2010 03:12 PM
التمرينات البدنية لتقوية عضلات الحوض أبتسامات امومة و طفولة 0 May 24, 2010 11:28 AM
علاج الم اسفل الظهر ، اسباب و مسببات الالم اسفل الظهر ، علاج الم اسفل الظهر بالاعشاب ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 May 14, 2010 03:59 PM
انزال البطلون الى قرب عظم الحوض حراااااااااااام لانة زهرة العلا النصح و التوعيه 4 November 19, 2009 11:39 AM
فاطمة وزهراء العراقيتان تنفصلان من الحوض ناجم أرشيف الأخبار اليومية 5 December 8, 2006 03:52 AM


الساعة الآن 08:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر