فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب الإقتصاد

كتب الإقتصاد الكتب الاقتصادية الموسوعة الإقتصادية الموسوعة الاقتصادية كتب إقتصادية كتب اقتصاد كتب اقتصادية كتب الاقتصاد 2010 جديده



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم February 1, 2014, 08:38 AM
 
Messenger3 الكاتب 35 ، الإقتصاد عاريا ، عرض طريف ومشوق للمفاهيم الاقتصادية ، تشارلز ويلان ، pdf

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم وبعد :-


هذا هو الكتاب االخامس والثلاثين من ( سلسلة إقرأ )




الإقتصاد عارياً

تشارلز ويلان



دائما يتساءل الناس عن معنى رفع بنك الاحتياطي الفيـدرالي أسعار الفائدة؟ أو السبب وراء وجــــود مخـــاوف من التضخــم؟ يحاول هذا الكتاب الإجابة عن هذين السؤالين المهمين بأسلـــوب مبسط سهــــل الفهم. لا تمنع بساطة الكتاب تناوله مجموعة من الموضوعات المهمة مثل الثروة النسبية والعولمة وأهمية رأس المال البشـــري. كما يوضح أن العواقب الاقتصادية رغم إمكانية كونها عالمية إلا أنها أيضا جزء من الحياة اليومية.

يستخدم الكتاب الكلمات بدلا من الأرقام في شرح موضوعه مما يجعل فهمه سهلا على غير المتخصصين. يشرح الكتاب الموضوع من منظور شامل بما في ذلك التمويل وأسواق رأس المال والمؤسسات الحكومية وغيرها.

يكذب الكتاب الأسس العلمية المعقدة لموضوع الاقتصاد ويؤكد مؤلف الكتاب أنه: «لا يجب أن يكون فهم الاقتصاد قاصرا فقط على الخبراء. فما يتضمنه علم الاقتصاد من أفكار يعد على درجة عالية من الأهمية والتشويق».

يبسط الكتاب الأفكار المعقدة ويشرحها مستخدما أمثلة مألوفة ويتضمن فصلا كاملا عن الأسواق المالية. يشرح في هذا الفصل أسعار الفائدة مقارنة بالإيجارات ليسهل على القراء فهم الموضوع. وليشرح ما تفعله المؤسسات الدولية يقول مؤلف الكتاب: «إذا ما كان البنك الدولي هو وكالة الرفاهية في العالم، فإن صندوق النقد الدولي هو إدارة المطافئ المسؤولة عن إخماد حرائق الأزمات المالية الدولية».

يعترف الكاتب بتفشي الأميّة الاقتصادية إلا أن كتابه على بساطته موجه للقراء الأذكياء الذين لم يدرسوا الاقتصاد من قبل. يتجنب الكتاب المصطلحات المعقدة الغامضة ويقدم للقراء أساسيات علم الاقتصاد موضحا تعريفات بعض المصطلحات الاقتصادية المهمة مثل الناتج الجمالي القومي والتضخم موضحا تأثيراتها قصيرة الأجل وبعيدة الأجل. يؤيد الكتاب وجود التنظيمات الحكومية الاقتصادية مستخدما بنك الاحتياطي الفيدرالي كمثال.

يعـــد الكتاب مقـــــدمة جيدة عن علم الاقتصاد ويتناول مزايا الضرائب وعيوبها ويغطي موضوعات مثل الإنتاجية و التجارة والعولمة.


من موقع ويكيبديا
الاقتصاد عاريا هو الترجمة الكاملة لكتاب Naked Economics: Undressing the Dismal Science للمؤلف تشارلز ويلان، والذي يعد أحد أهم كتب الاقتصاد الحديثة، فهو مقدمة تشرح كل المفاهيم الاقتصادية الأساسية في هذا العلم. والكتاب خال تماما من المعادلات، والرسوم البيانية المعقدة، وحتى الألفاظ تم اختيارها لتكون سهلة وواضحة لكل قارئ لم يتطرق لعلم الاقتصاد من قبل.

يعتمد الكتاب على أمثلة حية من واقعنا اليومي، فكل الأمثلة التي أوردها المؤلف نلمسها في حياتنا اليومية وذلك لأن الكتاب لا يخاطب المتخصصين فقط بل أنه في الأساس يطرح أفكاره لغير المتخصصين ليذهلهم بقدرة علم الاقتصاد على تفسير اتجاهات وظواهر نلمسها جميعا.






لا تنسونا من صالح دعائكم

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; February 3, 2014 الساعة 06:37 AM سبب آخر: وضع رابط دائم على مركز تحميل المجلة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 2, 2014, 03:42 PM
 
رد: الكاتب الخامس والثلاثين الإقتصاد عاريا

من الكتب التي تحببك الى الاقتصاد
شكرا على المجهود جزاك عنا خيرا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 2, 2014, 04:20 PM
 
رد: الكاتب الخامس والثلاثين الإقتصاد عاريا

اسأل الله لك اخي مصري ملايين الحسنات في ميزان اعمالك جزاءاً طيبا لما تقدمه من خير لنا
جزاك الله لك ولمن تحب كل الخير والجزاء والاحسان
سلمت اياديك الكريمة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
سلسلة إقرأ الإقتصاد عارياً

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الكتاب 34 ، فيلسوف الإقتصاد .. الإقتصاد والحياة اليومية ، ستيفن لاندسبيرج ، pdf masry3 كتب الإقتصاد 12 April 25, 2014 07:41 AM
روايات تشارلز ديكنز-تحميل روايات تشارلز ديكنز-أعظم روايات تشارلز ديكنزللتحميل ألاء ياقوت الروايات والقصص المترجمة 9 April 2, 2013 01:40 AM
الثوار يصورون القذافي قبل موته عاريا صرير اقلام قناة الاخبار اليومية 10 January 28, 2012 04:04 PM


الساعة الآن 07:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر