فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 31, 2014, 02:09 AM
 
الحكومة البريطانية تعتقل المسلمين لمساندتهم إخوانهم في سوريا

الحكومة البريطانية تعتقل المسلمين لمساندتهم إخوانهم في سوريا



الخبر:


عندما بدأت الثورة ضد القذافي في ليبيا، نشرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في تقرير لها على التلفاز قصة شاب مسلم حديث السن. وقد أظهرت البي بي سي حقيقة كونه شابا نذر نفسه ودراسته بل وسافر إلى بلاد بعيدة في رغبة صادقة جادة منه بمساعدة الناس في بلاده لقتال الطاغية بالعمل النبيل جدا.



التعليق:


في نقلة سريعة إلى عام 2014 وفي بضعة أسابيع منها، اعتقلت المملكة المتحدة أكثر من 16 شخصا مدعية أن لهم علاقة بالقتال الدائر في سوريا. بعض هؤلاء لم يغادروا لسوريا لكن ورغم ذلك تم اعتقالهم بمزاعم ارتباطهم بـ"جرائم إرهابية". فكيف يكون هذا؟ أحد هؤلاء كان معلما وقد أطلق سراحه بكفالة بعد أن تم اعتقاله لأنه كما قالوا لا يمثل تهديدا للعامة. إذن لم اعتقل ابتداءً؟ إن قوانين مكافحة الإرهاب في بريطانيا فضفاضة جدا وعبء تقديم البينة لإثبات صحة الادعاء قائم على أسس متدنية جدا في بعض الأحيان إلى درجة أن امتلاك وثيقة قديمة يمكن للصحفي وغيره تحميلها من الإنترنت أن تشكل وبسهولة دليل إدانة بتهمة "الإرهاب". وقد جرت الاعتقالات الأخيرة في إطار حملة على المسلمين في بريطانيا ممن يُعتقد أنهم كانوا ينوون التوجه لسوريا أو في طريق عودتهم منها.



وتم اعتقال 16 خلال أربعة أسابيع في حين اعتقل حوالي 24 خلال العام الماضي.


وقد تم الإفراج لاحقا عن بعض أولئك المعتقلين دون أن تُنسب لهم تهمة وبعد أن تم استجوابهم، بينما تم القبض على آخرين لمحاولتهم جمع المال من المسلمين هنا لإرساله لسوريا كمساهمة في جهود الإغاثة فيها. أما عن الرسالة التي تريد الدولة هنا إيصالها فهي أن على من يسافر لسوريا أو تركيا توقع الاعتقال أو مصادرة جواز السفر - كل ذلك تحت ذريعة الحرب على "الإرهاب". وهذا كله يساعد في إخفاء الدوافع الحقيقية للحكومة من وراء هذا الذي تفعله كما يهدف لتخويف عامة الناس من دعم هكذا حملات.


إن المبرر الذي تقدمه الحكومة في هذا الوقت هو أن هؤلاء الذين يذهبون لتلك المنطقة يتحولون إلى "متطرفين" ثم يعودون إلى بريطانيا "إرهابيين" مستعدين لتفجير من هم حولهم. وإن أتينا إلى الأدلة التي تدعم هذه الرواية نجدها شحيحة للغاية. لقد ذهب الكثير من المسلمين لسوريا ولا يزالون يواصلون أخذ قوافل مساعدات إليها في رغبة منهم لدعم جهود الإغاثة فيها فهم يشعرون أنهم لا يمكنهم الوقوف موقف المتفرج على معاناة الأمة الإسلامية هناك. إن أولئك القلة الذين هبُّوا لمساعدة إخوانهم الذين يقاتلون نظام بشار الأسد قالوا صراحة أن قضيتهم هي نظام بشار لا العودة لقتال وقتل جيرانهم في بريطانيا ومن غير العدل مطلقا أن يتم وصفهم فجأة بـ "الإرهابيين". في الواقع قامت البي بي سي وقناة تلفزيونية أخرى بنشر حالتين لرجلين شابين قتلا في سوريا. لكن هذا لا يُلتفت إليه في الإعلام البتة بل يتم وضعه جانبا ويقوم من يسمون خبراء في صناعة "مكافحة الإرهاب" المربحة والمزدهرة بإدارة عجلة تبرير حملة القمع التي تشنها الحكومة على الجالية المسلمة في بريطانيا.


إن ما يسود الآن بين المسلمين، هو شعور قوي داعم للثورة في سوريا. وهذا يعزز الشعور عندهم بأنهم جزء من هذه الأمة لا مجرد مسلمين مفصولين نائين عنها. أيكون هذا واحدا من الأسباب التي أدت لشن الحكومة لهذه الحملة؟ ومن جهة أخرى، ففيما تكافح الحكومة البريطانية في تحقيق الرؤية الغربية لدولة علمانية ما بعد بشار فيها سيكون من سيخلفه مجرد وجه جديد بذات الثوب القديم يسعى لخدمة الغرب، فيما تقوم هي بذلك يصبح بنظرها أي شخص يدعم مشروعا بديلا في سوريا يسعى لرؤية عودة دولة العدل من جديد دولة الخلافة الإسلامية موصوما بـ"التطرف" و"الإرهاب" يستحق المحاربة والاعتقال والسجن سواء في بريطانيا نفسها أو في سوريا.


إن عودة الحكم الإسلامي في بلاد الإسلام بما فيها سوريا أمر قطعي سيكون بإذن الله ولن تستطيع سياسات الحكومة البريطانية في الداخل أو الخارج بقادرة على منع ذلك وعلى الأمة الإسلامية دعم ذلك طبيعيا وفطريا.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 6, 2014, 04:30 PM
 
رد: الحكومة البريطانية تعتقل المسلمين لمساندتهم إخوانهم في سوريا

ليس غريبا هذا التآمر على الشعب الضعيف وإظهار الحقد الكبير على الإسلام
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نداء عالم ربّاني من سوريا لنصرة اهل سوريا وردّا على علماء سوء سوريا وعلى راسهم المفتي eyouba قناة الاخبار اليومية 5 May 19, 2012 02:46 PM
مجرم سوريا يوغل في دماء المسلمين eyouba قناة الاخبار اليومية 0 May 22, 2011 05:06 PM
لماذا لم يركب السعوديون مع إخوانهم على أسطول الحرية المقدام مقالات الكُتّاب 10 June 16, 2010 12:00 PM
في سوريا ... الحكومة توقف استيراد اللحم الهندي مُصعب اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 June 8, 2010 03:42 AM
الحكومة تعتقل الناس لاحتجاجهم على فشلها في حل أزمة الماء والكهرباء والغاز eyouba قناة الاخبار اليومية 1 April 28, 2010 06:58 PM


الساعة الآن 02:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر