فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 20, 2014, 01:01 PM
 
أهمية الابر الصينية , فوائد الابر الصينية

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/06/imagesCAE22OYD.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




استعملت الابر الصينية في الصين من اكثر من الف عام لعلاج كثير من الامراض والوقاية منها وهي ابر علاجات الطب التقليدي وانتشرت لدينا بكثرة منذ فترة وانتشر استعمالها للسمنه وبعض العلاجات ولكن لا نعرف الكثير عنها فما هي الابر الصينية وما الية عملها؟وتوضيح ذلك بالاجابة على الاسئلة التالية التي قد تتبادر الى الاذهان عند السماع عن الابر الصينية…..
ماهي الابر الصينية ؟
الإبر الصينية هي إبر رفيعة جداً تغرز في اماكن محددة من الجسم لعلاج بعض الامراض او الوقاية منها . وتعتمد نتيجة العلاج على مكان غرز الإبرة و على الزاوية التي تغرز فيها ، ويحتاج الممارس الى تدريب عميق للوصول الى مستوى معقول في الممارسة .وبالإمكان استبدال الابر في بعض الاحيان بالضغط المباشر على النقاط المحددة ، ويمكن احياناً استعمال تيار كهربائي رفيع لزيادة التأثير العلاجي .وعادة لا توضع اية مادة كيميائية على الإبر قبل غرزها وانما يكتفي بتأثيرها المباشر على النقاط المحددة من المسارات .
ماهي الحالات التي تستعمل فيها الابر الصينية ؟
الصداع و الصداع النصفيآلام قبل الطمث التهاب المفاصل الأزمه الصدريه التهاب الجيوب الأنفيه أمراض البرد وغيرها إلتهاب الأذن إلتهاب الأعصاب فقرالدم الأرق والقلقالتعب المزمنإرتفاع ضغط الدمإختلال جهاز المناعهعلاج السمنةجميع أنواع الشلل والشلل النصفي ومضاعفاته، وشلل الأطفال. الانزلاق الغضروفي والتهاب عرق النسا. الروماتيزم بجميع أنواعه. مشاكل الضعف الجنسي. التهاب العصب الخامس. أمراض الأنفالتهاب الجيوب الأنفية. مشكلات تأخر الأطفال (في الحركة – والكلام…). آلام الظهر والرقبة والكعب والكوع. ولوقف التدخين والإدمان. الحساسية. عدم القدرة على الكلام (خلقي أومكتسب). تنظيم إفراز اللبن بعد الولادة. مرض السكر. أمراض الجهاز البولي والهضمي والمراري. أمراض الأذن، والعيون.
ارتفاع ضغط الدم وانخفاضه. فقدان التوازن. التنميل في أجزاء محددة أو في الأطراف. نزلات البرد و الإنفلوانزا والأمراض الصدرية. الشلل الرعاش (مرض باركنسون).الرعشة اللاإرادية للأصابع والأطراف. الكوريا. أمراض النساء والولادة. الحميات بجميع أنواعها. التهاب الكبد الوبائي. عقم الرجال نتيجة علة في الحيوانات المنوية. التهاب الأعصاب الطرفية.
الحالات التي لا تستعمل فيها الابر الصينية ؟
الامراض الناتجة عن خلل في الغدد ، او الامراض المعدية و الطفيلية ، او في حالات الفشل العضوي مثل هبوط القلب و الفشل الكلوي و تليف الكبد ، و الامراض النفسية الشديدة مثل الفصام و الهوس ، وأخيراً الامراض التي تحتاج لتدخل جراحي .
هل الابر الصينية معترف بها دوليا كعلاج فعال ؟
اعتُرف بالابر الصينية في الدول الغربية منذ حوالي مائة عام وبدأ ينتشر في مراكز مختلفة وصارت له جمعيات ومراكز معروفة للتدريب و لإعطاء الرخص بالممارسة ، وبدأ الآن ينتشر في المملكة العربية السعودية وفي العالم العربي ، غير ان نسبة المعالجين المرخصين لا يزال قليلاً ومحدوداً .
هل الوخز بالابر الصينية مؤلم ؟
لا يؤدي الوخز بالإبر الى الشعور بالألم نظرا لأن الإبر المستعمله رفيعه السمك , وخاصه الأنواع الصينيه التي يقل سمكها عن سمك شعره الرأس لذلك لا يشعر المريض بأي ألم
هل العلاج بالابر الصينية للتخسيس له فاعلية ؟
- تعتمد فكرة العلاج بالإبر الصينية (العلاج بالوخز) في إثارة بعض النقاط بالجسم بواسطة الإبر، وعادة يترافق مع العلاج اتباع حمية غذائية، كما أن بعض المعالجين يستخدمون نوعا من التيار الكهربائي بين الإبر عند وخزها على الأماكن التي تتكدس بها الشحوم في الجسم، وعادة يمتد هذا النوع من العلاج لعدة أشهر (بمعدل 2-3 أسبوعيا)، ورغم انتشار ترويج مثل هذه المراكز لفكرة العلاج بالإبر لتخفيض الوزن، إلا أن هذه العلاجات لم تثبت فعاليتها العلمية بعد.
دراسات العلاج بالابر الصينية
استعمال الابر الصينية خطير جدا اذا كان بايدي غير مدربة
يوضح الدكتور عبد العظيم العوادلى أستاذ الطب الرياضى أن الإبر الصينية هو أحد أنواع العلاجات التى يلجأ المعالجون فيها إلى استخدام إبر رفيعة جدا لا تختلف فى السمك عن شعر الإنسان، وإن لم تكن أقل سمكاً، وتوضع فى نقاط الطاقة الموجودة على خطوط الطاقة لجسم الإنسان فى المناطق التى يحددها المعالجون تبعا لكل حالة مرضية على حدة. ويقول دكتور عبد العظيم إن مهارة الطبيب الممارس لهذا النوع تظهر فى سرعة غرس الإبر، مع عدم وجود أى ألم للمريض، أو حدوث ما يسمى بنزيف دموى فى منطقة الغرس، أو حتى الشعور بعدم الراحة، أو أى شىء غير مستحب.ويتم العلاج بالإبر الصينية لعلاج العديد من الأمراض، أو قد تكون كوقاية منها فقد تستخدم لقتل الألم لمن يعانون من آلام شديدة بدلا من تناول المسكنات، ولقد شاع فى السبعينات استخدام الإبر الصينية لتخدير المرضى قبل العمليات الجراحية.ويمكن من خلالها التخلص من آلام الرقبة، وتفيد أكثر من التدليك على المدى القصير. وذكرت دراسة بريطانية أن الوخز بالإبر يحقق نتائج أكثر بكثير فى القدرة على تحريك الرقبة بصورة طبيعية فقط فى أسبوع من العلاج. وطبقا للمعتقد الصينى يبين دكتور عبد العظيم أن أسفل الظهر متصل بطاقة الكلية، وإنك إذا استطعت تقوية الكلية وإعادة شحنها بالطاقة، فإنك ستقلل آلام الظهر.ويحذر من خطورة القيام بتلك الطرق دون الإشراف الكامل من الطبيب، ويجب على الطبيب إجراء فحوصات كثيرة للمريض قبل علاجة بالإبر الصينية، خاصة فيما يتعلق بإصابته بالسرطان، لأنه قد تزيد الإبر من انتشار المرض فى حال وجوده من الأساس داخل الجسم.وفى حالة وجود أى معوقات تحول دون العلاج بالإبر الصينية يوصى الأطباء بتمرينات تقوية عضلات الظهر والبطن، مع الاهتمام بعمل الإطالات والتنفس بطريقة صحيحة.
الابر الصينية بديل عن جراحات هشاشة العظام
كشفت دراسة طبية حديثة أن “العلاج بواسطة الوخز بالإبر الصينية قد يعد البديل الأقل تكلفة لجراحات الركبة بين مرضى هشاشة العظام“.وأظهرت التجارب الأولية، التي أجريت على الإبر الصينية في علاج أمراض وآلام الركبة، فاعليتها في تخفيف حدة الآلام والتصلب الذي يصيب حركة الركبة، بالإضافة إلى الخشونة واستعادة قدر كبير من مرونة وفاعلية وظائف الركبة بعد شهر من الخضوع للعلاج كانت الأبحاث الأولية قد أجريت على أكثر من 90 مريض ركبة وهشاشة عظام، إذ بينت المتابعة حدوث تحسن ملموس بعد أكثر من شهر كامل من الخضوع له.
الابر الصينية تعالج الآلآم المزمنة
كشفت دراسة جديدة حول العلاج بالوخز بالإبر الصينية، هي الأكثر دقة وتفصيلا حتى اليوم، أن هذه الطريقة من العلاج يمكنها التخفيف من آلام صداع الشقيقة والتهاب المفاصل والأنواع الأخرى من الآلام المزمنة.وذكر تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز أن نتائج هذه الدراسة توفر سندا علميا قويا لهذا الأسلوب القديم من أساليب العلاج الذي يستخدمه حاليا ما يقدر بثلاثة ملايين أميركي كل سنة.وقال التقرير “رغم أن الوخز بالإبر ظل يخضع للدراسة منذ عقود، فإن الدراسات والبحوث الطبية التي أجريت عليه كانت إلى حد ما محدودة وضعيفة الجودة”.والدراسة الجديدة، التي مولتها مؤسسة المعاهد الوطنية للصحة الأميركية ونفذت خلال نصف عقد من السنوات، عبارة عن تحليل مفصل لبيانات لبحوث سابقة أجريت على 18 ألف مريض.
الابر الصينية الافضل في علاجات الطب البديل
أكد الباحثون، الذين نشروا نتائج بحثهم بمجلة “آركايفس أوف إنتيرنال ميديسن” الأميركية، أن الوخز بالإبر يتفوق على طرق العلاج التقليدية الأخرى في تخفيف آلام التهاب مفاصل العظام، وصداع الشقيقة وآلام الظهر، والرقبة والكتفين المزمنة.وقال المشرف على الدراسة بمركز السرطان بنيويورك “ميموريال سلونكترنغ كانسر سنتر” الدكتور أندرو جي فيكرس “ظل هذا الموضوع مثيرا للجدل لوقت طويل، لكن وعندما تحاول الإدلاء بإجابة حوله بالطريقة التي اتبعناها، فستحصل
على إجابات واضحة جدا”. وأوضح أنهم عثروا على دليل قوي يدعم استخدام الوخز بالإبر لعلاج الآلام المزمنة.وكشف فيكرس وفريقه في دراستهم التي استغرقت ست سنوات أنه وبنهاية فترة العلاج فإن حوالي نصف المرضى الذين خضعوا للعلاج بالوخز بالإبر الصينية أبلغوا عن تحسن مقارنة بـ30 % من المرضى الذين لم يخضعوا للعلاج.وكتب الباحث بمركز كايسر بيرماننت الدكتور أندرو إل أفينس الذي يركز على آلام العضلات والعظام والطب الوقائي أن العلاقة بين الرعاية الطبية السائدة و”عالم الطب البديل والتكميلي تظل غامضة، لكن في حالة الوخز بالإبر على الأقل وفرت الدراسة الجديدة دليلا قويا على أن له فوائد لا بأس بها للمرضى الذين يعانون من آلام مزمنة مختلفة المنشأ.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاج بالابر الصينية ،ماهي الابر الصينية ، الابر الصينية ملف شامل Ruh الطب البديل 0 December 17, 2010 08:54 PM
الابر الصينية شهادة الحجامة شهادة عالمية في الابر الصينية الاتحاد العالمي للطب البديل والت بيضاء القلب الطب البديل 1 September 8, 2010 05:10 PM
ابر صينية تعليم/تعليم الابر الصينية/الابر الصينية تعليم"الجامعة العالمية للطب البديل والتك غبور الطب البديل 1 September 7, 2010 12:39 PM


الساعة الآن 01:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر