فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 13, 2014, 12:25 PM
 
أهمية وفوائد و اضرار الشاي

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/07/Black-Tea-is-Red-When-Brewed-940x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الشاي قد يبطئ بعض أنواع السرطان وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، لكن الأبحاث ليست قاطعة، وكلاء وقائية في الشاي ويبدو أن مجموعة من البوليفينول، المعروفة باسم كاتيكين. الأبيض والشاي الأخضر، الشاي الأسود والشاي الصيني الاسود تحتوي على جميع بـ مضادات الاكسدة .
وقد اقترحت بعض الدراسات أن الشاي يمكن أن تبطئ بعض أنواع السرطان وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. وكلاء وقائية في الشاي ويبدو أن مجموعة من المركبات تسمى بمضادات الاكسدة. ومع ذلك، فقد فشلت دراسات أخرى لإنشاء أي فوائد صحية والبحوث لا تزال مستمرة.
الشاي هو الشراب الشعبي في جميع أنحاء العالم، وهو مصنوع من أوراق نبات كاميليا سينينسيس، وهو قريب من نبات كاميليا التي وجدت في الحدائق الاسترالية.
أنواع من الشاي
هناك أربعة أنواع رئيسية من الشاي:
• الشاي الأبيض – مصنوعة من الحد الأدنى من التجهيز، سريع جدا من أوراق الشاي الشباب أو براعم نمو جديدة، وترك الأوراق على مقربة من ‘جديدة’.
الشاي الاخضر – التي أدلى بها بسرعة تبخير أو تسخين الأوراق لمنع انهيار (الأكسدة) من بمضادات الاكسدة.
• الصيني الاسود – وهذا هو أكثر معالجتها من الشاي الأخضر، ولكن لم تتم معالجة لطالما الشاي الأسود.
• أسود (مخمر) – مصنوع من مزيد من المعالجة من الأوراق، بما في ذلك التعرض للحرارة والضوء وسحق.
لماذا الشاي بأنواع مختلفة
الفرق الرئيسي بين أنواع الشاي هو درجة الأكسدة (التعرض للأكسجين). ويعتقد الأكسدة المفرطة لتكون غير صحية. ويقترح أن الشاي الأبيض والأخضر قد يكون لها فوائد صحية أكبر من الشاي الأسود أو الشاي الصيني الاسود.
تقليديا، يفضل الشاي الأخضر (غير مختمر) في البلدان الآسيوية، في حين تميل الدول الغربية تفضل أسود (مخمر) الشاي بسبب النكهات القوية من التخمر. الشاي الصيني الاسود (شبه المخمرة) لها خصائصها بين الشاي الأخضر والأسود. الشاي الأبيض هو الشاي أندر وأغلى من جزء معين من الصين ولكنها تكتسب شعبية في جميع أنحاء العالم. جميع الأصناف تحتوي على مادة الكافيين، وهو منبه الجهاز العصبي، على الرغم من أن هناك إصدارات دو تحتوي على مادة الكافيين من الشاي بعض.
مركبات واقية في الشاي
البوليفينول بما في ذلك مركبات الفلافونويد والتي تحدث بشكل طبيعي المواد الكيميائية النباتية (وتسمى المواد الكيميائية النباتية) التي وجدت في الشاي ولها خصائص مضادة للأكسدة قوية. المواد المضادة للاكسدة هي العوامل التي تحمي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة والحد من الأضرار الناجمة عن البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول ‘سيئة’ في الدم. يحتوي الشاي مجموعة متنوعة خاصة من البوليفينول المعروفة باسم كاتيكين. تعتبر بمضادات الاكسدة لها خصائص التي تحمي أو التصرف ضد السرطان (مضادة للسرطان)، والأورام (مانع حدوث الورم) والتغيرات الجينية غير المرغوب فيها (المضادة للطفرات).
الفوائد الصحية للشاي
قد اقترحت البحوث الدولية الأخيرة أن شرب الشاي العادي يمكن أن تبطئ أنواع معينة من السرطان وتقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب. يبدو أن معظم التقارير تبين وجود علاقة إيجابية مع الوقاية من السرطان من الدراسات باستخدام الشاي الأخضر مقارنة مع الشاي الأسود. ومع ذلك، فقد ناقض دراسات وبائية أخرى هذه النتائج. أحد الأسباب التي قد تكون علاقة مع التوافر البيولوجي منخفض من الشاي بمضادات الاكسدة (لا يتم امتصاصها بسهولة في الجسم) في البشر والحيوانات. قد يكون سبب آخر وجود الكائنات الحية الدقيقة التي تحدث بشكل طبيعي في الأمعاء (الفلورا الميكروبية أو مجهريات البقعة) الذي يؤثر على امتصاص هذه المواد المضادة للاكسدة.
هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحديد الفوائد الصحية الدقيق لشرب الشاي ولكن يقترح أن فوائد الشاي ظيفة الاجساد المناعي، وظيفة القناة الهضمية، بتطبيع ضغط الدم، ويقلل من أمراض القلب والأوعية الدموية للخطر، ومرض السكري وتسوس الأسنان.
السرطان والشاي
سرطان البروستاتا هو شائع في كبار السن من الرجال. معدلات هذا النوع من السرطان أقل بكثير في البلدان الآسيوية من في الغرب، ولكن العلم هو مترددة أن نفترض أن الشاي الأخضر هو العامل الأساسي. ومع ذلك، فقد وجدت الأبحاث الأمريكية الأخيرة أن بعض المواد الكيميائية الموجودة في الشاي يمكن أن تكون قادرة على إبطاء نمو سرطان البروستاتا.
في عام 2010 أجريت دراسة أسترالية إلى آثار استهلاك الشاي على خطر الاصابة بسرطان المبيض. ووجدت الدراسة أن النساء الذين يستهلكون الشاي الأخضر أو الشاي الأسود لديهم مخاطر انخفاض في الاصابة بسرطان المبيض. وخلافا لمعظم دراسات أخرى، وجد الشاي الأسود لتكون فعالة في الحد من خطر الاصابة بسرطان المبيض، ولكن آثاره ليست قوية مثل الشاي الأخضر.
وقد وجدت الدراسات اليابانية التحقيق في آثار الشاي على السرطان الذي يصل إلى 10 أكواب من الشاي الأخضر يوميا يمكن أن:
• الحد من انتشار السرطان إلى أجزاء أخرى من الجسم (****stasising)
• إبطاء نمو السرطان
• يقلل من احتمالات الإصابة بالسرطان في المقام الأول.
وقد أشارت العديد من الحيوانات الأخرى والتجارب على الانسان أن الشاي يمكن أيضا حماية ضد أمراض السرطان من الفم، المعدة، البنكرياس، الأمعاء، الجهاز الهضمي، والمثانة لدى النساء. ومع ذلك، فقد وجدت دراسات أخرى أي دليل يشير إلى أن الشاي له تأثير وقائي ضد السرطان.استعراض حديث يسلط الضوء على إمكانات المواد الموجودة في الشاي الأخضر للوقاية من القولون، والجلد والرئة والبروستاتا، وسرطان الثدي.
أمراض الكبد والشاي
الاكسدة والالتهابات تلعب دورا رئيسيا في الكبد الحاد (كبدي) إصابة ومرض الكبد. تظهر بمضادات الاكسدة الشاي الأخضر لقمع أو الحد من شدة اصابة الكبد في الدراسات الحيوانية. مرة أخرى، ويلزم إجراء مزيد من الدراسات لفهم إذا بوليفينول الشاي الأخضر، أو مزيج من عدة مكونات الشاي، والسبب حقا النشاط المضاد للالتهابات في البشر. الدراسات على الحيوانات تشير حتى الآن إلى أن المكملات الشاي الأخضر قد يكون مفيدا للحد من التوتر التهابات والأكسدة في ظروف كبد الإنسان.
أمراض القلب والشاي
وقد ارتبطت ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم مع مرض القلب التاجي . هناك نوعان من الكولسترول في الدم. البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، الذي يمنع الشرايين، والبروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) والذي يقلل من مستويات LDL.
ويعتقد أن مادة البوليفينول في الشاي تساعد على منع تصلب الشرايين ، وهي حالة حيث يسبب الترسبات الدهنية تضييق الشرايين.
وفقا لبحث ياباني، الشاي الأخضر يقلل من مستويات الكوليسترول المنخفض الكثافة، أو “سيئة” الكولسترول في الدم، ويمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. وقد وجدت الدراسات الأوروبية أن شرب الشاي بانتظام يحمي من أمراض القلب. وجدت إحدى الدراسات أن خطر كان 36 في المائة أقل لليشربون الشاي.
ويعتقد أيضا إلى التهاب تلعب دورا في مرض القلب. مادة البوليفينول في الشاي لديهم عمل المضادة للالتهابات خفيفة في الدراسات الحيوانية. وتشير أبحاث أولية أيضا أن بوليفينول الشاي قد يقلل من نشاط الصفائح الدموية، والتي هي عوامل تخثر الدم. وهذا أمر جيد، لأن الدم ‘زجة’ من المرجح أن تشكل الشريان حجب جلطات.
أضرار الشاي
نقص الوزن، ونقص الحديد في الجسم، والأرق، وعند بعض الناس تهيّج المعدة، وتأثر في الكلى تأثير بسيط، حيث أنه يزيد من إدرار البول.
دراسات وابحاث عن الشاي
قد وجدت بعض الدراسات أن الذين يشربون الشاي لديهم مخاطر أقل من الأمراض القلبية الوعائية من يشربون القهوة، وسيكون من المغري أن تعطي بمضادات الاكسدة الشاي الائتمان. ومع ذلك، يجب أن تؤخذ في الاعتبار عوامل نمط الحياة المرتبطة بها.
على سبيل المثال، من المرجح أن تكون مدخني السجائر التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب الذين يشربون القهوة، واحدة من الصعوبات التي عزل آثار الشاي من كل عدد لا يحصى من العوامل المرتبطة نمط الحياة التي تؤثر أيضا على تطور مرض صحة و. البحوث لا تزال مستمرة.
الشاي الخالي من الكافيين
عملية decaffeinating الشاي قد يؤدي إلى تلف المواد الفينولية. وبما أن معظم الدراسات أجريت أبحاثا عن آثار الشاي تحتوي على مادة الكافيين، فإنه لا يمكن افتراض أن أصناف منزوعة الكافيين سوف نقدم نفس الفوائد الصحية. لقد نظر بعض الناس أيضا أن إضافة الحليب إلى الشاي يسبب مشاكل مع امتصاص بمضادات الاكسدة في القناة الهضمية، ولكن هذا ليس هو الحال.
شاي الاعشاب
مصنوعة شاي الاعشاب من مجموعة متنوعة من النباتات المختلفة، ويمكن أن تشمل أجزاء أخرى من الأوراق، بما في ذلك الزهور والجذور. الشاي العشبية الأكثر لا تحتوي على أي أوراق كاميليا سينينسيس. أم لا فهي توفر نفس الفوائد الصحية المحتملة في ما يتعلق بأمراض القلب والشاي الأخضر والأسود ليست واضحة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد و اضرار المكسرات Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 13, 2014 12:24 PM
أهمية وفوائد و اضرار الكمون Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 9, 2014 02:18 PM
أهمية وفوائد الشاي الابيض, أضرار وفوائد الشاي الابيض Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 1, 2014 02:51 PM
أهمية وفوائد و اضرار زيت الكافور Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:31 PM
أهمية وفوائد و اضرار الزيتون Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:28 PM


الساعة الآن 03:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر