فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 13, 2014, 12:24 PM
 
أهمية وفوائد و اضرار المكسرات

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/07/Nuts-940x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




أكل المكسرات يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.
معظم المكسرات بما في ذلك الجوز، الكاجو، البقان، الجوز البرازيلي، والكستناء والبندق تحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية والدهون غير المشبعة والمركبات الأخرى التي تؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم.الفول السوداني، المكسرات البرازيل واللوز والبندق يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية حادة لدى بعض الناس.
المكسرات هي ثمرة صغيرة جافة مع قشرة صلبة التي تنمو على الأشجار أو الشجيرات. عادة ما يسمى النواة الصالحة للأكل (محتويات قذيفة) أيضا الجوز. الفول السوداني هي في الواقع البقوليات (مثل الفول والبازلاء أو)، ولكن تسمى المكسرات لأن لديهم العديد من الخصائص من شجرة الجوز.
استهلاك الاسترالية لجوز شجرة آخذ في الازدياد، وقد أظهرت الأبحاث أن استهلاك الجوز العادية كجزء من نظام غذائي صحي يمكن أن تحمي ضد أمراض القلب وربما مرض السكري، والمساعدة في إدارة الوزن.
إذا تؤكل كجزء من نظام غذائي صحي في الذي يسيطر إجمالي استهلاك الطاقة، والمكسرات لا تسهم في زيادة الوزن أو السمنة.
المواد الغذائية في المكسرات
أنواع مختلفة من المكسرات تحتوي على مواد مغذية مختلفة، ولكن المكسرات عموما تحتوي على:
• مستويات منخفضة من الدهون المشبعة
• مستويات عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية والمتعددة غير المشبعة
• لا الكوليسترول
• المواد الكيميائية النباتية، مثل فيتويستروغنز (الايسوفلافون) ومركبات الفينول وحمض يلاغيتش وفلافونيدات
• الألياف الغذائية
• البروتينات النباتية، مما يجعلها بديلا جيدا للحم. المكسرات هي أيضا عالية في أرجينين حمض أميني
• الفيتامينات E، B6، النياسين وحمض الفوليك
• المعادن مثل المغنيسيوم، الزنك، الحديد، الكالسيوم، النحاس، السيلينيوم والبوتاسيوم.
نصائح بعدم الاكثار من المكسرات
معظم المكسرات بما في ذلك اللوز والجوز والبقان والكاجو وجوز البرازيل، والكستناء والبندق والفول السوداني والمكسرات المكاديميا والفستق تحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية في المقام الأول، ومع ذلك، وجوز الهند والنخيل المكسرات تحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة؛ استهلاك هذه ينبغي أن تكون محدودة.
يمكن اختيار المكسرات المملحة وتكون عالية في الدهون المضافة والملح، والتي يمكن أن يكون سيئا لصحتك، والمكسرات النيئة غير المملحة وحتى هي أفضل الخيارات.
فوائد المكسرات
رغم انها تحتوي على نسبة من الدهون الا انها تحتوي على دهون مفيدة حيث انها تحمي القلب وهذا ما تشير به الأبحاث العلمية حيث اظهرت نتائج احد البحوث ان للمكسرات دورا في الحد من اخطار امراض القلب حيث خفضت معدل الاصابة بأكثر من النصف ويرجع الباحثون في الدراسة ان السبب هو محتوى المكسرات العالي من الأحماض الدهنية (الدهون المفيدة) كما ان اضافة الجوز للغذاء قد خفض معدل الكولسترول الضار (ldl) وبدوه خفض معدل الكولسترول بشكل عام.
أضرار المكسرات
زيادة الوزن والسمنة
الدهون الغذائية هي الطاقة الكثيفة، مع ضعف كمية كيلو جول لكل غرام (37 كج / ز) من إما بروتين (17 كج / ز) أو الكربوهيدرات (16 كج / ز).الناس الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة المفرطة يمكن أن لا تزال تستفيد من خصائص وقائية من المكسرات، دون زيادة الوزن المرتبطة بها، إذا كانت مقايضتهم لتناول الطعام الموجودة (في كميات معتدلة) بدلا من تناول الأطعمة الغنية بالدهون وجبة خفيفة معالجتها.
بعض المكسرات تحتوي على المزيد من الدهون أكثر من غيرها. اللوز والكستناء لديها كميات منخفضة نسبيا من الدهون.
المكسرات والحساسية
الفول السوداني، وجوز البرازيل واللوز والبندق يمكن أن يسبب حساسية حادة في بعض الناس، وخاصة الأطفال الصغار. يمكن الحساسية الحادة تكون مهددة للحياة.
يجب على الأطفال الصغار مع تأهب للحساسية الفول السوداني تجنب وأنواع أخرى من المكسرات و، وضعت مرة واحدة، وسوف تستمر الحساسية ربما في مرحلة البلوغ.
النساء الحوامل والمرضعات لا تحتاج إلى تجنب استهلاك المكسرات خوفا من التسبب في رد فعل تحسسي في أطفالهن. فقط النساء الذين لديهم حساسية من المكسرات وينبغي تجنبها.
المكسرات وأمراض القلب
يعتبر البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) الكولسترول الكولسترول ‘سيئة’. ويمكن أن تساهم في تراكم الترسبات داخل الشرايين، مما يسبب لهم تصبح ضيقة (تصلب الشرايين)، ويمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب التاجية. وتسببت في زيادة الكولسترول LDL أساسا من المدخول الغذائي المفرط للدهون المشبعة.
وقد أظهرت دراسات المستهلكين الجوز متكررة لديهم مخاطر 30 إلى 40 في المائة أقل للوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب التاجية (CHD).المكسرات الأكل يساعد مستويات الكولسترول LDL أقل والحفاظ على الأوعية الدموية صحية، نظرا لارتفاع محتواها من الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، المواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن، وحامض الفوليك فيتامين وأرجينين حمض أميني.
نصائح بتناول الجوز
لقد بعثت البحوث ضوءا جديدا على دور المكسرات في حمايتنا من أمراض القلب والسكري، ونتيجة لذلك، التوصيات المتعلقة المكسرات قد تغيرت مؤخرا.
حصة واحدة من المكسرات ما يقرب من 30 غراما أو ثلث كوب، فالكمية الموصى بها هي حفنة (تسعة إلى 15 المكسرات) من مجموعة متنوعة من المكسرات غير المملحة، خاصة الجوز واللوز، يوميا.
المكسرات ليست مناسبة للأطفال دون سن الثالثة من العمر لأنها قد تسبب الاختناق. ومع ذلك، فإنها يمكن أن تدرج في النظام الغذائي مع انتشار الجوز غير المشبعة مثل الفول السوداني أو زبدة اللوز، أو الزيوت.
المكسرات والنظام الغذائي
بدلا من تناول البسكويت أو قطعة من الكعكة كوجبة خفيفة، في محاولة وجود حفنة من المكسرات غير المحمصة للجمع بين المكسرات مع الأطعمة الكثيفة ذات الطاقة المنخفضة (مثل الخضروات) في وجبات الطعام هو وسيلة جيدة لتناول الطعام لهم – على سبيل المثال، في الأطباق الآسيوية على غرار أو إضافتها إلى السلطة.
النباتيين، النباتيين أو الأشخاص الذين تجنب اللحوم الحمراء بحاجة لتناول الطعام المكسرات يوميا تقريبا بسبب المكسرات هي بديل جيد للحوم والأسماك والبيض (لأنها تحتوي على البروتين، والدهون والحديد والزنك والنياسين). على سبيل المثال، ثلث كوب من اللوز أو الفول السوداني أو ربع كوب من بذور، أو ملعقتين من الجوز والبذور ينتشر (مثل السمسم لصق البذور (الطحينة) أو زبدة الفول السوداني) هي معادلة ليخدم من اللحوم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد و اضرار المانجو Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 9, 2014 02:22 PM
أهمية وفوائد و اضرار سمك الماكريل Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 9, 2014 02:19 PM
أهمية وفوائد و اضرار الكمون Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 9, 2014 02:18 PM
أهمية وفوائد و اضرار زيت الكافور Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:31 PM
أهمية وفوائد و اضرار الزيتون Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:28 PM


الساعة الآن 05:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر