فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 9, 2014, 02:16 PM
 
أهمية وفوائد البازلاء المجففة

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/07/Dried_green_pea-640x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




عندما لا تجد البازلاء الطازجة وتكون غير متوفرة، فتتوجه لإستخدام البازلاء المجففة ذات النكهة الأكثر صلابة كالبقوليات، البازلاء المجففة هي الخيار الأمثل، وهي متوفرة في أي وقت من السنة.
على الرغم من أنها تنتمي إلى نفس عائلة الفول والعدس، وتتميز عادة على أنها مجموعة منفصلة بسبب الطرق التي يتم إعدادها. أنواع مختلفة من البازلاء كلها كروية، وهي الميزة التي تحدد أيضا لهم بصرف النظر عن الفول والعدس. ويتم إنتاج البازلاء المجففة بواسطة حصاد peapods عندما تكون ناضجة تماما ثم تجفيفها. مرة واحدة تجفف وجلود إزالتها، وانفصلا بشكل طبيعي.
الفوائد الصحية
البازلاء المجففة، هي عضو صغير ولكنها قوية من الناحية التغذوية للأسرة البقوليات، وهي مصدر جيد جدا من الألياف لخفض الكوليسترول. لا يمكن إلا البازلاء المجففة تساعد على خفض الكوليسترول، بل هي أيضا ذات فائدة خاصة في إدارة اضطرابات السكر في الدم منذ محتواها بالألياف يمنع مستويات السكر في الدم من الارتفاع السريع بعد وجبة الطعام.
الألياف هي بعيدة كل البعد عن كل ما البازلاء المجففة ديك لتقدمه. أيضا توفير البازلاء المجففة جيدة لكميات ممتازة من أربعة المعادن الهامة، وهما B-الفيتامينات، والبروتينات – كل ذلك مع عمليا أي الدهون. وكأن هذا لم يكن كافيا، البازلاء المجففة أيضا ميزة الايسوفلافون (لا سيما daidzein). الايسوفلافون هي المغذيات النباتية التي يمكن أن تتصرف مثل هرمون الاستروجين الضعيف في الجسم والذي تم ربطه الذي الاستهلاك الغذائي إلى انخفاض مخاطر من ظروف صحية معينة، بما في ذلك سرطان الثدي وسرطان البروستاتا.
تكتظ البازلاء المجففة بالألياف
تحقق رسما بيانيا من محتوى الألياف في الأغذية وسترى البقوليات قيادة حزمة. البازلاء المجففة، مثل البقوليات الأخرى، غنية بالألياف القابلة للذوبان. تشكل الألياف القابلة للذوبان مادة تشبه الهلام في الجهاز الهضمي الذي يربط الصفراء (التي تحتوي على الكوليسترول) ويحملها إلى خارج الجسم. وقد أظهرت الدراسات والأبحاث أن الألياف غير القابلة للذوبان لا يساعد فقط على زيادة كمية البراز ومنع الإمساك، ولكن أيضا يساعد على منع اضطرابات الجهاز الهضمي مثل أعراض القولون العصبي وداء الرتوج. كوب واحد من البازلاء المجففة المطهية يوفر 65.1٪ من القيمة اليومية للألياف.
البازلاء المجففة توفر الطاقة لحرق السكر في الدم حين استقرار
بالإضافة إلى آثاره المفيدة على الجهاز الهضمي والقلب، والألياف القابلة للذوبان تساعد على تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم. إذا كان لديك مقاومة الانسولين، نقص السكر في الدم أو مرض السكري، والبقوليات مثل البازلاء المجففة يمكن أن تساعد حقا لكم توازن مستويات السكر في الدم في الوقت الذي توفر ثابت، والطاقة بطيئة الاحتراق. وقد أظهرت الدراسات من الوجبات الغذائية الغنية بالألياف ومستويات السكر في الدم فوائد هائلة توفرها هذه الأطعمة الغنية بالألياف. قارن الباحثون مجموعتين من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذين تم تغذيتها كميات مختلفة من الأطعمة الغنية بالألياف. أكلت مجموعة واحدة معيار النظام الغذائي لمرضى السكري الأمريكية، والذي يحتوي على 24 غراما من الألياف / يوم، في حين أن المجموعة الأخرى تناولوا نظاما غذائيا يحتوي على 50 غراما من الألياف / يوم. هؤلاء الذين يأكلون حمية أعلى من الألياف لديهم معدلات أقل من كل من بلازما الجلوكوز (سكر الدم) والأنسولين (الهرمون الذي يساعد على الحصول على السكر في الدم إلى خلايا) كما خفضت المجموعة بالألياف الكولسترول الكلي من خلال ما يقرب من 7٪، ومستويات الدهون الثلاثية الخاصة بهم بنسبة 10.2٪ و VLDL منها (منخفض الكثافة جدا – الشكل الأكثر خطورة من الكوليسترول) بنسبة 12.5٪.
اتخاذ البازلاء المجففة إلى القلب
في الدراسة التي فحصت أنماط الاستهلاك الغذائي وخطر الوفاة من أمراض القلب التاجية، تابع الباحثون أكثر من 16،000 الرجال في منتصف العمر في الولايات المتحدة، فنلندا، هولندا، ايطاليا، يوغوسلافيا السابقة، اليونان واليابان لمدة 25 عاما.كانت أنماط الطعام النموذجية: ارتفاع استهلاك منتجات الألبان في شمال أوروبا؛ ارتفاع استهلاك اللحوم في الولايات المتحدة؛ زيادة استهلاك الخضروات والبقول والأسماك، والنبيذ في جنوب أوروبا، وارتفاع استهلاك الحبوب، ومنتجات الصويا، والأسماك في اليابان . وعندما حلل الباحثون هذه البيانات فيما يتعلق خطر الموت من أمراض القلب، وجدوا أن البقوليات وارتبطت مع تخفيض 82٪ في خطر!
بالإضافة إلى المحتوى الخاص بهم من الألياف ممتاز، والبازلاء المجففة أيضا ميزة أخرى مغذيات صحية في القلب. فهي مصدر جيد من البوتاسيوم ، والتي قد تقلل من نمو وتطور لويحات الأوعية الدموية وهي أيضا جيدة لخفض ارتفاع ضغط الدم. وهناك كوب من البازلاء المطبوخة توريد لكم مع 20.3٪ من الحاجة اليومية للبوتاسيوم.
حساسة للكبريتات؟ البازلاء المجففة قد تساعد
البازلاء المجففة هي مصدر ممتاز للمعدن، الموليبدينوم، جزءا لا يتجزأ من الانزيم كبريتيت أوكسيديز، وهي المسؤولة عن إزالة السموم الكبريتيت. الكبريتيت هي نوع من المواد الحافظة عادة تضاف إلى الأطعمة الجاهزة مثل السلطة أطعمة معلبة والحانات سلطة. الأشخاص الذين لديهم حساسية لالكبريتيت في هذه الأطعمة قد واجهت سرعة ضربات القلب، صداع أو الارتباك إذا يتم استهلاكها دون قصد الكبريتيت. إذا كان لديك رد فعل من أي وقت مضى إلى الكبريتيت، فقد يكون ذلك بسبب مخازن الموليبدينوم الخاص غير كافية لإزالة سمومها. كوب من البازلاء المجففة المطبوخة يوفر 196.0٪ من القيمة اليومية لالموليبدينوم.
كيفية الاختيار والتخزين
البازلاء المجففة تتوفر عادة في حاويات المعبأة وكذلك صناديق السائبة. كما انها متاحة البازلاء كليا أو البازلاء. بغض النظر عن التعبئة والتغليف، والتحقق من البازلاء على أفضل وجه ممكن للتأكد من أنها ليست متصدع وأنها خالية من الحطام. فقط كما هو الحال مع أي طعام الأخرى التي يمكنك شراء في القسم الأكبر، تأكد من أن صناديق تحتوي على البازلاء المجففة وتغطي وأن المخزن لديه دوران منتج جيد وذلك لضمان نضارة القصوى.
سوف البازلاء المجففة تبقي لعدة أشهر إذا تخزينها في وعاء محكم في مكان بارد وجاف، مكان مظلم. إذا كنت في حاجة لتخزينها لفترة أطول، يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة.
درسات عن البازلاء المجففة والبيورينات
اكدت الدراسات ان البازلاء المجففة تحتوي طبيعيا مواد تسمى البيورينات. تم العثور على البيورينات عادة في النباتات والحيوانات والبشر. في بعض الأفراد الذين هم عرضة للمشاكل المتصلة البيورين، ويمكن تناول المفرط لهذه المواد تسبب المشاكل الصحية. منذ البيورينات يمكن تقسيمها إلى تكوين حمض اليوريك، وتراكم فائض من البيورينات في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تراكم فائض من حمض اليوريك. في حالة صحية تسمى “النقرس” وتشكيل حصى الكلى من حمض اليوريك مثالان من المشاكل ذات الصلة حمض اليوريك التي يمكن أن تكون ذات صلة والإفراط في تناول الأطعمة المحتوية على البيورين. لهذا السبب، قد الأفراد مع مشاكل في الكلى أو النقرس تريد الحد من أو تجنب تناول الأطعمة المحتوية على البيورين، مثل البازلاء المجففة. حتى الآن، وقد اقترحت البحوث التي أجريت مؤخرا أن البيورينات من اللحوم والأسماك تزيد من خطر النقرس.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد الركض Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 06:02 PM
أهمية وفوائد الكفير Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:36 PM
أهمية وفوائد عشب البحر Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:33 PM
أهمية وفوائد المسك Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:32 PM
كيفية اعداد شوربة البازلاء بالبطاطا واللبن،طريقة عمل شوربة البازلاء بالبطاطا واللبن ReeMi وصفات المعجنات والسلطات والمقبلات 0 April 12, 2013 07:35 PM


الساعة الآن 05:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر