فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 9, 2014, 02:10 PM
 
أهمية وفوائد الفاصوليا المنقطة

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/07/black-pinto-beans-i71-940x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الفاصوليا المنقطة مثل الحبوب الكاملة مثل الأرز البني وكان لديك ارتفاع وجبة خالية من الدهون تقريبا البروتين الجودة.
الفاصوليا المنقطة المجففة تتوفر عادة في حاويات المعبأة وكذلك صناديق السائبة؛ على حد سواء الفاصوليا بينتو المعلبة والمجففة متوفرة على مدار السنة.
الفوائد الصحية
الفاصوليا المنقطة هي مصدر جيد جدا من الألياف لخفض الكوليسترول، بالإضافة إلى منع مستويات السكر في الدم من الارتفاع السريع جدا بعد وجبة الطعام، مما يجعل هذه الفاصوليا خيار جيد خاصة بالنسبة للأفراد المصابين بالسكري، ومقاومة الأنسولين أو نقص السكر في الدم. عندما جنبا إلى جنب مع الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، الفاصوليا المنقطة توفر تقريبا خالية من الدهون، والبروتين عالي الجودة.ولكن هذا أبعد ما يكون عن كل الفاصوليا المنقطة ديك لتقدمه. الفاصوليا المنقطة هي أيضا مصدر ممتاز للالموليبدينوم، وهو مصدر جيد جدا من حمض الفوليك، ومصدر جيد من البروتين وفيتامين B1، وكذلك الفوسفور والمعادن والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز، والبوتاسيوم
خفض خطر الإصابة بالنوبة قلبك
في الدراسة التي فحصت أنماط الاستهلاك الغذائي وخطر الوفاة من أمراض القلب التاجية، تابع الباحثون أكثر من 16،000 الرجال في منتصف العمر في الولايات المتحدة، فنلندا، هولندا، ايطاليا، يوغوسلافيا السابقة، اليونان واليابان لمدة 25 عاما.كانت أنماط الطعام النموذجية: ارتفاع استهلاك منتجات الألبان في شمال أوروبا؛ ارتفاع استهلاك اللحوم في الولايات المتحدة؛ زيادة استهلاك الخضروات والبقول والأسماك، والنبيذ في جنوب أوروبا، وارتفاع استهلاك الحبوب، ومنتجات الصويا، والأسماك في اليابان . وعندما حلل الباحثون هذه البيانات فيما يتعلق خطر الموت من أمراض القلب، وجدوا أن ارتفاع استهلاك البقوليات كان مرتبطا مع انخفاض ضخم 82٪ في خطر الإصابة بالنوبة القلبية!
وقد أظهرت دراسة نشرت في دورية سجلات الطب الباطني يؤكد أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفاصوليا المنقطة، يساعد على منع أمراض القلب. شارك ما يقرب من 10،000 البالغين في الولايات المتحدة في هذه الدراسة، وتمت متابعتهم لمدة 19 عاما. كان الناس يأكلون معظم الألياف، 21 غراما يوميا، 12٪ أمراض القلب التاجية أقل (CHD) و 11٪ أقل مرض القلب والأوعية الدموية مقارنة بمن يتناولون أقل، 5 غرامات يوميا. تلك تناول الألياف الغذائية أكثر للذوبان في الماء حالا أفضل حتى مع تخفيض 15٪ في خطر أمراض الشرايين التاجية والحد من مخاطر الأمراض القلبية الوعائية في 10٪.
مساهمة الفاصوليا المنقطة “لصحة القلب لا يكمن فقط في الألياف، ولكن في كميات كبيرة من حمض الفوليك، المغنيسيوم، والبوتاسيوم هذه الفاصوليا العرض.
حمض الفوليك يساعد على خفض مستويات الحمض الاميني، وهو من الأحماض الأمينية التي هي منتج وسيط في عملية التمثيل الغذائي الهامة تسمى دورة مثيلة. مستويات الدم مرتفعة من الحمض الاميني هي عامل خطر مستقل لنوبة قلبية، والسكتة الدماغية، أو أمراض الأوعية الدموية الطرفية، وتوجد في ما بين 20-40٪ من المرضى الذين يعانون من أمراض القلب. وتشير التقديرات إلى أن استهلاك 100٪ من القيمة اليومية (DV) من حمض الفوليك من شأنه، في حد ذاته، تقليل عدد النوبات القلبية التي يعاني منها الأميركيون سنويا بنسبة 10٪. فقط كوب واحد من الفاصوليا المنقطة المطبوخ يوفر 73.5٪ من السعرات اليومية الموصى بها لحمض الفوليك.
إمدادات الفاصوليا المنقطة “جيدة من المغنيسيوم يضع حتى الآن بالإضافة إلى آخر في العمود من آثاره القلب والأوعية الدموية مفيد. المغنيسيوم هو حاصرات قنوات الكالسيوم الخاصة الطبيعة. عندما يكون هناك ما يكفي من المغنيسيوم حولها، والأوردة والشرايين تتنفس الصعداء والاسترخاء، مما يقلل المقاومة ويحسن من تدفق الدم والأكسجين والعناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم. تشير الدراسات إلى أن نقص المغنيسيوم هو لا يرتبط فقط مع نوبة قلبية لكن هذا إثر إصابته بأزمة قلبية، والافتقار إلى ما يكفي من المغنيسيوم يعزز إصابة الجذور الحرة إلى القلب مباشرة. تريد أن تبقي حرفيا قلبك سعيد؟ أكل الفول بينتو-A يوفر خدمة كوب واحد أكثر من خمس (21٪) من احتياجاتك اليومية من الماغنسيوم. البوتاسيوم ، المنحل بالكهرباء أهمية المشاركة في انتقال الإشارات العصبية وانقباض العضلات من جميع بما في ذلك القلب، هو آخر المعدنية التي لا غنى عنها لل الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي وظيفة القلب. الفاصوليا المنقطة على استعداد لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق كونها مصدرا جيدا لهذه المعادن، أيضا. كوب واحد من الفاصوليا المنقطة التي تخدم يوفر 746 ملغ من البوتاسيوم و 1.7 ملغ فقط من الصوديوم، مما يجعل هذه الفاصوليا خيار جيد خصوصا لمنع ارتفاع ضغط الدم وحماية ضد تصلب الشرايين.
وقد ثبت فعالية من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الفاصوليا المنقطة في خفض ضغط الدم عن طريق عدد من الدراسات. على سبيل المثال، تتبع الباحثون أكثر من 40،000 المهنيين الصحيين ذكر أمريكي على مدى أربع سنوات لتحديد آثار النظام الغذائي على ضغط الدم. الرجال الذين تناولوا الوجبات الغذائية أعلى في الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم والألياف والحبوب، كان لانخفاض كبير خطر الاصابة بالجلطة الدماغية.
الفاصوليا المنقطة تعطيك الطاقة لحرق السكر في الدم
بالإضافة إلى آثاره المفيدة على الجهاز الهضمي والقلب، و الألياف الغذائية الموجودة في الفاصوليا المنقطة يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. إذا كان لديك مقاومة الانسولين، نقص السكر في الدم أو مرض السكري، يمكن أن الفاصوليا المنقطة تساعد حقا لكم توازن مستويات السكر في الدم في الوقت الذي توفر ثابت، والطاقة بطيئة الاحتراق. وقد أظهرت الدراسات من الوجبات الغذائية الغنية بالألياف ومستويات السكر في الدم فوائد هائلة توفرها هذه الأطعمة الغنية بالألياف. قارن الباحثون مجموعتين من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني الذين تم تغذيتها كميات مختلفة من الأطعمة الغنية بالألياف.أكلت مجموعة واحدة معيار النظام الغذائي لمرضى السكري الأمريكية، والذي يحتوي على 24 غراما من الألياف / يوم، في حين أن المجموعة الأخرى تناولوا نظاما غذائيا يحتوي على 50 غراما من الألياف / يوم. أولئك الذين تناولوا النظام الغذائي العالي في الألياف لديهم معدلات أقل من كل من بلازما الجلوكوز (سكر الدم) والأنسولين (الهرمون الذي يساعد على الحصول على نسبة السكر في الدم إلى خلايا). كما خفضت المجموعة بالألياف الكولسترول الكلي من خلال ما يقرب من 7٪، ومستويات الدهون الثلاثية الخاصة بهم بنسبة 10.2٪ و VLDL بهم (منخفض جدا، وكثافة البروتين الدهني الشكل الأكثر خطورة من الكوليسترول) بنسبة 12.5٪ المستويات. كوب من الفاصوليا المنقطة توفر 15.4 غراما من fiberyes-هذا هو 62٪ من القيمة اليومية الموصى بها لهذا عنصر مهم جدا من نظام غذائي صحي.
الفاصوليا المنقطة وحساسة للكبريتات
الفاصوليا المنقطة هي مصدر ممتاز للمعدن، الموليبدينوم، جزءا لا يتجزأ من الانزيم كبريتيت أوكسيديز، وهي المسؤولة عن إزالة السموم الكبريتيت. الكبريتيت هي نوع من المواد الحافظة عادة تضاف إلى الأطعمة الجاهزة مثل السلطة أطعمة معلبة والحانات سلطة. الأشخاص الذين لديهم حساسية لالكبريتيت في هذه الأطعمة قد واجهت سرعة ضربات القلب، صداع أو الارتباك إذا يتم استهلاكها دون قصد الكبريتيت. إذا كان لديك رد فعل من أي وقت مضى إلى الكبريتيت، فقد يكون ذلك بسبب مخازن الموليبدينوم الخاص غير كافية لإزالة سمومها. كوب من الفاصوليا المنقطة لوازم 128.3 ملغ من الموليبدينوم هذا 171.0٪ من القيمة اليومية لهذا التتبع المعدنية.
الحديد للطاقة
وبالإضافة إلى توفير بطيئة حرق الكربوهيدرات المعقدة، ويمكن الفاصوليا المنقطة زيادة الطاقة الخاصة بك عن طريق مساعدة لتجديد مخزون الحديد الخاص بك. خصوصا على الحائض، الذين هم أكثر المعرضين لخطر نقص الحديد، وزيادة مخزون الحديد مع الفاصوليا بينتو هو فكرة جيدة، خصوصا لأنه، على عكس اللحوم الحمراء، مصدر آخر من الحديد، الفاصوليا المنقطة هي منخفضة في السعرات الحرارية والخالية من الدهون تقريبا. الحديد هو جزء لا يتجزأ من الهيموجلوبين الذي ينقل الأكسجين من الرئتين إلى جميع خلايا الجسم، وأيضا جزء من نظم الانزيم مفتاح لإنتاج الطاقة والتمثيل الغذائي. وتذكر: إذا كنت، احتياجاتك الحوامل أو المرضعات لزيادة الحديد. الأطفال والمراهقين أيضا في تزايد وقد زادت الاحتياجات للحديد. كوب واحد من الفاصوليا المنقطة التي تخدم يوفر 20٪ من السعرات اليومية الموصى بها من الحديد.
النحاس والمنغنيز في إنتاج الطاقة بالاضافة الى الدفاعات المضادة للأكسدة
الفاصوليا المنقطة هي مصدر جيد جدا من المنغنيز ومصدر جيد من النحاس ، واثنين من المعادن النادرة التي هي العوامل المساعدة الأساسية لإنزيم الأكسدة مفتاح يسمى ديسموتاز الفائق. ديسموتاز الفائق تنزع الجذور الحرة التي تنتج داخل الميتوكوندريا (مصانع إنتاج الطاقة داخل الخلايا لدينا).
النحاس هو أيضا ضروري لنشاط أوكسيديز الليزيل، انزيم المشاركة في عبر ربط الكولاجين والإيلاستين، وكلاهما يوفر مادة الأرض والمرونة في الأوعية الدموية والعظام والمفاصل.
كما هو موضح أعلاه، يتم استخدام الحديد في المقام الأول كجزء من الهيموغلوبين، الجزيء المسؤول عن نقل الأكسجين وإطلاق سراح جميع أنحاء الجسم. ولكن الهيموغلوبين التوليف يعتمد أيضا على النحاس. دون النحاس والحديد لا يمكن استخدامها بشكل صحيح في خلايا الدم الحمراء. لحسن الحظ، الطبيعة الأم لوازم كل من المعادن في الفاصوليا المنقطة. فقط كوب واحد من الفاصوليا بينتو لوازم 39٪ من DV لالمنغنيز، 19٪ من DV للنحاس، و 20٪ من DV للحديد.
الحفاظ على الذاكرة الخاصة بك مع الثيامين (فيتامين B1)
وفيتامين (ب)، الثيامين تشارك في التفاعلات الأنزيمية المركزية لإنتاج الطاقة وأمر بالغ الأهمية أيضا لخلايا الدماغ / وظيفة الادراك. وذلك لأن هناك حاجة الثيامين لتوليف أستيل، وناقل عصبي مهم ضروري للذاكرة والتي تم العثور على أن تكون عاملا مساهما كبيرا في انخفاض القيمة المرتبطة بالعمر في الوظائف العقلية (الخرف) ومرض الزهايمر نقص. يتميز مرض الزهايمر سريريا من قبل انخفاض في مستويات أستيل. لا تنس أن تجعل الفاصوليا المنقطة العنصر الرئيسي في النظام الغذائي الخاص بك صحية: كوب واحد من الفاصوليا المنقطة التي تخدم يوفر 22٪ من القيمة اليومية لالثيامين.
بروتين باور بلاس
إذا كنت أتساءل كيف ليحل محل اللحوم الحمراء في القوائم الخاصة بك، أصبح من المعجبين الفاصوليا المنقطة. هذه الفاصوليا القلبية هي مصدر جيد للبروتين، وعندما جنبا إلى جنب مع الحبوب الكاملة مثل القمح كله المعكرونة أو الأرز البني، وتوفير البروتين مماثلة لتلك التي من اللحوم أو الألبان الأطعمة دون السعرات الحرارية العالية أو الدهون المشبعة الموجودة في هذه الأطعمة. و، عند الحصول على البروتين الخاص بك من الفاصوليا المنقطة، يمكنك أيضا الحصول على استقرار نسبة السكر في الدم وفوائد صحة القلب من الألياف القابلة للذوبان التي تقدمها هذه البقوليات تنوعا. كوب من الفاصوليا المنقطة يوفر 15 غراما من البروتين وهذا هو 31٪ من القيمة اليومية للبروتين.
كيفية اختيار وتخزين
الفاصوليا المنقطة المجففة تتوفر عادة في حاويات المعبأة وكذلك صناديق السائبة. فقط كما هو الحال مع أي طعام الأخرى التي يمكنك شراء في القسم الأكبر، تأكد من أن تتم تغطية صناديق ومخزن لديه جيدة لمعدل دوران المنتج لضمان نضارة القصوى.
سواء شراء الفول بينتو في الحجم أو في حاوية المعبأة، تأكد من أنه لا يوجد دليل من الرطوبة أو التلف الذي تسببه الحشرات وأن الفاصوليا هي كلها وليس تصدع.
الفاصوليا بينتو المعلبة يمكن العثور عليها في العديد من الأسواق. على عكس الخضروات المعلبة، التي فقدت كثيرا من قيمتها الغذائية، وهناك فرق يذكر في القيمة الغذائية من الفاصوليا بينتو المعلبة وتلك التي تطبخ نفسك. تعليب الخضروات يقلل من القيمة الغذائية ‘لأنها تنضج أفضل برفق لفترة قصيرة من الزمن، في حين أن عملية التعليب الخاصة يتطلب وقتا طويلا الطهي في درجات حرارة عالية. من ناحية أخرى، والفاصوليا تتطلب وقتا طويلا لطهي ما إذا كان يتم المعلبة أو أنها تطبخ لهم نفسك.لذلك، إذا تتمتع الفول المعلب هو أكثر ملاءمة بالنسبة لك، وبكل الوسائل والمضي قدما والتمتع بها. ونقترح تبحث عن تلك التي لا تحتوي على ملح أو إضافات زائدة. (واحد قلقها إزاء الأطعمة المعلبة هو المحتملة لفي وسعها لتشمل بطانة مصنوعة من ثنائي الفينول أ / BPA. لمعرفة المزيد حول الحد من التعرض لهذا المركب، يرجى قراءة متابعة الكتابة على الموضوع ).
تخزين الفول المجفف في وعاء محكم في مكان بارد وجاف ومظلم حيث أنها سوف تبقى لمدة تصل إلى 12 شهرا. إذا قمت بشراء الفول بينتو في أوقات مختلفة، وتخزينها بشكل منفصل، بل قد تتميز مراحل جفاف متفاوتة، وبالتالي سيتطلب الطبخ مرات مختلفة.
سوف الفاصوليا المطبوخة بينتو تبقى طازجة في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام، إذا وضعت في وعاء مغطى.
دراسات عن الفاصوليا المنقطة
اظهرت الدراسة التي اعدها الباحث ياسر حيدر جليل المولى والموسومة (الإستخلاص والتنقية الجزئية والتوصيف والتقييد لبروتين اللكتين المعزول من بذور نبات الفاصوليا المجففة واستخدامه في بعض المجالات الطبية) ان بذور الفاصوليا البيضاء المجففة تمتلك أعلى مستوى فعالية لبروتين اللكتين السكري في كريات الدم الحمراء لدى الانسان بعدما تحرت عن فعالية هذا البروتين في بذور ستة أنواع من النباتات البقولية وهي(البزاليا. والحمص والماش. والباقلاء والفاصوليا البيضاء L. والعدس)حيث أظهرت النتائج أن مستخلص بذور الفاصوليا البيضاء المجففة يمتلك أعلى مستوى فعالية لبروتين اللكتين لما أثبته من فعالية تلازنية إتجاه كريات الدم الحمراء وقدرها( 7 ) وحدة تلازنية/ملغم فضلا عن المحتوى البروتيني العالي, لذا أختيرت بذور نبات الفاصوليا البيضاء مصدرا للكتين لأكمال هذه الدراسة حيث حددت الدراسة أفضل محلول لإستخلاص البروتين من بذور الفاصوليا المجففة إذ أعطى محلول كلوريد الصوديوم( NaCl)بتركيز( 10% )أعلى فعالية نوعية وقدرها( 11.2 )وحدة تلازنية/ملغم مقارنةً بمحاليل كلوريد الصوديوم الأخرى بتراكيز (5-15-20)%.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد الركض Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 06:02 PM
أهمية وفوائد الباتشولي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:41 PM
أهمية وفوائد الكفير Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:36 PM
أهمية وفوائد عشب البحر Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:33 PM
أهمية وفوائد الفاصوليا السوداء Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:42 PM


الساعة الآن 08:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر