فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 8, 2014, 01:00 PM
 
أهمية وفوائد الدجاج

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/07/male-montage63-281x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الدجاج هو أفضل اللحوم التي تحتوي علي نسبة عالية من البروتين، وإنما هو الطعام الذي يقدم في الواقع لدعم المواد الغذائية.
الدجاج هو غذاء مفيدة بشكل خاص للحصول على فيتامين B3، لأنه يوفر حوالي 77٪ من DV لكل حصة وتصنف باعتبارها مصدرا ممتازا للفيتامين B هذا. حوالي ثلث من DV لفيتامين B6 يتم توفيرها من قبل 4 أونصات من صدر الدجاج، الذي يوفر أيضا حوالي 20٪ من DV لالكولين.
فوائد الدجاج
الدجاج ثروة غذائية ذلك لان لحم الدجاج من اهم وافضل مصادر التغذية الاساسية للجسم والصحة، حيث يحتل لحم الدجاج مرتبة جيدة في الهرم الغذائي وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية متعددة ومفيدة للجسم (البروتينات ذات النوعية الجيدة للجسم، الدهون الصحية الجيدة، الفيتامينات، والاملاح المعدنية) ، فهو من اهم اللحوم بعد لحم السمك . بالاجمال اللحوم البيضاء هي ذات قيمة غذائية أكبر من اللحوم الحمراء لذلك ما نقصده ونركّز عليه هنا هو لحم الدجاج الابيض بدون الجلد ( اي صدر الدجاج).
كيفية اختيار وتخزين
عند شراء الدجاج الكامل، والبحث عن تلك التي لها شكل صلب وممتلئ الجسم مع تقريب الثدي. سواء شراء دجاجة كاملة أو قطع الدجاج، ينبغي أن يشعر الدجاج لين العريكة عند الضغط عليه بلطف، وأنه لا ينبغي أن يكون “إيقاف” رائحة. لا تشتري الدجاج إذا كان البيع عن طريق التسجيل على الملصق قد انتهت بالفعل.
لون جلد الدجاج، والأبيض أو الأصفر، وليس لديها أي تأثير على قيمته الغذائية. بغض النظر عن اللون، يجب أن يكون الجلد غير واضحة وليس رصدت.
إذا شراء الدجاج المجمد، تأكد من أن يتم تجميده الصلبة وليس لديه أي ودائع الجليد أو حرق المجمد. بالإضافة إلى ذلك، تجنب الدجاج المجمدة التي جمدت السائل في الحزمة كما قد يشير هذا إلى أنه قد تم إذابة ذلك، وأعيد تجميدها مرة.
يجب أن يتم تخزين الدجاج في أبرد جزء من الثلاجة، إذا كان التغليف تخزين غير سليمة وآمنة، واحفظها بهذه الطريقة لأن هذا سوف يقلل من كمية المناولة. حتى الآن، إذا كان التغليف ليست آمنة، ويبدو كما لو أن السوائل الدجاج سوف تسرب بشكل آمن قبل تخزينها. وهذا مهم جدا للتأكد من أن الدجاج لا تلوث الأطعمة الأخرى في الثلاجة. الدجاج الخام المبردة يمكن أن تبقي لمدة يومين أو ثلاثة أيام.
تجميد الدجاج، إزالته من عبوته، وغسله ثم بات لتجف. إما باستخدام رقائق الألومنيوم أو الورق المجمد، والتفاف قطع الدجاج بعناية بحيث تكون محكمة الإغلاق وقت ممكن. الدجاج المجمد جيدا ملفوفة يمكن أن تبقي لمدة سنة واحدة.
من وجهة نظر السعرات الحرارية، فإن معظم الناس لديهم غرفة للأي 175-200 السعرات الحرارية، متوسطة الحجم (100 غرام، أو حوالي 3.5 أونصة) جزء من الدجاج، بغض النظر عن الخمسين الضوء / الظلام أو الجلد / جودة جلد. ومع ذلك، لكل من يريد تقليل استهلاكهم من الدهون الحيوانية، وصدور الدجاج منزوعة الجلد تجعل اكثر احساسا مع أقل من 4 غرامات من الدهون الكلية وفقط 1 غرام من الدهون المشبعة. إذا كنت تأكل الدجاج على حد سواء العضوية والمراعي التي أثيرت، وهناك ستكون قيمة المواد المغذية في كل من اللحوم الظلام واللحوم الخفيفة، وهناك أيضا ستكون قيمة المواد المغذية في الجلد. (الجلد يحتوي على العديد من نفس الفيتامينات والمعادن والجسد، وزيادة تركيز بعض الفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل ريتينول الفيتامين A.) اختيار ضوء مقابل الظلام وشملت الجلد أو إزالة الجلد هو الاختيار التي ينبغي إدخالها في سياق خطة وجبة الخاص عموما، وكم غرفة لديكم في خطة وجبتك على المواد الغذائية ذات الصلة بما في ذلك الدهون الدهون المشبعة، الدهون، والكوليسترول، وبالطبع تفضيلات ذوقك.
دراسات عن الدجاج
• وقد حلل الباحثون في جامعة ستيلينبوش في Tygerberg، جنوب أفريقيا مؤخرا تناول الدجاج لتأثيرها على الدهون في الدم (الكولسترول الكلي بما في ذلك، الكولسترول الضار، والدهون الثلاثية)، وأنها أيضا مقارنة هذا التأثير من الدجاج مع تأثير اللحوم الحمراء. يتبع جميع المشاركين في هذه الدراسة خمسة أشهر اتباع نظام غذائي الحكمة تتكون من البروتين حوالي 17٪، و 53٪ من الكربوهيدرات، والدهون 30٪، جنبا إلى جنب مع ما معدله 20 غراما من الألياف يوميا و 200 ملليغرام من الكوليسترول في الدم. وتضمنت الدراسة تصميم فترتين زمنيتين: خلال فترة زمنية واحدة يأكلون لحوم البقر العجاف المشاركين خمسة أيام في الأسبوع، ولحم الضأن الهزيل يومين في الأسبوع، وخلال فترة زمنية الثاني، الواردة نظامهم الغذائي بدون جلد الدجاج خمسة أيام في الأسبوع، والأسماك يومين في الاسبوع. وأظهرت دم عمل أثناء الدراسة أن النظام الغذائي الحكمة ساعد على خفض الكولسترول الكلي والكولسترول الضار، بغض النظر عما إذا كانت تؤكل الدجاج والسمك أو لحم البقر لحم الضأن. ومع ذلك، تبين تركيبة الدجاج والسمك أن يكون لها آثار أكثر إيجابية على تكوين الدهون الثلاثية (TG) الدهون في الدم من المشاركين من مزيج لحم الضأن لحم البقر العجاف العجاف. وكانت المضادة للالتهابات دهون اوميجا 3 (بما في ذلك EPA و DHA) أعلى في TGS المشاركين عندما كان يستهلك الدجاج والسمك، وكانت مستويات الموالية للالتهابات الأحماض الدهنية حمض الأراكيدونيك (AA) أقل.
• من المثير للاهتمام أن الباحثين لم تفحص الفرق بين الدجاج الظلام والضوء وشملت كلا، شريطة أن يكون الدجاج بدون جلد كان. من وجهة نظرنا، واللحوم الخفيفة مقابل الفرق اللحوم الظلام هو مجرد هامة مثل مع الجلد مقابل الفرق دون الجلد. في حين أن صدور الدجاج مع الجلد (اللحوم الخفيفة) هو الدهون حوالي 36٪ وساق الدجاج مع الجلد (اللحم الداكن) حوالي 44٪ من الدهون، صدور الدجاج يسقط باستمرار إلى الدهون 19٪ عندما البشرة والساق الدجاج قطرات فقط وصولا الى 40٪. وبالإضافة إلى ذلك، يبدأ الساق الدجاج خارجا مع ويحتفظ حوالي 127 ملليغرام من الكوليسترول في حين يبدأ صدور الدجاج خارجا مع ويحتفظ حوالي 84 ملليغرام. ونحن نتوقع أن المشاركين قد شهدت أكبر التغيرات الدهون في الدم إذا كانت البشرة، وعلى ضوء الدجاج اللحوم يتم تناوله حصرا في مقارنة الهزيل اللحوم الحمراء.
• قد يصبح كل من الدجاج الخام التقليدية والعضوية الملوثة بالبكتيريا مشاكل محتملة بما في ذلك القولونية، الليستيريا، العطيفة، والسالمونيلا. (هذا خطر التلوث هو السبب الرئيسي للتأكد من أن جميع الدجاج الخام تم طهيها بشكل صحيح.) في تقرير صدر مؤخرا أن مجتمعة 10 دراسات على الدجاج الخام وتحليلها لهم كمجموعة، فإن النسبة المئوية للعينات الدجاج النيء الذي يحتوي على البكتيريا المذكورة كان أعلاه مشابهة جدا في رفع تقليديا مقابل رفع عضويا الدجاج. ومع ذلك، ما لم يكن مماثلا إلى أي مدى كانت هذه البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية. تم العثور على البكتيريا المقاومة لثلاثة أو أكثر من المضادات الحيوية 33٪ في كثير من الأحيان في الدجاج التقليدية. منذ المضادات الحيوية لا يمكن استخدامها في إنتاج الدجاج العضوية، ولكنها تستخدم بشكل روتيني كما منع المرض من خطوة في تربية الدجاج التقليدية، هذا الاستنتاج المنطقي بالنسبة لنا، وسبب وجيه لاختيار الدجاج أثار عضويا. على الرغم من الطهي السليم من الدجاج يجب منع التعرض للبكتيريا غير المرغوب فيها، ويمكن مقاومة المضادات الحيوية يكون مشكلة إذا كان الشخص يحصل المرضى من البكتيريا التي لا تستجيب كما هو متوقع للمضادات الحيوية.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد سمك السردين Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 1, 2014 02:54 PM
أهمية وفوائد ورق العنب Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 1, 2014 02:53 PM
أهمية وفوائد الكالسيوم Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 23, 2013 02:26 PM
أهمية وفوائد اللوز Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 05:57 PM
أهمية وفوائد المعادن Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 05:50 PM


الساعة الآن 08:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر