فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 8, 2014, 12:58 PM
 
أهمية وفوائد بذور الكرفس

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/07/celery-seed-main-400x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




يتم استخدام بذور الكرفس في مجموعة متنوعة من الأطباق في جميع أنحاء العالم، وذلك أساسا لالعطرية والصفات توابل. فمن نسل محطة ترتبط ارتباطا وثيقا والكرفس، وينتمي إلى عائلة Apiaceae. بذور الكرفس يمكن استخدامها ككل، أو يمكن طحنها وخلطها مع الملح، لاستخدامه ك ملح الكرفس، والذي يستخدم على نطاق واسع باعتبارها توابل. يبدو بذور الكرفس قد نشأت في الشرق الأوسط، في حين أن الهند والصين وفرنسا أيضا بزراعتها. البذور هي مثل أهلة صغيرة في الشكل واللون البني. فهي تستخدم في مجموعة واسعة من الأطعمة، مثل التخليل يمزج والضمادات والحساء والخبز، وتشكيلة واسعة من الأطعمة الأخرى. وتعرف هذه البذور لديها العديد من الفوائد الطبية والصحية. قراءة هذه المادة لمعرفة القيمة الغذائية العالية من بذور الكرفس، جنبا إلى جنب مع فوائدها.
القيمة الغذائية للبذور الكرفس
كمية من بذور الكرفس: 100 جم
المواد الغذائية
المكونات الأساسية
بروتين 18
ماء 95
الدهون الكلية 25
السكريات 2
الكربوهيدرات
إجمالي الكربوهيدرات 41
السكريات 1
الألياف الغذائية 12
الفيتامينات
فيتامين ج (حمض الاسكوربيك) 17.1 ملغ
فيتامين E (توكوبهيرولس) 1.07 ملغ
فيتامين A (بيتا كاروتين) 31 ميكروغرام
فيتامين B5 (حمض البانتوثينيك)
فيتامين B6 (Pyridoxin) 0. 89 ملغ
فيتامين B1 (الثيامين) 0.34 ملغ
فيتامين B2 (ريبوفلافين) 0.29 ملغ
فيتامين B3 (النياسين) 3.06 ملغ
حامض الفوليك 10 ميكروغرام
المعادن
حديد 44.9 ملغ
الكلسيوم 1767 ملغ
المغنيسيوم 440 ملغ
الفسفور 547 ملغ
زنك 6.93 ملغ
بوتاسيوم 1400 ملغ
صوديوم 160 ملغ
المنغنيز 7.567 ملغ
نحاس 1.37 ملغ
عنصر السيلينيوم 12.1 ميكروغرام
فوائد بذور الكرفس
بذور الكرفس تحتوي على كمية جيدة من فيتامين C، الذي يعمل كمضاد للأكسدة لمنع ضرر الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى حالات الالتهابات. وهكذا، بذور الكرفس هي فعالة في الحد من حدة الربو، والتهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي. يعزز استهلاكهم أيضا الجهاز المناعي.
• يعمل البذور بمثابة منبه للنشاط الكلى، مما يساعد الجسم على اخراج حمض اليوريك والبلورات السموم الأخرى التي قد تسبب النقرس. ويمكن أيضا تأثير مدر للبول من بذور الكرفس تستخدم لعلاج حالات أخرى تتعلق احتباس الماء، مثل وذمة والانتفاخ.
• وقد أظهرت بذور الكرفس قدرة هائلة لمحاربة ارتفاع الكوليسترول في الدم والبدانة وارتفاع ضغط الدم، وفقا لالأبحاث. ببساطة الطبخ مع هذه البذور أو استخدامها كتوابل يمكن أن تساعد على تخفيف مشاكل الكوليسترول والسمنة.
• ويعتقد أن هذه البذور أيضا أن تكون فعالة في تخفيض ضغط الدم، على الرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة ما يدعم هذه المزاعم. الأدوية العشبية الصينية قد أدركت منذ فترة طويلة بذور الكرفس كعلاج لخفض ضغط الدم. في الماضي القريب، وقد اكتشف الباحثون أن وتيولين المستخرج من بذور الكرفس يمكن أن يعمل بمثابة مضيق للأوعية قوية لتنظيم ضغط الدم.
• في العديد من الدراسات على الحيوانات، قد أظهرت بذور الكرفس القدرة على منع نمو الخلايا السرطانية. وقد وجد الباحثون أن هذه البذور، جنبا إلى جنب مع بعض العناصر الصالحة للأكل الأخرى، ويكون لها تأثير وقائي قوي ضد احتمال الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
هذه البذور لها أيضا تأثير إيجابي على الكبد. وثقت إحدى الدراسات العلمية أن لديهم القدرة على حماية الكبد من التلف من acetominophin، التي يمكن أن تكون شديدة السمية في الجرعات الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، بذور الكرفس نقدم أيضا العديد من الفوائد على المدى الطويل للجسم.
دراسات عن بذور الكرفس
أثبتت الدراسات التي أجريت في ألمانيا عن بذور الكرفس بان للزيت الطيار تأثيراً مهدئاً للجهاز العصبي المركزي. وطريقة استعمال الكرفس لعلاج الملاريا هو أخذ مقدار كاف من الأوراق وعصرها ويشرب منه مقدار فنجان قهوة 50سم 3ثلاث مرات كل يوم، وذلك قبل موعد النوبة المعروفة بثلاثة ايام، ويستمر المريض في شرب العصير ثلاثة ايام اخرى بعد انتهاء النوبة وزوال الحرارة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد واضرار بذور اليقطين Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 January 1, 2014 02:43 PM
أهمية وفوائد بذور القنب Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 28, 2013 05:46 PM
أهمية وفوائد اللوز Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 05:57 PM
معلومات عن الكرفس وفوائده،فوائد الكرفس،الكرفس RiiFi الطب البديل 0 July 13, 2013 12:40 PM
اضرار بذور الكتان،تحذير من بذور الكتان،اهمية وفوائد بذور الكتان للرجل والمرأة Ruh الطب البديل 0 December 18, 2010 09:38 PM


الساعة الآن 01:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر