فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 5, 2014, 08:27 PM
 
أعراض واسباب وعلاج انخفاض القدم

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/08/انخفاض-القدم-751x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




ما هو انخفاض القدم :
انخفاض القدم، التي تسمى أحيانا “هبوط القدم،” هو عدم القدرة على رفع الجزء الأمامي من القدم هذا يتسبب في عدم رفع أصابع القدم للمشي على الأرض ولتجنب سحب أصابع القدم للاشخاص الذين يعانون من انخفاض القدم يتم رفع الركبة لأعلى من المعتاد و قد تتأرجح الساق في شكل قوس واسع
انخفاض القدم يمكن أن يحدث لقدم واحدة أو كلا القدمين في نفس الوقت إنه يمكن أن يصيب في أي عمر، و بشكل عام انخفاض القدم ناتج من ضعف أو شلل في العضلات .
اسباب انخفاض القدم :
- حالات تؤثر على النظام العصبي للجسم مثل انزلاق الغضروف والتصلب المتعدد وشلل الأطفال
- حالات تؤثر على العضلات مثل أنواع مختلفة من ضمور العضلات والتهاب العضلات
- الأدوية مثل الفينكريستين والألوبورينول والثاليدوميد
- السموم مثل سمية الرصاص
- الإصابات الرياضية
- مرض السكري
- الورك أو جراحة استبدال الركبة
- قضاء ساعات طويلة وكانوا جالسين في موقف عبرت أرجل أو القرفصاء
- الولادة
- كمية كبيرة من فقدان الوزن
- قد إصابة الجذور العصبية في العمود الفقري يسبب أيضا انخفاض القدم.
اعراض انخفاض القدم :
- صعوبة رفع الجزء الأمامي من القدم ، لذلك يتم جر القدم على الأرض عند المشي نتيجة لهذا يتم رفع فخذك عند المشي، كما تسلق السلالم .
- تنمل و خدر الأصابع
علاج انخفاض القدم :
- علاج السبب مثل علاج الانزلاق الغضروفي أو الأسباب العصبية
- تثبيت الكاحل بوزن خفيف ولبس أحذية خاصة
- تمارين خاصة
- تحفيز العصب الشظوي الذي يرفع القدم عند المشي
- تصميم أجهزة خاصة تمنع الارتخاء
دراسات وابحاث عن انخفاض القدم :
- إجراء ابحاث لمراجعة منهجية للتجارب عشوائية لعلاج هبوط القدم الناتجة عن الأمراض العصبية والعضلية ومعايير الانتقاء شملت التجارب العشوائية وشبه عشوائية من العلاج البدني وتقويم العظام والجراحة اللازمة لهبوط القدم الناتجة عن العصب المتحرك السفلي أو مرض العضلات والتقلصات ذات الصلة. تم استبعاد الناس مع مرض المفاصل الأساسية. وشملت تدخلات وقال ‘ننتظر ونرى “النهج، العلاج الطبيعي، وتقويم العظام والجراحة والعلاج الدوائي. وكميا في قياس النتيجة الأولية القدرة على المشي في حين التدابير نتيجة الثانوية نطاق وشملت الحركة، وعزم دوران dorsiflexor وقوة، واتخاذ تدابير من النشاط والمشاركة، ونوعية الحياة، والآثار السلبية.
جمع وتحليل المعطيات: تم تقييم جودة المنهجية من قبل اثنين من الكتاب باستخدام المعايير Tulder فان تم تضمينها أربعة دراسات مع ما مجموعه من المشاركين في التحديث إلى الاستعراض الأصلي. عدم تجانس الدراسات حالت دون تجميع البيانات
- اظهرت دراسة توضح ان تلف العصب اي اصابة في العضلات التي تتحكم في الكاحلين وأصابع القدمين يمكن أن تسبب هبوط القدم و أحيانا تلف العصب — من اصابة في أعصاب العمود الفقري في الجزء الأسفل من الساق أو إلى طويل الأجل من مرض السكري من تلف العصب (الاعتلال العصبي) — أسباب انخفاض القدم. وفي حالات أخرى ، تلف العصب يحدث خلال استبدال مفصل الورك أو عملية جراحية في الركبة. الضغط على الأعصاب على السطح الخارجي للقصبة فقط تحت الركبة (peroneal العصبية) ، وأنتم إذا كنت قد تجربة الجلوس مع الساقين عبرت الخاص بك لفترة طويلة جدا ، يمكن أن تؤدي إلى انخفاض مؤقت في القدم.
عضلة أو الاضطرابات العصبية. أشكال مختلفة من أنواع الخلل المرضي مثل الضمور العضلي ، ورثت المرض الذي يسبب ضعف العضلات تدريجيا ، يمكن أن تسهم في انخفاض القدم. أشكال مختلفة من المقصورة متلازمة ، حالة تتسم به من ضغط الأعصاب والأوعية الدموية داخل منطقة مغلقة ، قد يكون له نفس الأثر.
اضطرابات الجهاز العصبي المركزي. الاضطرابات التي تؤثر على المخ أو الحبل الشوكي — مثل amyotrophic التصلب الجانبي (ALS) ، والتصلب المتعدد ، أو السكتة الدماغية — قد يسبب انخفاض القدم.
رد فعل المخدرات. مختلف الأدوية — بما في ذلك بعض العقاقير المستخدمة في العلاج الكيميائي لعلاج السرطان وبعض العقاقير المستخدمة لعلاج التصلب المتعدد — قد يكون له أثر السامة التي تؤدي إلى انخفاض القدم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعراض واسباب وعلاج قصر النظر Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 28, 2013 05:41 PM
أعراض واسباب وعلاج آفة القرحة Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 28, 2013 05:36 PM
أعراض واسباب وعلاج مرض برايت Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 23, 2013 01:54 PM
أعراض واسباب وعلاج بثور القدم Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 06:00 PM
أعراض واسباب وعلاج رائحة القدم Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 05:58 PM


الساعة الآن 04:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر