فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم January 3, 2014, 04:53 PM
 
اطعمة مفيدة لتهدئة الاعصاب



اطعمة مفيدة لتهدئة الاعصاب

اغذية مفيدة لتهدئة الاعصاب،تهدئة الاعصاب بالاطعمة الصحية

سهير سلمان منيّر خبيرة غذاء وطب بديل:
هناك مأكولات تترك أثرها على الراحة النفسية وتعالج الاضطرابات العاطفية

هناك عدد من المشروبات الساخنة والباردة التي تساعد على الهدوء والصفاء النفسي

غالبية الناس يشعرون بتحسن في مزاجهم عند تناول الشوكولاطة كما تعمل على مقاومة الاكتئاب وتنظيم ضربات القلب ومنع الإحساس بالتوتر لاحتوائها على السكر والكافيين


هناك أطعمة متعارف عليها لها فائدة في جسم الإنسان من ناحية الصحة الدائمة والجسد لكن هناك مأكولات تترك أثرها على الراحة النفسية وتعالج الاضطرابات العاطفية كالبيض، السمك، اللبن، الخضراوات، البقوليات كما أن نقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى ظهور الكآبة والانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة.

سهير سلمان منيّر خبيرة غذاء وطب بديل


الخس وبس!
" كذا بس والباقي خس"، يقول المثل العامي لكن الأبحاث تظهر كم هو ظالم لهذه النبتة الغنية بفوائدها للجسد والنفس وتهدئة الأعصاب. تؤكد الأبحاث أن الخس يعمل على إشاعة ويعمل الجزر على الهدوء والطمأنينة النفسية، أما الكبد، والأرز، والقمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان على تحمل الألم، كما تقلل انفعالاته، وتسبب له حالة من الاسترخاء والخمول.

وباختلاف الأكلات، هناك أيضا عدد من المشروبات الساخنة والباردة التي تساعد على الهدوء والصفاء النفسي. على سبيل المثال يساعد تناول الكمون والكركدية واليانسون ومشروب النعناع على التقليل من القلق وينصح عند تناول هذه المشروبات أن يتم غليها كما هي على حالتها الطبيعية كحبوب.
من العصائر الشهيرة بقدرتها على تهدئة الأعصاب وطرد القلق: الليمون، عصير التفاح، التوت واليوسفي.
كما يعمل الجبن، الحمص مسلوقاً أو مطهواً مع بعض الخضراوات مثل: الكوسا أو السبانخ على تنشيط التفكير والذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها هذه المواد فضلا عن أن صفار البيض، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيوت الذرة و بذرة القطن تساعد على تحسين وتقوية الذاكرة.
وحسب الأبحاث العلمية، فإن غالبية الناس يشعرون بتحسن في مزاجهم عند تناول الشوكولاطة كما تعمل على مقاومة الاكتئاب وتنظيم ضربات القلب ومنع الإحساس بالتوتر لاحتوائها على السكر والكافيين. كما يعمل التمر على اكتساب المرء الشجاعة وتقوية الأعصاب أما الموز فيساعد على التأمل وحسن التفكير بفعل راحة الأعصاب وزيادة القدرة على التركيز.
ان معدلات الإحباط تقل عند السيدات اللواتي يتناولن الأسماك خلال فترة الحمل، كما تقل أيضا احتمالات تعرض أطفالهن لمشكلات سلوكية أو صعوبات في التعلم. وتوصل باحثون آخرون إلى أن الأطفال الذين تقل عندهم معدلات الأحماض الدهنية في سن السابعة يكونون اكثر عرضة للإحباط عندما يبلغون.
والأسماك ليست غنية بالفيتامينات والمركبات الغذائية المفيدة فقط لكنها أيضا أهم مصدر من مصادر الأحماض الدهنية.
كما يستخدم دقيق الشعير للحد من الانفعالات من حيث تؤخذ ملعقتان من دقيق الشعير يضاف إليهما كوب من الماء ويغلي على نار هادئة لمدة خمس دقائق، ثم يضاف كوب حليب وعسل نحل.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطعمة تكسب طفلك الذكاء ،اطعمة مفيدة لذكاء الطفل ReeMi امومة و طفولة 0 June 20, 2013 11:31 AM
اطعمة مفيدة للجسم, اطعمة تفيد الام الركبة RiiFi الطب البديل 0 April 14, 2013 03:18 PM
اطعمة تقوي الشعر, اطعمة مفيدة للشعر RiiFi الطب البديل 0 April 14, 2013 03:17 PM
اطعمة مفيدة للاسنان, اطعمة تقوي الاسنان RiiFi الطب البديل 1 April 14, 2013 03:07 PM
اطعمة مفيدة للطفل, اطعمة لا تزيد وزن الطفل و مفيدة RiiFi امومة و طفولة 0 April 13, 2013 02:52 PM


الساعة الآن 11:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر