فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم January 1, 2014, 02:48 PM
 
أهمية وفوائد واضرار الزيت العطري بنزوين

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Essentialoil1-533x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الفوائد الصحية للبنزوين من الضروري النفط يمكن أن يعزى إلى خصائصه كما المضادة للاكتئاب، طارد للريح، ودية، ومزيل العرق، مطهر، ارتخاء، مدر للبول، مقشع، مطهر، دامل الجروح، قابض، مضاد للالتهابات، مادة مضادة للروماتيزم ومهدئ.
وكان النفط بنزوين في استخدامها لآلاف السنين وقد تم العثور على حالات اللجوء إليه في بعض من أقدم الحضارات في العالم، ولا سيما في الاحتفالات الدينية وأدويتهم، ويرجع ذلك أساسا إلى المضادة للاكتئاب، مطهر والخصائص العطرية.
زيت الجاوي هو ذهبية اللون، العطرية، سميك، والنفط راتنجية تم الحصول عليها من شجرة بنزوين الذي هو إصطرك بنزوين الاسم العلمي. مكوناته الرئيسية هي بنزوات البنزيل، حمض البنزويك، بنزيلديهايد، حمض السيناميك ونيلين. هذا المكون الأخير يعطيها رائحة الفانيليا مثل.
الفوائد الصحية من الزيت العطري بنزوين
مضادة للاكتئاب الوودية
النفط بنزوين يثير روح وترتقي المزاج، فهو السبب في أنه كان ومازال يستخدم على نطاق واسع في الاحتفالات الدينية في أجزاء كثيرة من العالم. ويستخدم هذا البخور في وغيرها من المواد عندما أحرق، يعطي من الدخان مع رائحة مميزة من النفط بنزوين.
جزيئات من مكونات هذا الزيت، جنبا إلى جنب مع الدخان المستنشق، وصول الى الخياشيم لدينا، ويتم الكشف عنها بواسطة مستقبلات الشم لدينا وتنتقل آثارها إلى الدماغ، مما يحفز على مركز عصبي.
كما يعطي شعور دافئ، ويحفز ضربات القلب ويحسن الدورة الدموية. تم الكشف عن هذه الخصائص من بنزوين النفط منذ فترة طويلة واستخدامها لخلق جو من الاحتفال في تجمع.
ارتخاء والمسكنات
النفط بنزوين، فضلا عن كونه منشط ومضاد للاكتئاب من ناحية، هو ارتخاء والمسكنات من جهة أخرى. أنه يخفف القلق والتوتر، والعصبية والتوتر. في الواقع، فهو يجمع الجهاز العصبي ونظام العصبية إلى وضعها الطبيعي. هذا هو السبب، في حالة من الاكتئاب، وأنه يعطي شعورا مزاج الرقي وفي حالة من القلق والتوتر، ويرتاح الناس. كما أن لديها آثار المهدئ. وبالتالي، لا يجوز استخدامه من قبل الطلاب، وخاصة خلال الامتحانات عندما كانوا يعتزمون دراسة أكثر من ليلة.
خصائص مطهرة ومعقمة
وهو مطهر جيد للغاية ومطهر. مكونات مثل بنزيلديهايد، حمض البنزويك وبنزوات البنزيل هي، جراثيم، فطريات ومضادة للفيروسات المواد مبيد للجراثيم فعالة جدا. حتى المدى الذي ينتشر دخانه على حرق يجعل المنطقة تطهيرها من الجراثيم. عندما يطبق خارجيا على الجروح، فإنه يمنعها من الإنتان النامية.
طارد للريح
النفط بنزوين له خصائص طارد للريح ومضادة للفارغ. أنه يساعد في إزالة الغازات من المعدة والأمعاء ويخفف التضخم للأمعاء. هذا هو مرة أخرى بسبب آثاره الاسترخاء. انه يرتاح التوتر العضلي في منطقة البطن والغازات مساعدة تمر بها. هذا يساعد على الهضم ويحسن الشهية.
مزيل العرق
كونها غنية جدا في رائحة، ويستخدم على نطاق واسع على أنها مزيل العرق للغرف والجسم. دخانه يملأ الغرف مع رائحة لطيفة ويدفع بعيدا رائحة. مختلطة مع مياه الاستحمام وزيوت التدليك، أو إذا ما طبقت على الجسم، فإنه يقتل رائحة الجسم فضلا عن الجراثيم التي تسبب الرائحة. في الأيام الخوالي، وتستخدم النساء في بعض أجزاء من العالم في التدخين شعرهم مع بنزوين الدخان النفط لجعلها رائحة طيبة. هذه الخاصية تأتي من وجود مشتقات من حلقة البنزين في هذا النفط. في الواقع، والبنزين هو الهيدروكربونات الحلقية ومثل جميع المركبات العضوية الحلقية الأخرى، هو العطرية في الطبيعة.
دامل الجروح
هذا يصف وكيل والذي يحمي من التهابات الجروح المفتوحة. وقد عرف هذا العقار من النفط بنزوين للأعمار وحالات هذا الاستخدام تم العثور من بقايا العديد من الحضارات القديمة في جميع أنحاء العالم.
مقشع
النفط بنزوين، كونها دافئة ومطهر في الطبيعة، ويتصرف على انه مقشع جيدة. فهو يساعد على التخلص من السعال من الجهاز التنفسي تضم القصبة الهوائية والقصبات الهوائية والرئتين، ويخفف من الازدحام. هذا بالتالي يخفف التنفس. خصائصه المهدئ مساعدة على الاسترخاء ولحث على النوم للمرضى الذين لا يستطيعون النوم بسبب الازدحام الشديد من السعال ونزلات البرد. ونظرا لهذه الخاصية، كما أنها تستخدم في المنعش، التدليك، والتبخير.
مدر للبول
لديها خصائص مدر للبول، وهذا يعني أنه يشجع ويسهل التبول، سواء في وتيرة وكمية في، مما يساعد إزالة المواد السامة من الدم عن طريق التبول. يساعد التبول أيضا في خفض ضغط الدم، وفقدان الوزن وتحسين الهضم.
المضادة للالتهابات
فمن المضادة للالتهابات في الطبيعة والبلسم التهاب في حالات جدري والحصبة والطفح الجلدي، والانفجارات وغيرها. كما أنه يساعد على تهدئة التهاب في الجهاز الهضمي الناجمة بسبب ابتلاع المفرط للطعام حار.
المضادة للروماتيزم ومضاد للالتهاب المفاصل
هذه هي اثنين من الخصائص الأكثر استخداما من النفط بنزوين. أنه يعطي الإغاثة جيدة جدا في الروماتيزم والتهاب المفاصل، وعندما يطبق خارجيا، ونظرا لامتصاص سهلة من مكونات البنزيل في ذلك من خلال مسام الجلد. ونتيجة لهذا، يتم استخدامه في عدد من المسكنات المضادة للالتهاب المفاصل.
فوائد أخرى
يمنع ويشفي تشقق الجلد، والقروح، ويحفز افراز انزيمات وهرمونات مثل الانسولين من الغدد الصماء مثل غدة البنكرياس، وبالتالي خفض مستوى السكر في الدم وتنظيم وظائف التمثيل الغذائي الأخرى.
اضرار الزيت العطري بنزوين
البنزين ومشتقاته، على الرغم من كونها العطرية للغاية، وهي مواد سامة في الطبيعة. لذلك، يمكن ابتلاع أو استنشاق بكميات زائدة يسبب الغثيان، والتقيؤ، والصداع، ونقص الأكسجين في الدم ولذلك يجب تجنبها.
المزج
يمزج زيت بنزوين غرامة مع البرتقال، الحبوب بيتي، الكزبرة، اللبان، البرغموت، جونيبر، لافندر، ليمون، المر، وردة وزيوت خشب الصندل.
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات والابحاث عن الزيت العطري بنزوين بالفوائد الصحية حيث انه يمكن أن يعزى إلى خصائصه المضادة للاكتئاب، طارد للريح، ودية، ومزيل العرق، مطهر، ارتخاء، مدر للبول، مقشع، مطهر، دامل الجروح، قابض، مضاد للالتهابات، مادة مضادة للروماتيزم ومهدئ.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد واضرار الكاكاو Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 23, 2013 02:29 PM
أهمية وفوائد واضرار اليود Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 06:01 PM
أهمية وفوائد واضرار البورون Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 05:52 PM
أهمية وفوائد واضرار الشنسا Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 17, 2013 02:09 PM
أهمية وفوائد واضرار الجيكاما Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 17, 2013 02:00 PM


الساعة الآن 03:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر