فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > الأخبار الثقافية وعروض الكتب

الأخبار الثقافية وعروض الكتب جديد الكتب في الأسواق واخبارها ومتابعتها والمناقشات والاصدارات الجديدة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 31, 2013, 09:58 AM
 
"اللى خلف مانمش" يتناول فلسفة الأمومة والحياة لـ"مى أشرف حمدى"



يصدر بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دوته الخامسة والأربعين، كتاب عن دار الرواق للنشر بعنوان "اللى خلَف ما نمش!" للكاتبة مى أشرف حمدى.

"اللى خلف مانمش" هو حال العديد من الأمهات اللاتى يحلمن باحتياجات البشر الطبيعية من نوم وأكل وأحياناً دخول بيت الراحة! منفردين!، حيث يدور الكتاب فى إطار ساخر فلسفى متناولاً يوميات امرأة قبل وبعد أن تصير أماً ومن ثم يتناول مواقف أطفالها الثلاث فى مواقف منفصلة متصلة.

والكتاب ليس عن الأمومة، بل عن فلسفة الأمومة والحياة معاً، لن تجد فيه نصائح ومواعظ حول الولادة والرضاعة والأكل والشرب، وغيرها، وإنما سلسلة من المواقف الدرامية والطريفة تتشابك مع نواحى الحياة الأخرى.

الكتاب على شكل يوميات على لسان الأم التى تحكى الموقف من منظورها، محاورة الأطراف الأخرى أحياناً والقارئ أحياناً أخرى، ويبدأ كل موقف بسطر بسيط عن الفلسفة، أو الحكمة التى ينطوى عليها، وتختلط لغة الكتاب بين الفصحى والعامية.

وحول دوافع كتابة "اللى خلَف ما نمش" تقول المؤلفة مى أشرف، إنها وجدت نقطة التقاء بين قدرتها ككاتبة على ملاحظة التفاصيل البسيطة والعميقة فيما يصدر عن الأطفال منذ ولادتهم وحتى سن السادسة، ومعايشتها لكل المشاعر المصاحبة لتلك المرحلة ما بين الحب والغضب والإرهاق والضعف والقوة والشعور بالذنب والظلم على حد سواء.

وأوضحت مى أشرف أن هذا دعاها لربطه بفلسفتها الخاصة حول الحياة بشكل عام ومصاعبها فى هذا الكتاب، مؤكدة أن الحكمة لا تؤخذ من المجانين بقدر ما تؤخذ من الأطفال! فنحن البالغين نميل لنسيان كيف كنا كأطفال، وتضمر فينا البراءة والخيال الذى يسع أى شىء، وتتصارع داخلنا قوى مختلفة "المجتمع، الأهل والجينات الأصلية" لتصيغ شخوصنا ككبار.

وتؤكد المؤلفة مى أشرف، إن هذا الكتاب ليس مخصصاً للأمهات دون غيرهم، وإنما سيحمل داخل كل موقف ملمحاً إنسانياً يجد القارئ بعضاً منه فيه.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الخال".. كتاب جديد للكاتب محمد توفيق يتناول "سيرة الأبنودى" FARES_MASRY الأخبار الثقافية وعروض الكتب 2 April 22, 2015 07:42 PM
"""" حتي انت أيها الزائر تستطيع ان تكتب قصه كالتي تقرأها """ أجمل احساس روايات و قصص الأعضاء 10 August 9, 2012 07:43 AM
"""أعلنتُ الحب الاخير الان،لانه عاد إليّ اليوم فهنوني و قولوا لي ما رأيكم لأني قبلتُ""" tima بوح الاعضاء 30 October 1, 2010 08:21 PM


الساعة الآن 08:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر