فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 28, 2013, 06:16 PM
 
Girl Hug اشياء بسيطة لتحببى ابنتك فى ارتداء الحجاب

اشياء بسيطة لتحببى ابنتك فى ارتداء الحجاب

[IMG]https://lh5.googleuser*******.com/-hbmR_G9AZas/Ur7VwyJzTFI/AAAAAAAAXd8/-jCcmXV2g_g/w346-h255/29-10-2010-4-58-41409.jpg[/IMG]


1- ابدأ مع ابنتك منذ الصغر ولا تنتظر حتى تكبر فتأمرها بالحجاب، فإنك إن انتظرتها حتى تكبر تكون قناعاتها قد بدأت في التبلور، ومن ثَمّ يصعب عليك إيصال ما تريد خصوصًا إذا خالف هواها، ولتتبع التدرج في ذلك؛ لأنها لا تزال طفلة صغيرة

2- أظهر الإعجاب بالحجاب، فتحدث عنه كثيرًا أمامها بإعجاب، وقل إنه "وقار" وأنه يضفي بهاء ونورانية على الفتاة، وأن لابسات الحجاب يدللن بمظهرهن على حسن التربية وحسن النبت الطيب.

3- أخبرها بأنه أمر الله سبحانه وتعالى، وأعلمها أنها ستفعل هذا العمل لله وحده وليس للناس، وأن الله يراها في كل وقت وحين، وعرّفها بأن الله يرضى عن المرأة المستورة المنفذة لأمره سبحانه، وأقرئها آيات الحجاب من القرآن الكريم، وأكّد عليها في الحديث عن إرضاء الله سبحانه.

4- اعرض لها النماذج المحجبة الناجحة الوقورة الفاضلة، ابتداء من زوجات النبي صلى الله عليه وسلم والصالحات من بعدهن ثم الصالحات من الأجيال التالية، ثم الناجحات في هذا العصر من النماذج المتميزة.

5- قارن لها بين تلك النماذج السابقة وبين الأخريات السافرات اللاتي لا يخضعن لأمر الله، وكيف أن سفورهن تسبّب في سقوطهن في المهالك.

6- حدِّثها عن سلوك المرأة الصالحة، وعن ثواب الالتزام بالعمل الصالح، وجزاء النساء الصالحات، وكيف أن المرأة الصالحة تكون دومًا سببًا في الخير والهداية لبنات جنسها.

7- احرص على أن تصاحب ابنتك الفتيات الصالحات المحجبات المحتشمات، ولا تتركها بين السافرات الغافلات؛ فإنها ستتشرب الخير من أهل الخير.

8- اجعل لابنتك من أمها قدوة صالحة فيما يخص الحجاب والستر، واجعل لها مع أمها جلسات خاصات بالحديث عن الحجاب وكيف تحجَّبت، وحكايات الحجاب للفاضلات في ذلك.

9- اجعل أمها تصطحبها للقاءات الخير ودروس العلم وحلقات القرآن في المساجد، إذ ينبغي أن تكون محجبة أثناء ذلك كله، ومن ثَمّ تتدرب على ذلك وتحبه وتتعود عليه.

10- استخدم الهدية والمكافأة التشجيعية على ارتدائها التحشم والستر والحجاب، وعرّفها أن المكافأة الكبرى إنما هي من الله سبحانه وأنها الجنة العالية
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشر اعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب قارس من الفرسان النصح و التوعيه 12 November 23, 2012 02:15 PM
لا يجب على المرأة ارتداء الحجاب الفراشه المؤمنة النصح و التوعيه 2 September 27, 2012 12:15 PM
عشر اعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب بنت مصرية النصح و التوعيه 2 June 8, 2012 06:40 AM
لماذا تمتنع الفتيات عن ارتداء الحجاب؟ halaa النصح و التوعيه 3 June 7, 2010 08:22 PM
هذه قواعد بسيطة لطرق ارتداء بنطلونات الجينز ! سمرا مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 7 September 4, 2008 05:37 PM


الساعة الآن 08:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر