فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 28, 2013, 05:51 PM
 
اعراض واسباب وعلاج اليوكوررهويا عند النساء

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Fenugreek-seeds-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




اليوكوررهويا أو ثر أبيض للنساء يمكن حلها بتناول نظام غذائي صحي ومغذ، وممارسة النظافة الجيدة، ممارسة الرياضة بشكل منتظم واستخدام مغلي بذور الحلبة مصنوعة من أوراق الريحان. وتشمل العلاجات المنزلية الأخرى بذور الكزبرة، والمانجو، والنيم، الألوة فيرا، والبامية، وعنب الثعلب الهندي والموز/ مع الحفاظ على النظافة الجيدة لتساعدك على منع العديد من الالتهابات المهبلية وأيضا تقديم العلاج من الأعراض الموجودة.
ما هو اليوكوررهويا؟
يوكوررهويا هي الشرط الذي يؤثر على منطقة المهبل عند النساء.
هذا الشرط هو معروف أيضا باسم ‘البيض’ ليتم تحريرها إفرازات بيضاء. عموما، هذا البيضاء يساعد في طرد البكتيريا والميكروبات الأخرى التي تدخل الجسم.
يكون البيضاء شاحب باللون الأبيض أو ذو رائحة، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن التفريغ من لون مختلف اعتمادا على التكوين.
يكون تكوينه ذو اللون الأبيض المزرق، او الأصفر والأخضر بسبب البكتيريا.
كما يمكن أن يكون من لون الشوكولاته أو الدم الملون بسبب الدم القديم او الجديد في بعض النساء، كما يمكن أن يكون التفريغ لبضع قطرات، بينما في حالات أخرى قد يكون التفريغ المستمر. أنها تساعد على حماية المناطق الداخلية من الجسم مع هذه الافرازات المخاطية مثل وأنها قد لا تكون بالضرورة ضارة دائما.
ويعتقد أن الخلل هرمون الاستروجين هي واحدة من أسباب يوكوررهويا، في ظل الظروف المعدية والأمراض المنقولة جنسيا (STD)، وكمية التصريف بشكل ملحوظ.
يمكن للالتهابات المهبلية تتراوح بين الالتهابات البكتيرية، والتهابات الخميرة والالتهابات الفطرية. ويلاحظ يوكوررهويا أيضا في ظل ظروف الدورة الشهرية.
ما هي أنواع اليوكوررهويا؟
هناك نوعان من يوكوررهويا وهي يوكوررهويا الفسيولوجية ويوكوررهويا المرضية.
اليوكوررهويا الفسيولوجية
في هذه الحالة، يكون هناك تفريغ مفرطة لإفراز المهبل الطبيعي، هذا يحدث عادة عند البنات المراهقات عند وجود عدم التوازن الهرموني، في وقت فترة التبويض من الدورة الشهرية.
في البالغين، نظهر اليوكوررهويا الفسيولوجية في الأيام الأولى من الحمل وأثناء الإثارة الجنسية. في كثير من الأحيان، وهذا النوع من التفريغ لا تتطلب استخدام أي دواء.
اليوكوررهويا المرضية
يوكوررهويا المرضية سببها خلل أو مرض في الجهاز التناسلي للأنثى ويمكن أن يكون غروي أو قد تحتوي على الدم ويمكن أن يكون لها رائحة كريهة.
الجهل بهذا النوع من يوكوررهويا قد يؤدي إلى مشاكل مثل إزالة الرحم أو فقدان الخصوبة ويمكن أن ينظر إليه في النساء اللواتي يعانين من التهاب عنق الرحم أو المهبل.
أسباب اليوكوررهويا
مشترك أسباب اليوكوررهويا ما يلي:
تدني مستويات النظافة الصحية والأمراض
ظروف غير صحية وخاصة خلال أيام الدورة الشهرية يمكن أن يؤدي إلى يوكوررهويا ووجود أمراض أخرى في الجسم يمكن أن تقلل من المناعة وتجعل الجسم عرضة للعدوى والتصريف.
الإصابة
أي إصابات أو التهابات في المهبل أو الرحم يمكن أن يؤدي أيضا إلى يوكوررهويا.
قد تحدث الإصابة والعدوى الناجمة عن الإجهاض المتكرر أو التساهل المفرط في الجنس وأثناء أو بعد ولادة الطفل.
الالتهابات
الالتهابات البكتيرية، الفطرية أو الطفيلية في منطقة المهبل يمكن أن يسبب يوكوررهويا.
بعض الطفيليات المشعرة المهبلية، يمكن للبكتيريا مثل الغاردنريلة المهبلية والكلاميديا تسبب التهابات في البشر.
أمراض مثل الزهري والسيلان والإيدز تظهر أيضا وجود البكتيريا المعدية، ورطبة، والأثواب الاصطناعية والملابس مع قلة النظافة يمكن أيضا أن يسبب التهابات وإفرازات مهبلية.
داخل الرحم جهاز منع الحمل
استعمال اللولب يسبب أحيانا تهيج والتفريغ في الإناث، فلا ينبغي أن تستخدم وسائل منع الحمل من دون المعرفة الصحيحة.
ما هي أعراض اليوكوررهويا؟
الأعراض الرئيسية الوحيدة التي ينظر اليها في شخص مع يوكوررهويا هي الإفرازات المهبلية. الأعراض التي تصاحب هذه الإفرازات هي:
ألم في أسفل البطن والساق، خصوصا في الفخذ وعضلات الساق، وكثرة تحث على التبول، وألم، وتهيج يترافق مع حكة شديدة في الجهاز التناسلي وعدم القدرة على التركيز على العمل بسبب وعيه من التصريف، ويعتبر الألم أثناء الجماع والتعب العام بسبب فقدان السوائل الحيوية والتصريف أيضا في كثير من النساء.
علاج اليوكوررهويا
هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن اتباعها من أجل الحد من الألم وتهيج الناجمة عن يوكوررهويا. تابع القراءة لمعرفة المزيد.
بذور الحلبة
بذور الحلبة هي مفيدة في العديد من الأمراض والاضطرابات منها يوكوررهويا.
فالبذور تعطي تأثير مهدئ على الجلد والأغشية المخاطية، فهو يساعد على التقليل من تهيج وتورم والألم.
يمكن غليه بثلاث ملاعق صغيرة من بذور الحلبة في حوالي لتر واحد من الماء لمدة نصف ساعة.
الجوافة
ديكوتيون من الجوافة يستخدم الأوراق للتخلص من الاضطرابات المهبلية.
تغلي بعض أوراق الجوافة الطازجة في حوالي لتر واحد من الماء لمدة نصف ساعة، ثم تترك لتبرد ثم قم بتطبيق هذا على المهبل. استخدام هذا خارجيا لتهيج المهبل والتفريغ.
بذور الكزبرة
الكزبرة مفيدة في أعراض اليوكوررهويا، بإستخدام 10 جرام من بذور الكزبرة الجافة يمكن أن تكون غارقة في المياه 100 ملي لتر، وينبغي أن تؤخذ هذه المياه على الريق في الصباح الباكر.
القيام بذلك يزيل السموم من الجسم ويحافظ على صحة الجسم، كرر هذه على مدى فترة من أسبوع واحد لتحقيق نتائج أفضل.
الألوة فيرا
الألوة فيرا يساعد في إعطاء الإغاثة في حالة مثل يوكوررهويا، انها تضبط عمل الأنسجة الرحم ويساعد على منع تصريف أي سوائل غير طبيعية.
النيم: النيم أو النيم هو أيضا مفيد جدا لعلاج يوكوررهويا. عصير الحصول عليها من لحاء أو قشرة نبات النيم ينبغي أن تؤخذ جنبا إلى جنب مع بذور الكمون الأبيض. شرب بانتظام البقر الحليب في الليل عن طريق إضافة كمية قليلة من زيت النيم يساعد في علاج يوكوررهويا.
المانجو
المانجو يمكن أيضا أن تستخدم كعلاج المنزل لعلاج يوكوررهويا، عبراخذ النواة المقشورة من المانجو يمكن أن يتم في عجينة وتطبيقها داخل المهبل لتحقيق نتائج جيدة.
فإن لب المانجو الناضجة مصنوعة من عند تطبيقها على المهبل تساعد على تقديم العلاج من الحكة والتهيج الناجم بسبب يوكوررهويا.
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الهولندية ان اليوكوررهويا يمكن حلها بتناول نظام غذائي صحي ومغذ، وممارسة النظافة الجيدة، ممارسة الرياضة بشكل منتظم واستخدام مغلي بذور الحلبة مصنوعة من أوراق الريحان، مع الحفاظ على النظافة الجيدة لتساعد على منع العديد من الالتهابات المهبلية.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي اعراض واسباب ورم الظهارة المتوسطة؟ Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 23, 2013 02:30 PM
اعراض واسباب الاكتئاب النفسي RiiFi علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 2 December 3, 2013 10:34 AM
اعراض واسباب وعلاج أسباب الكآبة ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 6, 2013 08:40 PM
اعراض واسباب تغييرات البشرة للحوامل ReeMi امومة و طفولة 0 October 23, 2013 01:01 PM


الساعة الآن 12:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر