فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 28, 2013, 05:38 PM
 
أهمية وفوائد الجير

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Lime-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




ثمرة أول ما يتبادر إلى الذهن من حيث الاستخدامات الطبية هو الجير الموثوق بها، هذه الفاكهة الحمضية يمكن أن تفعل العديد من الفوائد كالأدوية المتقدمة.
يستهلك الجير في جميع أنحاء العالم في شكل شربات والمشروبات والكوكتيلات المنعشة والمخللات والمربيات والهلام، والوجبات الخفيفة، الحلويات، والحلويات المغلية بالسكر وفي الطبخ.
الفوائد الصحية من الجير
العناية بالبشرة
عصير الليمون والزيوت الطبيعية هي مفيدة جدا للبشرة عندما تستهلك شفويا أو تطبيقها خارجيا. فإنه يجدد الجلد، وتبقي على ساطع، يحميها من الالتهابات ويقلل من رائحة الجسم بسبب وجود كمية كبيرة من فيتامين-C وفلافونيدات.
تلك هي على حد سواء من الدرجة الاولى 1 المضادة للتأكسد، ولها خصائص المضادات الحيوية والمطهرات. عندما يطبق خارجيا على الجلد، والأحماض لها فرك خارج الخلايا الميتة، تشفي من قشرة الرأس، والطفح الجلدي، وكدمات. ويمكن أيضا أن تستخدم لخلق تجربة الاستحمام منعش إذا خلط عصير أو زيت إلى مياه الاستحمام الخاص بك.
الهضم
الجير له رائحة لا تقاوم والذي يسبب فمك إلى الماء وهذا الهضم الأولية الإيدز فعلا (لعاب الفيضانات الهضمي فمك حتى قبل أن تتذوقه).
الحموضة الطبيعية في الجير بالباقي، في حين أنها كسر من الجزيئات الكلي من المواد الغذائية، والفلافونويدات، والمركبات الموجودة في الزيوت العطرية المستخرجة من الجير، وتحفيز الجهاز الهضمي وزيادة إفراز العصارات الهضمية، والأحماض الصفراوية. هذا فيض من مركبات الفلافونويد أيضا تحفيز الحركة تحوي . هذا هو السبب وراء الليمون المخلل مع وجبة غداء وعشاء كونه الممارسة التقليدية في الهند ومختلف البلدان المجاورة في تلك المنطقة.
الاسقربوط
الجير هو معروف جدا كعلاج لداء الاسقربوط، وهذا المرض الذي ينجم عن نقص في فيتامين-C. ويتميز هذا عن طريق العدوى المتكررة التي تظهر كأعراض طبيعية الباردة، تشقق الشفاه وزوايا الشفاه، تقرحات في اللسان والفم.
الإمساك
في المقام الأول، وكمية وافرة من الأحماض الموجودة في الجير يساعد على مسح نظام مطرح عن طريق الغسيل والتنظيف قبالة مساحات، تماما كما يتم استخدام بعض الأحماض إلى الطوابق نظيفة ومراحيض.
ونخالة في الجير هو أيضا مفيدة في تخفيف الإمساك، و لكن العنصر الأكثر فائدة هو حموضة عالية، يعمل جرعة زائدة من عصير الليمون مع الملح أيضا باعتبارها المسهل ممتازة دون أي آثار جانبية، وبالتالي توفير الإغاثة من الإمساك.
مرض السكري
وفقا ل جمعية السكري الأمريكية ، وتعتبر الليمون الحامض والحمضيات الأخرى غذاء السكري سوبر لعدد من الأسباب. أساسا، ومستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الليمون الحامض جعله المساعدات الغذائية مثالية للمساعدة في تنظيم امتصاص الجسم للسكر في مجرى الدم، مما يقلل من حدوث طفرات السكر في الدم التي تشكل خطرا جسيما على لمرضى السكري.
أمراض القلب
نفس الألياف القابلة للذوبان والتي يمكن أن تساعد مرضى السكري على الحفاظ على مستويات السكر في الدم يمكن أيضا خفض ضغط الدم والتخلص من وجود الكوليسترول LDL (الكوليسترول “الضار”). وعلاوة على ذلك، يمكن أن الألياف القابلة للذوبان على خفض الالتهابات في الأوعية الدموية، وهو تدبير وقائي المعروفة ضد أمراض القلب والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.
القرحة الهضمية
بالإضافة إلى فيتامين C، فإن الجير يحتوي على مركبات خاصة تسمى الفلافونويدات التي تحتوي على المضادة للأكسدة، خصائص مضادة للسرطان، والمضادات الحيوية ويزيل السموم التي تحفز عملية الشفاء من الهضمية وقرح الفم.
اضطرابات الجهاز التنفسي
يستخدم على نطاق واسع الغنية بالنفط الفلافونويد أن يستخرج من الليمون الحامض في الأدوية المضادة للالاحتقاني مثل المسكنات، والتبخير، وأجهزة الاستنشاق نظرا لوجود من كايمبفيرول. مجرد خدش قشر من الجير واستنشاق أنه يعطي الإغاثة الفورية للاحتقان والغثيان.
العناية بالعين
فيتامين-C مرة أخرى! لها خصائص مضادة للأكسدة تحمي العينين من الشيخوخة والضمور البقعي. وعلاوة على ذلك، وفلافونيدات مساعدة في حمايتهم من العدوى.
التهاب المفاصل
واحد من أسباب عديدة من التهاب المفاصل هو وجود فائض من حمض اليوريك التي تتراكم في الجسم. حمض اليوريك هو واحد من منتجات النفايات التي التبول العادي سيكون واضحا للخروج من الجسم، ولكن للأسف، عندما يبني الكثير من أعلى، يمكن أن تجعل الألم والالتهاب من التهاب المفاصل أكثر سوءا. حمض الستريك الموجود في الحمضيات مثل الليمون الحامض هو مذيب في حمض اليوريك التي يمكن أن تذوب، وزيادة المبالغ التي يتم التخلص منها في البول. الحمضيات بشكل عام لديها خصائص مضادة للالتهابات ، ويمكن استخدامها لعدد من القضايا التهاب.
فقدان الوزن
كوب من الماء الدافئ مع الجير يؤدي إلى انخفاض الوزن بشكل ممتاز فضلا عن تجديد المعلومات الرائعة والشراب المضادة للأكسدة.
الاضطرابات البولية
إن محتوى البوتاسيوم عالية من الليمون الحامض هي فعالة جدا في إزالة المواد السامة والرواسب التي تترسب في الكلى والمثانة البولية.
خصائص مطهرة من الليمون الحامض يساعد أيضا في علاج التهابات في الجهاز البولي، وعلاوة على ذلك، فإنه يتوقف عن النمو السجود (شائع جدا في الذكور فوق 40)، ويزيل انسداد البول التي يمكن أن تأتي من ودائع الكالسيوم في المسالك البولية.
فوائد أخرى
وهي عبارة عن فاتح الشهية جيدة والجهاز الهضمي، يمكن أن يساعد على علاج الروماتيزم والبروستاتا وسرطان القولون، والكوليرا، وتصلب الشرايين، وارتفاع درجة حرارتهم التعب وحتى (خلافا للاعتقاد الشائع). أفضل جزء من ذلك هو أنه ليس له أي آثار جانبية سلبية!
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات البريطانية ان الجير له العديد من الفوائد وتشمل فقدان الوزن، العناية بالبشرة، وتحسين الهضم، وتخفيف من الإمساك، والعناية بالعين، وعلاج داء الاسقربوط، وأكوام، القرحة الهضمية، واضطرابات الجهاز التنفسي، والنقرس، واللثة، والاضطرابات البولية
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد اللوز Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 05:57 PM
أهمية وفوائد المعادن Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 05:50 PM
أهمية وفوائد زيت كبد سمك القد Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:48 PM
أهمية وفوائد الجونيبر Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:39 PM
أهمية وفوائد زيت الشبت Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:38 PM


الساعة الآن 02:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر