فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 25, 2013, 04:32 PM
 
جزيرة بوكيت بالصور 2014

جزيرة بوكيت بالصور 2014

جزيرة بوكيت،صور جزيرة بوكيت









من أهم ما يميز هذه الجزيرة وجود بعض من أجمل مواقع الغوص على المستوى العالمي إضافة إلى تطور سياحة الغوص والرحلات البحرية بشكل راق ومناسب للجميع

مملكة تايلاند هي مملكة دستورية تقع في جنوب شرقي آسيا، تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب. تنقسم تايلاند إداريا الي 75 محافظة التي بدورها تنقسم الي احياء وبلديات بالإضافة الي عاصمة المملكة التايلاندية بانكوك التي تعتبر منطقة إدارية خاصة وعاصمة البلاد وأكبر مدنها.

أما محافظة فوكيت أو بوكيت هي جزيرة ومحافظة تقع في جنوب تايلاند تجاورها محافظات فانغ نغا وكرابي. بوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند وتقع علي بحر أندامان في جنوب تايلاند، هناك سلسلة من الجبال في غرب الجزيرة وتبدأ من الشمال الي الجنوب وتعرف باسم جبال بوكيت الذي يصل ارتفاعها الي (1,736 قدم) فوق سطح البحر. تبلغ مساحة بوكيت الاجمالية 570 كيلومترا مربعا (220 ميل مربع) بما في ذلك الجزر الصغري، وتبعد الجزيرة عن العاصمة بانكوك قرابة 863 كم (536 ميلا) جنوب بانكوك، وتبلغ مساحتها حوالي 543 كيلومترا مربعا (210 ميل مربع) باستثناء الجزر الصغيرة. يتبع المحافظة ما يقارب 39 جزيرة صغيرة ويقدر طول جزيرة بوكيت من الشمال الي الجنوب 48 كيلومترا (30 ميلا).

ميزّات بوكيت
تبلغ الجبال في بوكيت حوالي 70% من مساحة الجزيرة و 30% المتبقية عبارة عن سهول واقعة في الاجزاء الوسطي والشرقية من الجزيرة والجزيرة لاتحتوي علي انهار رئيسية وتحتوي علي بعض جداول. تغطي الغابات ومزارع المطاط وزيت النخيل ما يقارب 60% من مساحة الجزيرة. الساحل الغربي فيه العديد من الشواطئ الرميلة ويسمي الشاطئ الأكثر شعبية في بوكيت شاطئ باتونج وهو يقع علي الساحل الغربي. ومن أهم ما يميز هذه الجزيرة وجود بعض من أجمل مواقع الغوص على المستوى العالمي إضافة إلى تطور سياحة الغوص والرحلات البحرية بشكل راق ومناسب للجميع، فيمكن للغواصين الاختيار ما بين رحلات لغوص لمدة يوم واحد مع توفير الوجبات والمشروبات على متن قوراب مجهزة بجميع وسائل الراحة والاستجمام، وبين رحلات لعدة ايام أو حتى اسابيع تجوب مياة جزيرة بوكيت والجزر الصغيرة القريبة والتي تتميز بتنوع شعابها المرجانية وكائناتها البحرية المختلفة من سلاحف بحرية وقروش بجميع أنواعها.







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مناظر السياحه في جزيرة صقلية بالصور ReeMi السياحة و السفر 0 October 23, 2013 12:55 PM
معلومات عن جزيرة كريت ،جزيرة كريت بالصور،مناظر جزير كريت ReeMi السياحة و السفر 1 September 29, 2013 07:42 PM


الساعة الآن 02:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر