فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 23, 2013, 02:30 PM
 
أهمية وفوائد الجرانولا

صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/granola-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الجرانولا هي وجبة إفطار بها ثروة غنية من الفوائد الصحية، بما في ذلك قدرتها على خفض الكولسترول، وتنظيم الهضم، والمساعدة في محاولات فقدان الوزن، وتحسين صحة القلب، وزيادة الطاقة، ومنع فقر الدم وتعزيز وظيفة الجهاز السليم.
حقائق غذائية عن الجرانولا
يتألف الجرانولا من حبوب الشوفان فضلا عن العسل والمكسرات والأرز، وله قائمة طويلة من الفوائد الصحية تنسب إلى الجرانولا ويرجع ذلك أساسا إلى محتواه من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الضرورية الأخرى، بما في ذلك، الألياف الغذائية والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والفوسفور، المغنيسيوم، الكالسيوم ، فيتامين-E، فيتامين-C، النياسين، فيتامين E، والحديد، والثيامين. ويتم شرح هذه الفوائد الصحية بمزيد من التفصيل أدناه.
الفوائد الصحية من الجرانولا
الهضم
يساعد الجهاز الهضمي على الهضم، وذلك لأن الجرانولا يحتوي على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان على حد سواء.
الألياف الغذائية هي جزء مفيد من عادات الأكل أي شخص لأنه ينظم هضم الطعام. وتضيف الجزء الأكبر وزنا لحركة الأمعاء، مما يجعلها أكثر صلابة وأسهل لتمرير على طول الجهاز الهضمي.
كما انه يحفز الحركة تحوي، وهو عندما العضلات الملساء في العقد نظام الأمعاء، وبالتالي نقل المواد الغذائية كذلك على طول، بينما تسبب أيضا الإفراج عن المعدة والعصارة الهضمية، والتخفيف من الضغط على النظام بأكمله.
الألياف القابلة للذوبان امر جيد لتخفيف أعراض الإمساك، الذي يمكن أن يؤدي إلى سرب من القضايا الصحية، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم، وعسر الهضم، حرقة المعدة، وانتفاخ البطن الزائدة.
الألياف غير القابلة للذوبان يمكن أن تتصلب حتى براز رخو وتقليل حدوث الإسهال. وعلاوة على ذلك، يمكن أن الألياف تحسين صحة القلب عن طريق كشط حرفيا الشرايين نظيفة من خطورة الكوليسترول LDL أو اوميجا 6 والأحماض الدهنية التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.
فقدان الوزن
واحد من أفضل العناصر المفيده في تخفيف الوزن، ويحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول والصوديوم، وكلاهما وراء السمنة المزمنة. أيضا، الألياف في الجرانولا يجعل الجسم يشعر بالشبع، فإنه يقلل الشهية ويحول دون الإفراج عن هرمون جريلين، وهو الهرمون الذي يجعل الجسم يشعر بالجوع.
هذا يمكن أن يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام، وهو أمر شائع للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وكذلك على وجبات الذي تركها جائعة في أوقات غير عادية من النهار.
تخفيض نسبة الكولسترول في الدم
إن الألياف القابلة للذوبان في الجرانولا هو وسيلة معروفة ل تقليل الكوليسترول الضار LDL ، وتعزيز انتشار الكولسترول (نعم، فإنه لا وجود له!) في جميع أنحاء الجسم.
عن طريق الحد من الكوليسترول الضار في الدم، يمكنك منع تطور اللويحات في الشرايين والأوردة. هذا النوع من لوحة يمكن أن يؤدي إلى زيادة ضغط الدم والضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.
زيادة الطاقة
والسبب الآخر أن الكثير من المتنزهين في الهواء الطلق والمعسكر اتخاذ الجرانولا في رحلتهم هو أنه هو شكل مركزة من الطاقة ، وسوف تساعد على إعطاء لكم أن دفعة إضافية عندما كنت في حاجة إليها أكثر من غيرها. فإنه لا تملأ جسمك مع السكريات، والذي يؤدي في نهاية المطاف لك لتحطم وتشعر بطيئا، وبدلا من ذلك، فإنه يوفر لك المنغنيز، التي تعد واحدة من أقل تحدثت عن المعادن ولكن معظم لا يتجزأ في الجسم. فمن المهم للكبد والكلى، والنشاط الأيضي.
أنه يحفز الأنسجة، والتوزيع السليم للموارد في جميع أنحاء الجسم. وظيفة التمثيل الغذائي السليم يعني أن جسمك يعمل بكفاءة، ويمكن أن تمثل احتياجات الطاقة الخاصة بك ل.
الوقاية من السرطان
يحتوي الجرانولا على مستويات منخفضة من فيتامين-C، الذي هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعزز جهاز المناعة عموما، ويحفز خلايا الدم البيضاء، ويمكن منع السرطان من الانتشار إلى تشكيل أو. ومع ذلك، فإن علاقة حقيقية أن الباحثين يركزون على أهمية الآن من المنغنيز في الوقاية من السرطان .
يظهر محتوى المنغنيز عالية من الجرانولا أن لها خصائص مضادة للأكسدة الرئيسية. المواد المضادة للاكسدة هي مركبات المفيدة التي تسعى الى الجذور الحرة، والمنتجات الثانوية الناتجة عن عملية الأيض الخلوية التي يمكن أن تتحول الخلايا السليمة إلى سرطانية منها عن طريق تغيير بنية الحمض النووي. من خلال القضاء على الجذور الحرة مع المواد المضادة للاكسدة مثل المنغنيز، يمكنك تقليل فرص الحصول على السرطان، وأمراض القلب، والعديد من الشروط الأخرى الخطرة.
الوقاية من فقر الدم
فقر الدم هو حالة خطيرة تؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، ولكن الكثير منهم لا يدركون أنهم يعانون. في الأساس، بل هو نقص الحديد في الدم، والذي هو جزء أساسي من بناء خلايا الدم الحمراء. فقر الدم يمكن أن يؤدي إلى التعب الزائد، والصداع، وتعطل المعرفية، والاكتئاب، والاضطرابات المعوية.
الجرانولا لديه كمية كبيرة من الحديد ، لذلك يصد العديد من أعراض فقر الدم. غير المخصب بعض الجرانولا الجاهزة إلى أبعد من ذلك مع مكملات الحديد، مقابل الجرانولا التي يتم إجراؤها في المنزل.
محتوى فيتامين E
الجرانولا هو مصدر جيد من فيتامين E، والمعروف أيضا باسم توكوفيرول ألفا، ويمكن أن حصة واحدة توفر لك مع ما يقرب من 20٪ من احتياجاته اليومية! فيتامين E يؤثر على عدد من العمليات الجسدية ، بما في ذلك حماية من الجلد من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، ويقوي جدران الشعيرات الدموية ويحسن صحة القلب، ويزيد من تدفق الدم إلى الأطراف حتى بصيلات الشعر والأظافر المحافظة على سلامتها، ويساعد أيضا على حماية البشرة من حروق الشمس.
محتوى المنغنيز
محتويات المنغنيز من الجرانولا عالية بشكل مدهش، والآثار التي يمكن أن يكون لها على الجسم ومثيرة للإعجاب للغاية. من حيث إدارة مرض السكري ، المنغنيز هو منظم لنسبة السكر في الدم في الجسم، ويمكن أن تحفز أو تثبط الافراج عن الانسولين.
من خلال تنظيم مستويات السكر في الدم، يمكن أن يقلل من فرص المسامير وقطرات التي يمكن أن تجعل الحياة صعبة للغاية لمرضى السكري.
وإلى جانب آثاره على مرض السكري، و المنغنيز هو أيضا عامل مساعد في إنتاج الطاقة من الغذاء. كما أنها تلعب دورا رئيسيا في إنتاج عوامل تخثر الدم لزيادة سرعة التئام الجروح، وإنتاج هرمون الجنس والتنظيم، فضلا عن إنتاج أنسجة جديدة لتسريع إصلاح الخلوية والجهاز. في الأساس، الجرانولا له فوائد على الجسم التي كان يتصور أبدا!
دراسات وابحاث
اوضحت الابحاث الامريكية ان تناول الجرانولا يساعد على خفض ضغط الدم، وزيادة النشاط، وتحسين نوعية الجلد، بناء عظام أقوى، وإدارة مرض السكري، وتحفيز أنسجة جديدة والنمو الهرمونية، وحتى منع السرطان، كما انه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الضرورية الأخرى ، الألياف الغذائية والصوديوم والبوتاسيوم والزنك والفوسفور، المغنيسيوم، الكالسيوم ، فيتامين-E، فيتامين-C، النياسين، فيتامين E، والحديد، والثيامين.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد الركض Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 06:02 PM
أهمية وفوائد الارز Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 05:58 PM
أهمية وفوائد المسك Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:32 PM
أهمية وفوائد النحاس Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:34 PM
وصفة تحضير الجرانولا بالمكسرات , طريقة عمل الجرانولا بالمكسرات Yaqot وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 0 November 22, 2013 10:11 PM


الساعة الآن 04:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر