فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 23, 2013, 01:59 PM
 
كيفية علاج دوار الارتفاع , طرق علاج دوار الارتفاع

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Altitudesickness-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




كما هو معروف ارتفاع المرض من قبل باسم مرض الجبال الحاد.
في بعض الأحيان، فإنه يتحول أيضا إلى ارتفاع عال وذمة الرئة (HAPE)، التي يمكن أن تكون حالة مهددة للحياة.
السبب الأساسي لقضية ارتفاع المرض هو أيضا فشل أقلمة من جسم الإنسان إلى أبعد من ارتفاع معين.
معظم الوقت، يفشل الجسم البشري لضبط من حيث التوازن من توازن السوائل والكيمياء. في بعض الأحيان، فإن عملية التأقلم تمتد من أيام إلى أسابيع، وبعد ذلك الجسم يمكن أن تستجيب على الأقل لحافز خارجي وتطبيع معدلاته التمثيل الغذائي وفقا لذلك.
أعراض دوار المرتفعات
الأعراض البارزة من ارتفاع المرض هي:
التوعك العام
دبابيس و مسامير
أرق
على ضوء الصلابة
غثيان
قيء
سرعة النبض الثابتة
وذمة محيطية
تعب
علاج دوار المرتفعات
تكون مفيدة بشكل كبير في التعامل مع أعراض دوار المرتفعات. بالإضافة إلى هذا، فإنه من الصعب الحصول على المساعدة الطبية في مناطق التلال والجبال. ولذلك، ينبغي للمرء أن يكون على بينة من العلاجات المنزلية لمنع ارتفاع المرض على حد سواء قبل تغيير ارتفاعات، وبينما كنت تعاني من ذلك.
شرب الماء
عندما يصبح تنفسك سريع وعميق، كنت تميل إلى يذوى بمعدل أسرع. لمواجهة هذا، وشرب الماء بكميات كبيرة للحفاظ على نفسك المائية. توخي الحذر والتحقق ما إذا كان البول واضح وبكميات مناسبة. الكحول يمكن أن يزيد من مشكلة الجفاف، ولذلك فمن الأفضل لتجنب ذلك تماما، وخصوصا عندما كنت التسلق على ارتفاعات أعلى.
تجنب التمارين
ينبغي تجنبها ممارسة ، حتى لو أنها ليست صارمة، حتى يتم تنظيم لك تماما إلى ارتفاع جديد. وبالتالي، عندما كنت على ارتفاعات عالية، وتستثمر أكثر من وقتك في الأنشطة الترفيهية، وليس في تلك التي تتطلب حساب الطاقة. الحد من مجهود هو أفضل من استخدام مجموعة من الأدوية المختلفة. الأنشطة مثل الجري، ويمكن المشي لمسافات طويلة، رفع، أو توتر في أي قدرة تفاقم أعراض دوار المرتفعات.
الاسيتامينوفين
بدلا من استخدام مجموعة العقاقير مثل الأسبرين، والتي لها آثار جانبية، فإنه من المستحسن استخدام الأسيتامينوفين، وهو دواء أكثر أمنا أن يمنح الإغاثة الفورية من الألم على ارتفاعات أعلى.
الجرع العشبية
يتكون هذه الجرع العشبية من المكونات المشتركة التي يتم العثور عليها بسهولة في المنزل. وتشمل المكونات الأساسية وأشياء طبيعية مثل الليمون والماء والثوم والزنجبيل، والعسل. شرب جرعة يساعد في بناء القدرة على التحمل الجسم، ومحاربة نزلات البرد، والسعال، والحمى، والصداع، في الوقت الذي توفر أيضا الطاقة لمكافحة تأثيرات أيضية من المناطق المرتفعة.
ليمون الصودا
يمكن اتخاذ هذا لمنع القيء، والميل العامية. ومع ذلك، العلاجات المنزلية هي أكثر فائدة وأسهل للحصول على. يمكنك أن تأخذ كوب من صودا الليمون الطازجة الحلو، وكبسولات مصنوعة من الأعشاب الهضمي والمكونات الطبيعية مثل المانجو الخضراء، وقانون مكافحة غسل الأموال، والزنجبيل، أو ميثي.
تناول الطعام سهل الهضم
تجنب تناول الثقيلة، والزيتية، والأطعمة غير المرغوب فيه في حين تصاعدي في الارتفاع. يجب عليك أيضا تناول الطعام في أجزاء صغيرة. تناول الأطعمة التي هي قابلة للهضم بسهولة، لذلك جسمك لا تنفق من الطاقة أكثر مما يمكن تحمله.
الزنجبيل
كريستوفر هوبس، والأعشاب الشهير، ويعتقد الزنجبيل أن تكون مفيدة جدا لعلاج مرض ارتفاع، كما أنه يلعب دورا محوريا في علاج مستويات معتدلة من ارتفاع المرض. فإنه من المستحسن أن خلط 20 قطرات من السائل الزنجبيل مع نصف كوب من الماء في حال كنت تعاني من ارتفاع المرض.
ويمكن للمسافرين خبرة عالية الارتفاع وذمة دماغية أو ارتفاع عال وذمة رئوية، في هذه الحالة، ينبغي التماس الرعاية الطبية الطارئة خارج بسبب إمكاناتهم مهددة للحياة، وهو ما أكدته الجمعية الدولية للطب الجبل. ومع ذلك، يمكن أن العلاجات المنزلية تساعد على منع حالة من الوصول الى هذه النقطة الخطيرة.
دراسات وابحاث
بينت البحوث الهولندية علاجات دوار الارتفاع لتشمل ارتفاع المرض بشرب المياه ، وتجنب ممارسة الرياضة، واستهلاك اسيتامينوفين، والخلائط العشبية، وصودا الليمون، والزنجبيل.
كثير من الناس يشعرون بعدم الارتياح والمرض عندما يصعد إلى ارتفاعات عالية، ويطلق على هذا الجبل الحاد أو ارتفاع المرض.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطة تغذي وتنعم وتنيت الشعر،علاج التساقط،علاج خشونة الشعر،علاج التقصف مضمونة و مجربة100‎%‎ المـــــاضـــي مجلة العناية بالشعر والتسريحات 24 December 4, 2012 11:36 PM
حوار بين رجل عنيد وإمرأة أكثر عنادا حوار شيق وغلبة لمين khatim المواضيع العامه 16 January 6, 2012 09:50 PM
حوار مع ملحد مثقف ...(حوار شيق جدا جدا ).. حكايه النصح و التوعيه 10 June 22, 2010 07:58 PM
حوار بيني و بين دمعتي !! حوار مؤثر *فتاة الإيمان* النصح و التوعيه 3 April 3, 2010 11:59 AM
هل يستمر usa/eur في الارتفاع 26/10/09 من forexyard fxyard اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 October 26, 2009 03:30 PM


الساعة الآن 03:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر