فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 21, 2013, 06:08 PM
 
أهمية وفوائد الخل

صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Vinegar-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الخل اسم يأتي من الكلمات الفرنسية “فين” و “aigre” الذي يعني النبيذ الحامض.
تم إنتاج الخل من قبل التفاح، والذي يعرف شعبيا باسم خل التفاح، وقصب السكر، والأرز، والشعير، وجوز الهند، النخيل والتمور والزبيب والعسل والكيوي. باعتبارها بهار ومنكهة، ويستخدم الخل في المخللات، صلصة الخل وينقع، والصلصات وغيرها الكثير.
كيف يتم إنتاج الخل؟
الخل وينتج بطريقة تشبه إلى حد كبير النبيذ. ويتم إنتاج الخل من تخمر الايثانول مع مساعدة من بكتيريا حمض الخليك. والمكونات الرئيسية لصنع الخل لم تكن معروفة علميا في العصور القديمة، وظلت عملية لغزا حتى القرن ال 18 عندما حقق العلماء هذا الاكتشاف عن الكائنات الحية الدقيقة.
حتى ذلك الحين، ويعتقد أن النبيذ والخل ليكون هدية من الطبيعة. اكتشاف الكائنات الحية الدقيقة ودورها في صنع النبيذ وصنع الخل أحدثت ثورة في الطريقة التي يتم إنتاجها على حد سواء.
مغذيات الخل
وفقا ل قاعدة البيانات الوطنية للمغذيات للمرجعية معيارية ، و 100 غرام من عصير التفاح والخل ويتكون من 94 غراما من الماء، و 21 سعرا حراريا من الطاقة، وحوالي 1 غرام من الكربوهيدرات، 0.4 غرام من السكر، 7 ملغ من الكالسيوم و 0.2 ملغ من الحديد، 5 ملغ من المغنيسيوم، 8 ملغ من الفوسفور، 73 ملغ من البوتاسيوم، 5 ملغ من الصوديوم و 5 غرام من حمض الخليك.
فوائد الخل
يعمل كمادة حافظة للأطعمة
يستخدم الخل كمادة حافظة الطعام لمئات السنين. خل نظرا لخواصه المضادة للبكتيريا يمكن أن تعمل بشكل فعال كمادة حافظة جيدة للأكل عن طريق التحكم في الكائنات الدقيقة التي تهاجم عموما الغذاء وتسبب التحلل.
السيطرة على مرض السكري
الخل مفيد لمرضى السكر. وأجري الاختبار على آثار الخل على نوع 2 مريض السكري.
البحوث كشفت أن كان الخل تأثير على تحفيز الأنسولين في مرضى السكر وفي حالة مقاومة الأنسولين الناس، ساعد الخل في زيادة الحساسية للانسولين. أخذ 2 ملعقة شاي من الخل يمكن قبل الذهاب إلى السرير تحسين حالة نوع 2 مرضى السكري.
سكر الدم
الخل مفيد أيضا في خفض سكر الدم. أبحاث قد أظهرت أن إضافة الخل إلى وجبة نسبة السكر في الدم عالية له آثار إيجابية على خفض سكر الدم.
التهاب الطبلة الحبيبية
دراسة قد أظهرت أن استخدام الخل المخفف حل فعال في إدارة التهاب الطبلة الحبيبية
الخاصية المضادة للشيخوخة
في كثير من الثقافات الخل وكان يعتقد لتحسين مناعة ويترافق مع حياة أطول وأكثر قوة. الدراسات بالإدارة الخل للفئران أظهرت نتائج مشجعة جدا.
يساعد انخفاض الحساسية الغذائية
خل يمكن استخدامها كمادة مضافة في بعض الأطعمة التي بعض الناس لديهم حساسية ل. وأجريت اختبارات على الأطعمة مثل البيض والدجاج والعدس مختلطة مع كميات صغيرة من الخل. تم اختبار المستخلصات الغذائية مع الخل على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الحساسية الغذائية. وأظهرت اختبارات على عينة الجلد انخفضت علامات حساسية مقارنة مع مستخلصات غذائية دون الخل. ولكن، نصيحة الطبيب هو الموصى به في مثل هذه الحالات، كما الحساسية الغذائية يمكن أن تكون قاتلة في وقت إذا لم يتم إعطاء العلاج في الوقت المناسب.
يحسن التوازن الحمضي القلوي
يمكن أخذ ملعقتين من الخل كل يوم يساعد على التقليل من ارتفاع القلوية في الدم. يتم زيادة القلوية عن طريق عملية التمثيل الغذائي العادية التي يجب أن تكون متوازنة من قبل حمض الخل ويمكن أن يكون خيارا جيدا الخصائص المضادة للميكروبات: خل تمتلك خصائص مضادة للميكروبات. الاختبارات أكدت على أن الخل الخشب الخل الخشب كان فعالا في السيطرة على نمو الثقافات الميكروبية.
ضوابط ارتفاع ضغط الدم
الخل يساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم والنشاط االمنفحة. الدراسات أظهرت على تأثير الخل على ضغط الدم أن استخدام الخل لمدة طويلة يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم بسبب وجود حمض الخليك في ذلك.
قتل أنواع مختلفة من السرطان
دراسة عن تأثير الخل على الإنسان سرطان أجريت الخلايا. وأظهر هذا أن الخل من الأرز غير المصقول عندما تدار على مختلف الخلايا السرطانية البشرية التي تتراوح بين القولون والرئة والثدي والمثانة والبروستاتا تسيطر على نمو خلايا السرطان. تثبيط تعتمد على جرعات لكل نوع من أنواع السرطان.
تسيطر على البكتيريا عن طريق الفم
إن مضادات الميكروبات خصائص الخل هي مفيدة في السيطرة على البكتيريا عن طريق الفم والتي غالبا ما توجد في الأسنان واللثة في مختلف وأمراض الفم.
شعر صحي
هو الانسب الخل لحفظ الخاص بك شعر صحي. عن طريق تطبيق ملعقة صغيرة من خل التفاح على فروة الرأس، ويمكن للمرء إزالة قشرة الرأس، وحكة فروة الرأس، وفقدان الشعر والصلع في بعض الحالات.
صحة الجلد
وضع عجينة من الخل على الجلد ينصح للبشرة صحية ومتوهجة. تأخذ نصف كوب من خل التفاح، ومزجها مع لا يقل عن 1 لتر من الماء الدافئ. الآن تطبيق هذا الخليط بلطف على بشرتك. بشرتك سوف تصبح لينة كما سيتم متوازنة مستوى الرقم الهيدروجيني. فإنه يمكن أيضا تطهير بعيدا خلايا الجلد الميتة والسموم الضارة التي أودعت على جلدك. وهذا يمكن أن خليط الخل أيضا تعمل بشكل جيد لحروق الشمس.
دراسات وابحاث
اكدت البحوث الامريكية ان الفوائد الصحية من الخل هي قدرتها على التحكم في مرض السكري، والسيطرة على ضغط الدم، والإسعافات الأولية للدغة قنديل البحر.
كما يساعد الخل أيضا في تحسين التوازن الحمضي القلوي، والخصائص المضادة للميكروبات، الرقابة الممكنة من السرطان ومكافحته من البكتيريا عن طريق الفم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد اللوز Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 05:57 PM
أهمية وفوائد الحرفيه Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:49 PM
أهمية وفوائد زيت كبد سمك القد Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:48 PM
أهمية وفوائد الينترجرين Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:28 PM
أهمية وفوائد التولسي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:27 PM


الساعة الآن 01:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر