فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 21, 2013, 06:00 PM
 
أعراض واسباب وعلاج بثور القدم

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Footblister-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




البثور مثل الدمامل الصغيرة التي يمكن أن تظهر على أي جزء من جسمك، وخصوصا في اليدين والقدمين وأحيانا في الوجه. لأنها تحتوي على مادة تشبه السائل، والتي تتضمن الأسباب المحتملة لظهور بثور على جسمك، بسبب التعرق، وارتداء حذاء جديد، والاحتكاك المستمر أثناء ممارسة النشاط البدني.
أنواع من البثور
ويمكن تصنيف بثور إلى ثلاث مجموعات مختلفة:
بثور الحمى، والتي تحدث عادة في الوجه.
بثور في الدم، والتي عادة ما تكون عرضية. دعنا نقول على سبيل المثال، يحصل مدسوس الخاص طبقة الجلد العليا في مقروص أو من قبل بعض وجوه عن طريق الخطأ التي ترفع الطبقة العليا ويخلق فجوة.
بثور الاحتكاك، والتي يمكن أن يكون سبب ذلك بسبب الحرارة، في الهواء الطلق أو يعملون في المياه دون قفازات.
العلاجات بثور القدمين
زيت الخروع
هذا هو واحد من أبسط أشكال العلاجات المنزلية لعلاج بثور القدم. ببساطة تشويه بعض زيت الخروع على الجزء المصاب من نفطة وترك الأمر بين عشية وضحاها. في الصباح، ستلاحظ أن نفطة قد جفت تماما. ومع ذلك، تأكد من عدم تقشر الطبقة العليا من الجلد، وتسمح لها فصل بشكل طبيعي، أو قد إصلاح نفطة.
الماء الدافئ
نقع قدميك في ماء فاتر مرة واحدة في اليوم في أي وقت لمدة 15 دقيقة. وهذا سوف يساعد الطبقة العليا على نفطة لتصبح لينة، وبالتالي إزالة السوائل داخل نفطة والمساعدة على الشفاء بشكل أسرع.
مرهم مضاد حيوي
تطبيق أي مرهم مضاد حيوي على نفطة، وسوف تساعد على الشفاء من نفطة إلى حد كبير. يمكن للمرء أيضا الاستفادة من مرهم مضاد حيوي في الماء الفاتر ونقع القدمين في هذا الماء لمدة 15-20 دقيقة. وهذا سوف يساعد أيضا بثور علاج.
منصات
سوف الحشو نفطة تساعد أيضا إلى حد ما. يمكن للمرء الاستفادة من القطن في حين الحشو، وترك نفطة المكشوفة، في حين ينبغي مبطن الأجزاء المحيطة بها في شكل دونات. هذا سيساعد على منع البكتيريا من إصابة نفطة مرة واحدة يتم كسرها. هذا العلاج مفيد جدا، إذا كنت تحصل على هذه البثور على الجزء السفلي من قدميك.
خل التفاح
خل التفاح يمكن أن تكون فعالة جدا وسهلة الاستعمال. خذ عجينة من البصل حطم، مزج ملعقة من خل التفاح في ذلك وتطبيق الخليط على البثور. وهذا سوف يساعد نفطة لتجف بسرعة جدا.
الفازلين أو جل
فازلين أو أي هلام البترول أخرى يمكن أن تساعد أيضا بثور علاج. تطبيقه على نفطة قبل الذهاب إلى الفراش لنرى تحسنا ملحوظا بحلول صباح.
المياه المالحة
يمكنك أيضا استخدام هذا العلاج، كما ثبت أن تكون مفيدة جدا، وخاصة بالنسبة للبثور الحرق. إضافة بعض الملح إلى الماء البارد الجليد، بلل قطعة قماش نظيفة في هذه المياه وتضع قطعة قماش على نفطة. وسوف يساعد هذا نفطة لضغط وشفاء.
الألوة فيرا
الألوة فيرا ويعتبر أن تكون فعالة للغاية واستخدمت منذ العصور القديمة. تطبيق هلام الصبار إلى نفطة، وسوف يقلل من الألم وتساعد في تجفيف الجلد.
بعض النقاط إلى أن يوضع في الاعتبار لمنع ظهور بثور القدم هي:
ارتداء الجوارب دائما مع حذاء جديد.
إبقاء اليدين والقدمين نظيفة في كل وقت.
لا أؤكد جسمك بشكل مفرط.
تجنب الحركات المتكررة على مجال واحد والتي يمكن سحب ما يصل أو تهيج الجلد.
دراسات وابحاث
اثبتت الابحاث الهولندية بإمكانية العلاج من بثور القدم باستخدام أو تطبيق من خل التفاح وزيت الخروع، مرهم مضاد للجراثيم، ومنصات، والمياه الدافئة، الفازلين أو أي هلام البترول، الألوة فيرا هلام والملح الانكليزي.
هذه العلاجات هي بسيطة جدا للاستخدام، والمساعدة في جعلكم اكثر راحة إذا كان لديك الأقدام أو بثور اليد.
ليس هناك فرق بين بثور تحصل على اليدين والقدمين. انها تبدو مثل الدمامل الصغيرة مع داخل السائل نتيجة الفجوة بين طبقة الجلد الأعمق وطبقة الجلد الخارجي.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أعراض واسباب وعلاج رائحة القدم Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 21, 2013 05:58 PM
أعراض واسباب وعلاج ورم البطن Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 17, 2013 02:05 PM
أعراض واسباب وعلاج الربو Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:57 PM
أعراض واسباب وعلاج مرض الييز Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:51 PM
أعراض واسباب وعلاج مرض لايم Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:31 PM


الساعة الآن 06:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر