فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 21, 2013, 05:55 PM
 
أهمية وفوائد فاكهة الدوريان

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Durian-553x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




دوريان هو الفاكهة الغريبة والمثيرة للجدل في أجزاء كثيرة من جنوب شرق آسيا، والتي يطلق عليها “ملك الفواكه” في دول جنوب شرق آسيا، ولكن هي أصلية في ماليزيا، وإندونيسيا، وبروناي، وربما في الفلبين.
قيمة الدوريان الغذائية
معظم الفوائد الصحية تأتي من دوريان في فيتامين إعجاب والمحتوى المعدني. أنه يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين-C وحمض الفوليك، الثيامين والريبوفلافين والنياسين، فيتامين B6 وA. المعادن الهامة مثل البوتاسيوم، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، الصوديوم، الزنك، تم العثور على الفوسفور في دوريان. كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية مثل المغذيات النباتية، والمياه، والبروتين والدهون الغذائية المفيدة.
فوائد الدوريان
مساعدة الجهاز الهضمي
دوريان، مثل كثير من الفواكه “لحمي”، تحتوي على مستويات عالية من الألياف الغذائية ، التي تعتبر ضرورية لالوظيفة العادية للأنظمة متعددة في الجسم، وعلى الأخص في الجهاز الهضمي. الألياف يسبب حركة الامعاء لزيادة بكميات كبيرة، الأمر الذي يجعل من الأسهل بالنسبة لهم للتحرك من خلال الأمعاء. أيضا يحفز الألياف الحركة تحوي وإفراز العصارات المعدية الهاضمة و، المزيد من التسهيلات في العملية برمتها. عن طريق الحد من الظروف مثل الامساك وانسداد في الأمعاء، وأمراض مثل النفخ، وانتفاخ البطن الزائدة، وحرقة، وتشنجات، وعسر الهضم ويمكن تخفيض، فضلا عن ظروف خطيرة مثل سرطان القولون والمستقيم. الكثير من الألياف في الألياف غير القابلة للذوبان دوريان هو، مما يقلل أيضا من وتيرة الإسهال للأشخاص ذوي البراز فضفاضة.
تساعد الألياف أيضا على تقليل كمية الكولسترول في الدم عن طريق كشط الكولسترول LDL خارج الجسم وإزالته بسرعة قبل أن تفعل أي ضرر للنظام القلب والأوعية الدموية في شكل تراكم الترسبات.
ضغط الدم والقلب والأوعية الدموية الصحية
دوريان هو مصدر غني من البوتاسيوم، ومنذ البوتاسيوم، باعتبار ذلك جزءا لا يتجزأ من الملح وتوازن السوائل في جميع أنحاء خلايا الجسم، مستويات البوتاسيوم أيضا تملي ضغط الدم. عندما الكثير من البوتاسيوم موجود، يمكن للاسترخاء الأوعية الدموية، مما يقلل من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية، وتقليل فرص تطوير أمراض مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية. الإجهاد تخفيض على الأوردة والشرايين أيضا يزيد من تدفق الدم المؤكسج إلى الدماغ، وأظهرت الدراسات أن مستويات البوتاسيوم يمكن بالتالي تساعد على تعزيز وظيفة الادراك والذاكرة، والحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف!
مكافحة الشيخوخة
الادوية العشبية التقليدية، وكثيرا ما أشاد دوريان كأداة لمعركة الشيخوخة، وكان واحدا من الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يسمونه “ملك الفواكه”. اتضح أن دوريان لديها تشكيلة واسعة من خصائص مضادة للأكسدة النابعة من الفيتامينات والتركيب الكيميائي العضوية التي تقلل بنشاط كمية من الجذور الحرة في الجسم. ويمكن تناول كمية زائدة من دوريان زيادة بشكل خطير من قدرة الجسم على القضاء على هذه الجذور الحرة، وبالتالي تقليل فرص الشيخوخة المبكرة وتأخير ظهور أعراض مثل التجاعيد، بقع العمر، والضمور البقعي، وفقدان الشعر، وتخفيف الأسنان، والتهاب المفاصل والسرطان ، وأمراض القلب. يأكلون ما يكفي دوريان، ويمكنك أن تشعر، والبحث، والتصرف الأصغر سنا مما لديك في سنة!
الأرق
دوريان يحتوي على التربتوفان، والمواد الكيميائية العضوية يرتبط بشكل وثيق مع النوم بعد عيد الشكر، منذ وجدت في جرعات ضخمة في تركيا. بإضافة التربتوفان إلى النظام الغذائي الخاص بك، فإنه يدخل الدماغ، يتم تحويلها إلى مادة السيروتونين، الذي يدفع شعور الاسترخاء والسعادة. مادة السيروتونين الزائدة ثم تطلق الميلاتونين في مجرى الدم، والذي يسبب الجسم أن تشعر بالتعب ، وتمرير في نهاية الأمر. إذا كنت تعاني من الأرق، لديها بضع قطع من فاكهه قبل أن تحاول أن تغفو ونرى النتائج لنفسك!
الوقاية من السرطان
كما ذكر سابقا، دوريان لديها ثروة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، والمواد الكيميائية العضوية التي تعمل كمضادات للاكسدة. في المعركة ضد السرطان، والجذور الحرة هي في غاية الاهمية، لأنه خلال عملية الأيض الخلوي، وهناك تركات إنشاؤها، ودعا الجذور الحرة. ويمكن لهذه الجذور الحرة تدمير الحمض النووي للخلايا العادية وتحويلها إلى الخلايا السرطانية، والتي يمكن بعد ذلك تنتشر أو تشكيل قاتلة، ورمي زوائد. كل من المواد المضادة للاكسدة والتي تقلل من الإجهاد التأكسدي على أجهزة الجسم هي المكافآت لجهاز المناعة، ومعبأة دوريان معهم، بما في ذلك فيتامين C، فيتامين المعقدة-B، وفيتامين E، وكذلك المغذيات النباتية التي محاربة الخلايا السرطانية .
صحة العظام
دوريان، هي مصدر كبير من المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس و، والتي تلعب دورا أساسيا في تطوير والحفاظ على قوة العظام والمتانة . البوتاسيوم أيضا يزيد من كفاءة امتصاص المواد الغذائية من قبل الخلايا، لذلك تعظم كيفية العديد من المعادن المفيدة يأخذ الجسم في، ويستفيد منها أيضا صحة العظام. هذه المعادن الأساسية تساعد على منع تطور مرض هشاشة العظام للمرضى من أي سن!
فقر الدم
دوريان لديه العديد من المعادن المختلفة داخله، ولكن هناك مستويات عالية من حمض الفوليك داخل دوريان كذلك، والذي هو عنصر أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء. أيضا، دوريان هو مصدر جيد من الحديد والنحاس ، واثنين من عناصر أساسية أخرى من خلايا الدم الحمراء، وبمجرد إنتاج RBC هو العودة إلى وضعها الطبيعي، ثم أعراض فقر الدم سوف تختفي، والتي تشمل عسر الهضم، والصداع النصفي، والتعب، والقلق، وخلل المعرفية.
دراسات وابحاث
اظهرت البحوث الامريكية بالفوائد الصحية من الدوريان، التي تشمل القدرة على تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من السرطان وتحد من نشاط الجذور الحرة، وتحسين الهضم، وتقوية العظام، تحسين علامات فقر الدم، وعلاج الأرق، ومنع الشيخوخة المبكرة، وانخفاض ضغط الدم، وحماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.
بعض من الفوائد تعد أكثر طفيفة من دوريان هو قدرته على مساعدة مع إدارة مرض السكري، والحد من التهاب المفاصل، ويساعد الغدة الدرقية الصحية، والحد من الصداع، والأعراض أقل من الاكتئاب، والقلق، والإجهاد.
وقد أجري عدد من الدراسات مؤخرا لتقييم إمكانات اللحوم دوريان ليكون بمثابة العجز الجنسي المثير للشهوة الجنسية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد فاكهة التنين Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 17, 2013 02:10 PM
أهمية وفوائد الفواكه Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 17, 2013 02:07 PM
أهمية وفوائد اللبان , اضرار وفوائد اللبان Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:43 PM
أهمية وفوائد الجونيبر Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:39 PM
أهمية وفوائد زيت الشبت Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:38 PM


الساعة الآن 07:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر