فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 21, 2013, 05:53 PM
 
أهمية وفوائد ثمرة المانغوستين

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Mangosteen-220x198.jpeg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




مانغوستين هو ثمرة صحية وهي غنية في المياه والطاقة والبروتين والكربوهيدرات والألياف، ويمكن الاستفادة من فوائدها في العثور على المواد الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والنحاس والمنغنيز في هذه الفاكهة، كما أنها تحتوي على فيتامين C، B6، B12 و A المطلوبة من أجل الحفاظ على صحة جيدة.
تم العثور على الفيتامينات الأخرى مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض البانتوثنيك، حمض الفوليك، وحمض الفوليك، وكاروتين وكريبتوزانتين أيضا في مانغوستين.
فوائد المانغوستين
خصائص مضادة للسرطان
الفوائد الصحية من مانغوستين تشمل خصائص مضادة للسرطانة والتي تحتوي على كانثونيس التي تظهر مضادة للسرطان الآثار، والمضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. وكانثونيس تمنع نمو الخلايا في سرطان القولون البشري وذلك بناء على دراسة بحثية أجرتها أكو Y وآخرون.
أنها تظهر القدرة على وضعها وكلاء للوقاية من سرطان أو يمكن أن تستخدم في تركيبة مع الأدوية المضادة للسرطان لآثاره المفيدة.
خصائص مضادة للالتهابات
وقد استخدمت مانغوستين كعامل مضاد للالتهابات منذ سنوات عديدة في دول جنوب شرق آسيا. دراسة بحثية علمية أظهرت أيضا أن مقتطفات من مانغوستين والمضادة للحساسية ومضادة للالتهابات الخصائص وأنها تحول دون الافراج عن الهستامين و البروستاغلاندين التي ترتبط مع التهاب في الجسم البشري.
صحة الجلد
مانغوستين يساعد في الحفاظ على صحة الجلد. والمضادة للالتهابات، مضادة للبكتيريا، مضاد للفطريات، والمضادة للحساسية و خصائص مضادة للأكسدة تساعد في الحد من خطر ظروف مختلفة مثل التهاب الجلد، شيخوخة الجلد ، والأكزيما، والحساسية والالتهابات البكتيرية. وقد أجريت دراسات بحثية للتأكد من فوائد مختلفة من مانغوستين للبشرة واحدة من هذه الدراسة تشير إلى أن لديه خصائص مضادة للسرطان مانغوستين المضادة للالجلد ولديه القدرة في سرطان الجلد المضادة.
نظام صحي المناعي
مانغوستين غنية في المواد الغذائية المختلفة، والمعادن، والفيتامينات وكانثوني التي تساعد في تعزيز نظام المناعة. هذه المواد الغذائية على حماية الجسم من الأمراض الصحية المختلفة التي تضعف الجهاز المناعي.
خصائص مضادة للأكسدة
مانغوستين هو من بين الفواكه التي هي معروفة لتحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي هي مفيدة لجهاز المناعة، والجسم كله. هذه المواد المضادة للاكسدة تحتوي على التعزيز الخلية التي يشار إليها باسم كانثونيس التي تحتوي على الخصائص المختلفة التي لديها قيمة طبية. هذا هو السبب ويطلق مانغوستين كثمرة الشفاء والتي يمكن استخدامها لعكس لآثار الأمراض التي ترتبط مع الرجل العادي.
استخدام الادوية
مانغوستين مع به مضاد للبكتيريا وخصائص مضادة للالتهابات هو مفيد كمشروب الطبية وللشفاء السريع من الجروح. أوراق الشجر واللحاء من شجرة يمكن أن تكون مختلطة مع الأعشاب الطبية الأخرى وتطبيقها على الجروح لسرعة الشفاء. المشروب الطبية يمكن أن تعده غلي أوراق الشجر واللحاء من شجرة.
الإسهال والدوسنتاريا
استخدام مانغوستين هو مفيد في اضطرابات المعدة أيضا. و مانغوستين قشر القشرة و فعالة في توفير الإغاثة من اضطرابات المعدة مثل الإسهال والدوسنتاريا.
مشاكل الدورة الشهرية
إن جذور مانغوستين أيضا توفر الفوائد الصحية الذي يساعد في تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء.
خصائص الدواء القابض
لحاء وأوراق شجرة مانغوستين المعرض خصائص الدواء القابض ومفيدة في علاج مرض القلاع أو قلاع.
تأثير أمراض القلب
مانغوستين قد تكون أيضا مفيدة في الحد من خطر احتشاء عضلة القلب أو السكتة الدماغية. النتائج التي توصلت إليها الدراسة تشير إلى تأثير وقائي من أمراض القلب مانغوستين المضادة للأكسدة على نظام الدفاع الأنسجة وبيروكسيد الدهون أثناء السكتة الدماغية.
مرض السكري
مرض السكري هو حالة طبية التي هي أيضا شائعة في المجتمع الحديث. على الرغم من أنه يمكن التحكم فيها باستخدام الدواء الموصوف يمكن أن يكون خطرا على الصحة وخاصة إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات الكافية. مانغوستين واحد علاج طبيعي وهو فعال في إدارة والحفاظ على مستويات السكر في الدم في الجسم
فقدان الوزن
دمج مانغوستين في النظام الغذائي قد تكون فعالة في فقدان الوزن ، بإحتوائه على مختلف المواد المغذية الموجودة في مانغوستين أيضا ضمان الصحة الجيدة والرفاه.
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية بالفوائد الصحية من مانغوستين تشمل خفض مخاطر الإصابة بالسرطان، التهاب والحساسية ومرض السكري. لديه المضادة للأكسدة، مضاد للفطريات، خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد في حماية الجسم ضد الأمراض الصحية المختلفة ويعزز أيضا جهاز المناعة. مانغوستين هو مفيد في الحفاظ على صحة الجلد، وإدارة الوزن، وتوفير الإغاثة من الإسهال والدوسنتاريا.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد زيت خشب الصندل Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:42 PM
أهمية وفوائد الباتشولي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:41 PM
أهمية وفوائد اللبان , اضرار وفوائد اللبان Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:43 PM
أهمية وفوائد النحاس Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:34 PM
دراسة إسبانية تبرز أهمية وفوائد ثمرة الجوز حنين وانين الطب البديل 1 March 8, 2011 01:53 PM


الساعة الآن 01:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر