فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 21, 2013, 05:50 PM
 
أهمية وفوائد المعادن

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/minerals-chart-864x198.gif&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




المعادن المختلفة لها فوائد مختلفة، ومن اهمية المعادن في مساعدات التمثيل الغذائي في الجسم، التوازن المائي، و صحة العظام ، ولكن يمكنهم المشاركة في مئات من الطرق الصغيرة الأخرى لتعزيز الصحة بشكل فعال.
فوائد المعادن
الكالسيوم
كما يعزز هذا المعدن الحيوي صحة العظام (هشاشة العظام يمنع)، ويخفف من التهاب المفاصل ، ويحسن الأسنان الصحية، ويخفف من الأرق، وانقطاع الطمث، ومتلازمة ما قبل الحيض، وتشنجات. وعلاوة على ذلك، من المهم في منع أو علاج البدانة، وسرطان القولون والحموضة، وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم.
الكروم
هذا اثر المعدنية مهم ل امتصاص الجلوكوز في الجسم، وذلك هو ذات الصلة ولا سيما لأولئك الذين يعانون من مرض السكري. لأنه يزيد امتصاص الجلوكوز من قبل الخلايا، مما يحفز الأحماض الدهنية وتركيب الكولسترول، وعلى الرغم من أن كلا من تلك الأشياء تبدو عادة مثل مكونات سلبية على الصحة، فإنها في الواقع أساسي في مستويات صغيرة لالوظيفية، وحياة صحية.
الحديد
هذا هو عنصر رئيسي في تشكيل الهيموغلوبين، التمثيل الغذائي في الجسم، النشاط العضلي، وفقر الدم، وظيفة الدماغ، والحصانة، والأرق، ومتلازمة الساق لا يهدأ، وتنظيم درجة حرارة الجسم. دور الحديد في الابتدائي في الجسم هو في ما يخص تكوين الهيموغلوبين ، الذي يضمن الدورة الدموية والأوكسجين من أجهزة الجسم المختلفة. دون الحديد، وفقر الدم في مجموعات، والذي يتجلى في ضعف العضلات، والتعب، واضطرابات الجهاز الهضمي، وخلل المعرفية.
المغنيسيوم
المغنيسيوم يمكن علاج ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية، وإدمان الكحول، صحة العظام، وتشنجات، و مرض السكري ، وانقطاع الطمث، والحمل، و . الربو ومن المهم أيضا للغاية من حيث خفض القلق والتوتر، والذي تم ربطه بشكل وثيق إلى انخفاض في anixety والأرق، ويرجع ذلك إلى دور الأنزيمية في إطلاق الهرمونات التي تهدئة الجسم ولحث على النوم.
اليود
هذا العنصر غالبا ما يتم تجاهله من الصحة يمكن أن تخفف من تضخم الغدة الدرقية، ومرض الثدي الليفي، الأمراض الجلدية، و السرطان ، وتحسين العناية بالشعر ، وحماية الحمل، وتحسين التمثيل الغذائي في الجسم، هذا هو شكل ثانوي من اليود، ولكن من المهم جدا من حيث الوظيفة الجسدية. وتشارك بالمثل في وظيفة الغدة الدرقية بشكل عام، ودون ذلك في نظام الجسم، تضخم الغدة الدرقية سوف تتطور. يوديد أمر حيوي لإنتاج هرمون الغدة الدرقية (T4)، والتي بدونها، لا يمكن للجسم تواجه انخفاضا في معدل الأيض وزيادة مستويات الكوليسترول في الدم.
الفوسفور
هذا المعدن هو جزء لا يتجزأ في الحد من ضعف العضلات، وتحسين صحة العظام، وتعزيز وظيفة الدماغ، وتصحيح الضعف الجنسي، والمساعدة في العناية بالأسنان، وتحسين التمثيل الغذائي في الجسم.
المنغنيز
المنغنيز يلعب دورا هاما في إدارة التمثيل الغذائي في الجسم، وهشاشة العظام، والحد من التعب، والاستنساخ، والالتواء، والالتهابات، وظيفة الدماغ، والصرع
النحاس
هذا المعدن مشتركة يحسن وظيفة الدماغ، والبلسم التهاب المفاصل ، ويساعد في العناية بالبشرة، ويزيل التهابات الحلق، بتصحيح نقص الهيموجلوبين، ويمنع أمراض القلب، ويعزز الحصانة. يترافق عادة مع امتصاص الحديد وتيسير نظام الدورة الدموية يعمل بشكل صحيح.
البوتاسيوم
البوتاسيوم يمكن تصحيح انخفاض نسبة السكر في الدم، وتنظيم ضغط الدم، ومنع أمراض القلب، وزيادة تدفق الماء في الجسم، والتخفيف من اضطرابات العضلات وتشنجات، ويحسن وظائف المخ، وإدارة مرض السكري ، واضطرابات الكلى الصحيح، وإدارة . التهاب المفاصل ونتيجة ل عائي ، فإنه يقلل من التوتر في الأوعية الدموية، ويضمن التوزيع السليم للالأكسجين إلى أجهزة الجسم الحيوية، وفي الوقت نفسه حماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية. وقد تبين أيضا أن يحسن وظائف المخ.
السيلينيوم
السيلينيوم قد يكون معدن نادر، ولكن وظيفتها هي كبيرة. انها واحدة من أقوى المواد المضادة للاكسدة المعدنية ، وفعلا منع تكوين الجذور الحرة الجديدة من خلال المشاركة في التفاعلات الخلوية المختلفة التي تقلل من تركيز بيروكسيد في الجسم الخلوية. الحد من تشكيل الجذور الحرة هي واحدة فقط من وظائف السيلينيوم و. بل هو أيضا ضروري لنمو العظام، جنبا إلى جنب مع الكالسيوم، والنحاس، والزنك.
السيليكون
هذا المعدن هو لاعب مهم في صحة العظام ، العناية بالبشرة ، العناية بالشعر ، مسمار الصحية، واضطرابات النوم، وتصلب الشرايين، و تطور الأنسجة ، العناية بالأسنان، والسل.
الصوديوم
هذا المعدن تستخدم على نطاق واسع هو عامل رئيسي في التوازن المائي، ومنع ضربة شمس، وتحسين وظائف المخ، وتخفيف تشنجات العضلات، ومنع سابق لأوانه الشيخوخة.
الزنك
يعتبر عنصرا أساسيا من أكثر من 10 وظائف هامة الأنزيمية من الجسم، وبدون الزنك، فإن الجسم يفقد بسرعة الوظيفة العامة والنتائج في عدد من المخاوف الصحية، بما في ذلك عدم القدرة على التئام الجروح، ومخزن الأنسولين، محاربة المرض، تطوير أنماط النمو السليم، وكذلك الدفاع ضد مجموعة متنوعة من الالتهابات الجلدية.
دراسات وابحاث
اثبتت الابحاث الهولندية اهمية المعادن بالنسبة لجسم الانسان ومنها الكالسيوم واليوم، الفسفور، الماغنيسيوم والزنك الذي يحتوي على قائمة جيد جدا في إدارة العناية بالبشرة ، الأكزيما ، حب الشباب ، شفاء الجروح، واضطرابات البروستاتا والبرد، وفقدان الوزن، والحمل، والاستنساخ، العناية بالشعر ، وفقدان الشهية، والعناية بالعين، والعمى الليلي.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد عشب البحر Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:33 PM
أهمية وفوائد المسك Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:32 PM
أهمية وفوائد زهر البرتقال Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:58 PM
أهمية وفوائد اللبان , اضرار وفوائد اللبان Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:43 PM
أهمية وفوائد الشمر Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:40 PM


الساعة الآن 04:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر