فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 17, 2013, 02:12 PM
 
أهمية وفوائد العسل والحليب

يتميز العسل بفوائده الصحية بسبب المضادة للأكسدة، مضاد للجراثيم، وخصائص مضادة للفطريات، وكذلك مهدئا، وتأثيراته المضادة للالتهابات في الجهاز التنفسي.
الحليب، يحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية، بما في ذلك فيتامين a، b، و d، وكذلك الكالسيوم، والبروتين الحيواني، وحامض اللبنيك.
ومع ذلك، يمكن الجمع بين هذه السمات عندما يتم أخذ الحليب والعسل معا، مما يجمع بين الفوائد الصحية الفريدة والمرغوبا فيها.
فوائد للعسل والحليب
العناية بالبشرة
كل من العسل والحليب تمتلك خصائص مضادة للميكروبات والتطهير. وتتعزز هذه الخصائص عندما يتم أخذ الاثنان معا. يتم إعداد العديد من المنظفات باستخدام الحليب والعسل، وذلك لأن خليط يعطي البشرة توهج صحي. يمكن للمرء أيضا الاستمتاع بحمام الحليب والعسل، من خلال خلطها بكميات متساوية في الماء، وكثيرا ما يستخدم الجمع في المنتجعات شعبية في جميع أنحاء العالم.
الهضم
العسل معروفة منذ زمن طويل و مصدر البريبايوتكس ، والتي هي المغذيات التي تحفز نمو وتطور البروبيوتيك، والتي هي البكتيريا المفيدة التي تنمو وتتطور في الأمعاء والجهاز الهضمي لدينا.
القدرة على التحمل
من المعروف كوب من الحليب والعسل كل صباح لتحسين القدرة على التحمل الشخص. بينما الحليب يحتوي على البروتينات والعسل يحتوي على الكربوهيدرات اللازمة لتحفيز عملية التمثيل الغذائي الفعال.
الحليب والعسل يقدم دفعة قوية في القوة للجميع، بما في ذلك الأطفال وكبار السن، ويتم تقسيم البروتينات الحيوانية من الحليب بنسبة الانزيمات في الأحماض الأمينية الأساسية الخاصة بهم، ومن ثم يتم إصلاحه لخلق البروتينات القابلة للاستخدام بالنسبة للبشر.
صحة العظام
كما يستمر البحث عن العسل، أنها أصبحت تدريجيا واضحة أن العسل يعمل بمثابة الناقل ونقل المواد المغذية من الطعام في جميع أنحاء الجسم. على وجه التحديد، وقد أظهرت نفسها العسل ليكون أساسيا في امتصاص الجسم للكالسيوم ، منها الحليب هو مصدر غني. لذلك، تستهلك العسل والحليب معا لن تعطي إلا جسمك المغذيات اللازمة (الكالسيوم) لصالح صحة العظام، ولكن أيضا المواد الغذائية لتحقيق أقصى قدر من امتصاص منه في الجسم. يمكن لمستويات الكالسيوم المناسبة منع أمراض مثل هشاشة العظام والتهاب في المفاصل مع تقدمنا في العمر!
الأرق
العسل والحليب فقد استخدمت تقليديا سبل الانتصاف من الأرق وعدم القدرة على النوم . بشكل فردي، وكلاهما فعال، ولكن يتم تعزيز الآثار عندما تؤخذ معا. العسل هو واحد من الأطعمة السكرية النادر أن يؤدي إلى زيادة رقابة في كمية الأنسولين التي يفرزها، وهو ما يعزز أيضا التربتوفان أن يطلق سراحه في الدماغ.
يتم تحويل التربتوفان عادة إلى سيروتونين، الذي يدفع شعور الاسترخاء. وعلاوة على ذلك، يتم عادة تحويل السيروتونين لالميلاتونين، وهو النوم المعونة مدروسة جيدا.
خصائص مضادة للشيخوخة
مزيج من الحليب والعسل آثار ليس فقط على الجلد، ولكن أيضا في بقية الجسم، من خلال جعلها رشيقة وشبابا. الناس في كثير من الحضارات القديمة، بما في ذلك الإغريق والرومان والمصريين والهنود، ويشرب الحليب والعسل للحفاظ على شبابها. منذ الحليب والعسل يمكن أن تساعد على ضمان حياة طويلة، وكان يعرف تركيبة باسم “إكسير الحياة”.
والعديد من الخصائص المضادة للاكسدة التي تحدث عندما يتم الجمع بين الحليب والعسل هي التفسير العلمي وراء خصائص مضادة للشيخوخة، وذلك لأن المواد المضادة للاكسدة مهاجمة الجذور الحرة والتي تؤثر بشكل كبير جدا على أجهزة الجسم. بل هي أيضا واحدة من الأسباب الرئيسية وراء تدهور الجلد، والتجاعيد، والبقع، وعدم الصحة العامة من أكبر عضو في الجسم، والجلد!
مضاد للجراثيم
قد أظهرت الأبحاث أن الحليب والعسل يكون له تأثير أكثر وضوحا على البكتيريا العنقودية الذهبية من الحليب أو العسل عندما تؤخذ وحدها. ويعتقد أيضا أن العسل، تضاف إلى الحليب الدافئ، تشفي من الإمساك، وانتفاخ البطن واضطرابات الأمعاء. وهي جيدة ايضا لعلاج اضطرابات الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والسعال.
دراسات وابحاث
هناك العديد من الابحاث الامريكية عن الفوائد الجمع بين العسل والحليب وتشمل المزايا في العناية بالبشرة وتطوير القدرة على التحمل، و مضاد للجراثيم و مضادة للشيخوخة ومضادة للأرق، وبه خصائص مضادة للفطريات، وكذلك مهدئا، وتأثيراته المضادة للالتهابات في الجهاز التنفسي.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد اللبان , اضرار وفوائد اللبان Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:43 PM
أهمية وفوائد الانشوفة Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:39 PM
قناع العسل والحليب لجميع انواع البشرة،فوائد استعمال ماسك العسل والحليب ReeMi مجلة العناية بالبشرة 0 April 21, 2013 09:34 PM
أهمية العسل. أسرار الشفاء بالعسل : ملف شامل / تفضل بالدخول.العسل وفوائده. RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 7, 2013 05:00 PM
فوائد العسل والحليب للبشرة .فوائد العسل لبشرتك. RiiFi مجلة العناية بالبشرة 0 February 22, 2013 06:42 PM


الساعة الآن 10:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر