فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 17, 2013, 02:07 PM
 
أسباب واعراض و علاج الذمة

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Edema-460x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]


الذمة هي تورم الجسم ، الذي يمكن أن يتم في أصابع قدميك والقدمين والعينين والأنف أو حتى وجهك كله.
يمكن للمنطقة المتضررة أيضا تعبر عن حالة من خلال حكة في الجلد أو الألم الطفيف، ويرجع السبب الأكثر احتمالا لذلك هو حبس السوائل في الأنسجة، التي يمكن أن تظهر نفسها في عدد من الأشكال.
يمكن أن يكون هناك عدة أسباب وراء وذمة. الشكل الأكثر خطورة من وذمة وذمة الرئوية هو الذي يمكن أن يؤدي إلى فشل القلب.
إذا كنت تضار في أي جزء من جسمك أو تمزق في الاربطة، لكن في بعض الأحيان إذا كنت واقفا لفترة طويلة أو المشي لمدة ساعة، ويمكن تظهر الذمة في القدمين أو أصابع القدم، وذلك لأن السوائل من الأوعية الدموية تتسرب تحت الضغط وخلق تورم. اذا حشرة تلدغ لك وهناك نوعا من الحساسية، ويمكن ملاحظة وذمة ونتيجة فورية. النساء الحوامل وغالبا ما تحصل تورم القدمين، والذي هو شكل آخر من وذمة.
تساعد السباحة في الحد من الذمة او أي ممارسة أخرى، كما ان شرب الكثير من الماء يساعد أيضا على مكافحة ذمة بسرعة التي تشمل على الكثير من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي للتخلص من وذمة.
علاجات للذمة
بذور الكتان
بذور الكتان يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتخفيف وذمة. يمكنك سحق البذور وطحن لهم إلى مسحوق. يمكنك رش هذا المسحوق على الطعام الخاص بك، وأنها تستهلك مباشرة. ومع ذلك، أولئك منكم الذين لا يحبون طعم البذور يمكن أن تختار لتطبيق آخر. هناك زيت مصنوعة من بذور الكتان والتي يمكن تطبيقها على المنطقة المصابة. وهذا مفيد خصوصا للنساء الحوامل الذين يعانون من وذمة، وأذواقهم هي أكثر حساسية أثناء الحمل وطعم بذور الكتان قد تكون غير سارة.
المشروبات الحارة
من أجل الحصول على الإغاثة السريعة من تورم وذمة، يمكنك تستهلك المشروبات الدافئة. ويمكن أن يكون الماء الدافئ أو الشاي ولكن ينبغي أن تؤخذ مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
زيت الخردل
زيت الخردل يوفر حلا كاملا لذمة. يمكنك أن تأخذ بعض زيت الخردل الحار في النخيل الخاص وتدليك المنطقة المصابة بلطف. والطريقة الأخرى هي لامتصاص حوالي ملعقتين شاي من بذور الخردل في الماء وتطبيق حل على المنطقة المصابة.
خل التفاح
خل التفاح يزيل السوائل الزائدة من خلايا الجسم ويؤدي إلى إزالة وذمة.
تقييد النظام الغذائي
التغيير الأول الذي يجب عليك ان تجعل لنظامك الغذائي اليومي هو الحد في تناول الملح. يمكنك أيضا زيادة البروتينات والدهون في وجبات الطعام في وقت واحد في حين خفض أسفل كمية من الكربوهيدرات. وذلك لأن الكربوهيدرات تعزيز احتباس الماء في الجسم، مما يؤدي تورم شديد من وذمة. الخضار الورقية وأكثر ليفي والفواكه التي تتناولها، وانخفاض فرصها في ذمة.
بذور الكزبرة
بذور الكزبرة تعتبر أفضل علاج للذمة. يستغرق بضع ملاعق شاي من بذور الكزبرة وسلقها مع الماء حتى كمية يقلل إلى النصف من المبلغ الفعلي. تحديد الحل وتستهلك كامل المبلغ دفعة واحدة. وسيوفر هذا الحل مضمون وذمة.
زيت شجرة الشاي
إذا كان السبب وذمة من قبل لدغ الحشرات، ثم زيت شجرة الشاي هو أفضل طريقة لعلاج ذلك. منذ السم من الحشرات يسبب هذا النوع من التورم، يمكنك جعل مزيج من النيم وزيت شجرة الشاي لتطبيق على المنطقة المصابة. هذا وسوف تشفى من التورم والألم كذلك.
الأنشطة البدنية
إذا كنت تقود نمط الحياة الخاملة، وربما كنت عرضة للذمة. سوف التأسيس من التمارين الجسدية والنشاط في روتينك اليومي تساعدك على خفض وذمة. أفضل النشاط هو السباحة، التي يشفي تورم بطريقة غير المؤثرة.
دراسات وابحاث
كشفت الدراسات الامريكية عن العلاجات الذمة باستخدام زيت الخردل وبذور الكتان المسحوقة وتحسين النظام الغذائي.
الذمة ليست بالضبط مشكلة الجلد، ويمكن أن يكون هناك عدد غير قليل من الأسباب النهائي وراء ذلك.
ضغط الدم ومتاعب في القلب تتعلق بالذمة بصورة مباشرة. النساء الحوامل غالبا ما تواجه هذه المشكلة أيضا.
إذا كان الشرط هو شديد وإعاقة التنقل الخاص بك، فعليك بإستشارة الطبيب.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب واعراض وعلاج انتفاخ الرئة Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 17, 2013 02:06 PM
أسباب واعراض وعلاج الدمامل Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:42 PM
أسباب واعراض و علاج الصلع Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:38 PM
تخثر الدم؛ اسباب واعراض اضطرابات الدم النزفيه؛ علاج تجلط الدم RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 0 February 23, 2013 02:58 PM
علاج حساسية الأنف ،افضل علاج لحساسية الأنف ،اسباب واعراض حساسية الأنف Ruh مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 8, 2010 12:57 AM


الساعة الآن 01:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر