فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 15, 2013, 04:36 PM
 
أهمية وفوائد الكفير

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/Probiotics-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الكفير هو الشراب الصحي الذي أصبح يعرف باسم يوم “الحليب السحري” نظرا لفوائده الصحية العديدة.
انها اساسا الحليب من الماعز، الأبقار، الأغنام أو التي تم اختلاطها مع حبوب الكفير والتي لا يمكن الحصول عن غيره من الحليب أو اللبن الزبادي.
الكفير تشمل قدرتها على إزالة السموم من الجسم، وتنظيف الجهاز الهضمي، والقضاء على البكتيريا الضارة، وتحسين الجهاز المناعي، وإدارة مرض السكري وعدم تحمل اللاكتوز، تساعد على انقاص الوزن، زيادة الجلد وصحة الشعر والمظهر، وحماية ضد مختلف الالتهابات الفطرية والفيروسية.
حبوب الكفير هي في الواقع مزيج من الخميرة والبكتيريا، جنبا إلى جنب مع مختلف البروتينات، والدهون، والسكريات التي تشكل مجموعات من كتل من المستعمرات البكتيرية في الحليب تخمر، مما أدى إلى نسيج سميك من الشراب.
مشروب الكفير هو مشروب شعبي لأكثر من 5،000 سنة في جبال القوقاز وامتدت إلى كل من الصين وأوروبا خلال تلك الفترة. أصبحت في الآونة الأخيرة أنه شاع في أمريكا وغيرها من الدول الغربية بسبب الارتفاع التعصب اللاكتوز والرغبة في بدائل صحية في الغذاء والشراب التقليدية. في تطبيقات الطهي، وهي تستخدم عادة لصنع الخبز العجين المخمر، وهو بديل لاللبن في وصفات مختلفة.
فوائد الصحية للكفير
الهضم
كما مادة غنية بروبيوتيك، يمكن الكفير تكون مفيدة جدا لعملية الهضم وصحة الأمعاء. البروبيوتيك القضاء على الكثير من البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، في الوقت الذي تساعد أيضا على امتصاص الغذاء بطريقة فعالة. وعلاوة على ذلك، هي معبأة الكفير مع الألياف الغذائية، مما يحفز الحركة تحوي ويمكن التخلص من الإمساك. حصة واحدة من الكفير لديها اكثر من 21٪ من الاحتياجات اليومية من الألياف.
جهاز المناعة
ليس فقط لا الكفير توفير كمية كبيرة من فيتامين C، الذي هو أحد المكونات الرئيسية ل نظام المناعة ، كما أن لديها كل من البكتيريا المفيدة التي من شأنها القضاء على البكتيريا الضارة الأخرى في الجسم. يمكن انها خصائص مضادة للأكسدة تمنع طائفة واسعة من الأمراض، بما في ذلك مختلف أنواع السرطان وأمراض القلب.
الصحة العامة
الكفير مصدر غني للبروتين ، يعزز كفاءة أداء نظم الجهاز ويمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم. وإلى جانب ذلك، فإنه يساعد على التئام الجروح والإصابات الانتعاش مرة، ونمو الخلايا.
صحة القلب
الكفير يقوم بقمع ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم. كل من هذه الأشياء تؤدي إلى صحة القلب التي هي أقل عرضة للأمراض مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.
بضع كلمات من الحذر
على الرغم من عدم وجود مخاطر الطبيعية لاتخاذ الكفير، وبعض الناس لا تلاحظ زيادة في وتيرة رحلاتها إلى الحمام. ينظف بالتأكيد خارج النظام الخاص بك!
دراسات وابحاث
اوضحت البحوث اهيمة الكفير لإحتوائه على الفوائد الصحية التي يمكن أن تعزى ثروتها من البكتيريا بروبيوتيك ، والمغذيات، والفيتامينات، والمعادن، بما في ذلك الألياف الغذائية، البروتين، بكتريا حمض اللاكتيك، السكريات، وحمض النيكوتينيك وفيتامين C، والفولات، فيتامين B6، المنجنيز، الصوديوم والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد الحرفيه Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:49 PM
أهمية وفوائد اللبان , اضرار وفوائد اللبان Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:43 PM
أهمية وفوائد النحاس Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:34 PM
أهمية وفوائد الينترجرين Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:28 PM
أهمية وفوائد التولسي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:27 PM


الساعة الآن 06:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر