فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 15, 2013, 04:33 PM
 
أهمية وفوائد عشب البحر

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/Sea-weed-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




عشب البحر هو نوع من الأعشاب البحرية الكبيرة التي تنتمي فعلا إلى عائلة الطحالب البنية، ” Laminariales” .
فهي مشهورة لتشكيل غابات عشب البحر الضخمة التي تنمو من قاع البحر إلى السطح، والسعي لأشعة الشمس، ولتحقيق ذلك، يمكن أن عشب البحر تنمو بمعدلات سريعة بشكل مثير للدهشة، وأحيانا أكثر من نصف متر في اليوم لأجناس معينة، مثل Macrocystis وNereocystis. عشب بحري.
حقائق غذائية من عشب البحر
الفوائد الصحية لعشب البحر يمكن أن تعزى إلى مصادرها الغنية من الفيتامينات والمعادن والمغذيات، والمركبات العضوية الأخرى، بما في ذلك الألياف الغذائية والأحماض الأمينية (البروتين الكامل تقريبا) ، وفيتامين ج، وحامض البانتوثنيك، وفيتامين K والريبوفلافين وحامض الفوليك ، الزنك، النحاس، الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، الحديد، المغنيسيوم والبورون واليود، والمنغنيز. الآن، دعونا التحقيق ما كل هذه العناصر الغذائية الهامة يمكن القيام به في النظام الغذائي لدينا!
فوائد عشب البحر
الوقاية من السرطان
من حيث المواد المضادة للاكسدة، وعشب البحر غنية بفيتامين C وغيرها من الفيتامينات التي ثبت أن تكون فعالة في البحث عن الجذور الحرة وتحييدها. وعلاوة على ذلك، وعشب البحر يحتوي على “fucoidan”، الذي يستحث موت الخلايا المبرمج، أو موت الخلية، في الخلايا السرطانية، بينما تترك الخلايا السليمة وحدها. وغالبا ما تستهلك عشب البحر على وجه التحديد من قبل النساء في آسيا بسبب سجلها ثبت ضد سرطان الثدي.
الحماية من الإشعاع
عشب البحر يحتوي على مستويات عالية من اليود، والتي يمكن في الواقع منع امتصاص اليود المشع من قبل الغدة الدرقية، وبالتالي حماية الجسم من الآثار المدمرة للتسمم الإشعاع، والذي غالبا ما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان. وهذا أمر مهم وخاصة في اليابان، في أعقاب كارثة فوكوشيما في الإشعاع.
تأثير الغدة الدرقية
اليود هو واحد من أهم العناصر في منطقتنا الغدة الدرقية ويساعد على تنظيم وظيفة هرمونية في جميع أنحاء الجسم. كميات مناسبة من اليود ضمان التمثيل الغذائي وظيفية والنشاط الأنزيمي السليم في جميع أنحاء الجسم.
توازن درجة الحموضة
كما غذاء قلوي واضح، ويساعد عشب البحر للحفاظ على التوازن الحمضي القاعدي في الجسم، وهو أمر ضروري لكثير من العمليات الجسدية والهضم.
كثافة المعادن في العظام
مقدار هائل من المعادن (أكثر من 40!)، بما في ذلك المعادن الضرورية مثل الكالسيوم والبورون والزنك والنحاس والمنغنيز وضمان ان لدينا جميع العظام لا تزال قوية ، وأن أي ضرر العظام يشفي بسرعة. اتباع نظام غذائي صحي من عشب البحر يمكن أن تمنع ظهور مرض هشاشة العظام أو غيرها من أوجه القصور المعادن في العظام.
البروتين
عشب البحر يحتوي على 16 الأحماض الأمينية المختلفة، والتي هي لبنات بناء البروتين . من خلال المساعدة على زيادة محتوى البروتين في الجسم، يمكن أن عشب البحر مساعدتنا تنظيم نمو الخلايا، التئام الجروح، وتنمية العضلات، وظيفة الجهاز، ومجموعة واسعة من الضرورية الأخرى العمليات الجسدية التي تتطلب البروتينات.
الكلوروفيل
عشب البحر مثل هذا مصدرا غنيا من الكلوروفيل ، الذي يشبه دم الإنسان، فإنه في الواقع يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي زيادة الأوكسجين وظيفة الجهاز الأمثل في جميع أنحاء الجسم.
الحذر
اليود المهم، ولكن بكميات كبيرة، ويمكن أن تكون سامة، لذلك تستهلك فقط بقدر عشب البحر على النحو الموصى به. أيضا، وعشب البحر مرتفع جدا في الصوديوم، وعلى الرغم من أن يتم متوازنة إلى حد ما من قبل محتوى البوتاسيوم من عشب البحر، فإنه لا يزال غير جيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب موجودة من قبل أو ارتفاع الكوليسترول في الدم.
دراسات وابحاث
اكدت البحوث الهولندية عن الفوائد الصحية لعشب البحر وتشمل قدرتها على تنظيم إفراز الغدة الدرقية، وتحسين التمثيل الغذائي في الجسم، والحد من مخاطر الإصابة بالسرطان، وتساعد في فقدان الوزن، والحفاظ على الجسم رطب، حماية ضد التسمم الإشعاعي، وتعزيز العظام، وتحقيق التوازن في مستويات الحموضة في الجسم، وتحسين نظام المناعة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد المسك Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 15, 2013 04:32 PM
أهمية وفوائد زيت كبد سمك القد Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:48 PM
أهمية وفوائد اللبان , اضرار وفوائد اللبان Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 14, 2013 06:43 PM
أهمية وفوائد النحاس Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:34 PM
أهمية وفوائد ادامامي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:36 PM


الساعة الآن 12:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر