فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > شخصيات في الذاكرة > شخصيات اجنبية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 30, 2008, 09:24 PM
 
الملكة اليزابيث2

إليزابيث الثانية (إليزابيث أليكسندر ماري وندسور Elizabeth Alexandra Mary Windsor - ولدت في 21 إبريل1926) هي ملكة المملكة المتحدة و 15 ولايات ملكية أخرى. تولت المُلك بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في 6 فبراير1952.
الملكة هي حاكمة الولايات الملكية التالية (شكلياً أو فعلياً) : المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية، كندا، استراليا، نيوزلندا، جامايكا ، باربادوس ، الباهاما ، غرينادا ، بابوا غينيا الجديدة ، جزر السولومون ، توفالو ، سانت لوسيا ، سانت فنسينت والجرينادينز ، انتيغا وبربادو ، بيليز ، سانت كيتس ونيفيس . حسب قانون ويست منستر 1931 (Statute of Westminster 1931)، تحمل الملكة كل مناصبها بشكل متساوي ، لا يوجد اي بلد يأخذ اولية على الثاني . ولكن مقر الملكة هي المملكة المتحدة .
فهرس


- نشأتها

و لدت في 21 أبريل1926 والدها هو الأمير ألبرتدوقيورك (الملك جورج السادس) وهو الإبن الثاني للملك جورج الخامس و الملكه ماري و والدتها هي الملكه إليزابيثدوقةيورك (الملكه إليزابيث في عهد زوجها و لاحقاً الملكه الأم في عهد إبنتها)، وكأميره صغيره تم تعليمها في القصر كما أختها الصغرى الأميره مارجريت تحت إشراف والتهما. عندما تولى والدها الحكم عقب تنازل عمها الملك إدوارد الثامن أصبحت الوريث الفعلي للعرش البريطاني و أصبح لقبها الرسمي صاحبة السمو الملكي الأميره إليزابيث.
كان عمر الملكه إليزابيث ثلاثه عشر عاماً عندما إندلعت الحرب العالميه الثانيه و أجليت هي و أختها الأميره مارجريت من قصر وندسور. و كان هناك إقتراح بنقل الأميرات إلى كندا لكن والدتهما رفضت ذلك بقولها " الصغار لا يمكنهم الذهاب بدوني و أنا لن أترك الملك و الملك لن يترك الوطن".

- المهام الملكيه

في عام 1940 قامت الأميره إليزابيت بإلقاء خطابها الإذاعي الأول لتخاطب بقية الأطفال اللذين أجلتهم الحرب. في 1945 أقنعت الأميره إليزابيث والدها بأن يسمح لها بالمساهمه المباشره في الجهود الحربيه. فانضمت إلى الخدمه العسكريه الإحتياطيه النسائيه. و عرفت هناك برقم 230873 الملازم الثاني إليزابيث وندسور. و كانت المره الأولى التي تدرس فها و تتدرب مع العامه. و بذلك كانت السيده الوحيده من العائله المالكه التي تخدم فعلياً في القوات المسلحه. قامت الأميره إليزابيث بأول زياره خارجيه رسميه في 1947 عندما رافقت والديها إلى جنوب أفريقيا في زيارتهم إلى كيب تاون.

- زواجها و أبناءها

تزوجت الأميره إليزابيث من دوقأدنبرهالأمير فيليب ( فيليب مونتباتن أمير يوناني و دنماركي) في 20 نوفمبر1947. أبناءها:تدهورت صحه والدها خلال عام 1951 و أصبحت إليزابيث تنوب عن والدها في المناسبات العامه. و في يناير 1952 كانت في رحله إلى أستراليا و نيوزلندا و عند وصولها كينيا و صلها نبأ وفاة و الدها الملك جورج السادس في 2 فبراير1952 بسبب سرطانالرئه. و اصبحت اليزابيث ملكة في 6 فبراير1952
وهذة صور للملكة:
الملكة في شبابها

لوحة زيتية للملكة

وهنا تفتتح فيلم كازينو رويال

وهنا تجلس باقتتدار على العرش
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الملكة, اليزابيث2



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فستان ليلة الملكة يوم الشبكة الابتسامة..! مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 20 February 18, 2009 08:14 PM
انت الملكة ssss22 مجلة المرأة والموضه 5 October 19, 2007 05:16 AM


الساعة الآن 07:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر