فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 14, 2013, 12:50 PM
 
إيران تهدد بإلغاء الاتفاق حال فرض عقوبات

إيران تهدد بإلغاء الاتفاق حال فرض عقوبات


الخبر:


نقلت الجزيرة.نت خبرا مفاده أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف هدد بإلغاء الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع الدول الست الكبرى في حال فرض الكونغرس الأميركي عقوبات جديدة على بلاده.


وقال ظريف - في مقابلة مع مجلة تايم الأميركية - إن الكونغرس إذا أقر تلك العقوبات فذلك يظهر عدم جدية الولايات المتحدة وعدم رغبتها في التوصل لحل، مؤكدا أن بلاده "لن تذعن للضغوط".



التعليق:


جاءت تصريحات وزير الخارجية الإيراني ظريف على إثر إعلان أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي الموالين للوبي اليهودي أنهم في صدد إعداد مشروع قانون لفرض عقوبات جديدة على إيران في غضون ستة أشهر إذا لم يفض الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه في جنيف في 24 نوفمبر/تشرين الثاني لتسوية نهائية.


إن حكام إيران والإدارة الأمريكية يدركون أن اللوبي اليهودي يسعى للتشويش على الاتفاق النووي الإيراني لجعل الحل النهائي مع إيران يتضمن قيوداً أكثر عليها من القيود الموضوعة في الحل المؤقت الحالي. وقد سعى البيت الأبيض لمواجهة ذلك حيث طلب الدعم من، سكوكروفت وبريجنسكي، للضغط على الكونغرس، لإيقاف مثل هذه التدابير، فطلبا - في رسالة لهما - من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ (هاري ريد) دعمَ التفاوض مع إيران، لما في ذلك من مصلحة وطنية أمريكية، وقد جاء في الرسالة: "إنّ التفاوض يدعم الأمن القومي للولايات المتحدة (وإسرائيل) وغيرهما من الشركاء في المنطقة"، وحذرت الرسالة أيضاً من فرض عقوبات جديدة على إيران ودعت الكونغرس الأمريكي إلى الوقوف بحزم مع الرئيس في المفاوضات الصعبة مع إيران.


وقد أشار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى تلك المساعي للوبي اليهودي حيث علق على تصريحات الكونجرس قائلا إن الحكومة الإيرانية تدرك التعقيدات الداخلية والمشاكل المختلفة داخل الولايات المتحدة. إن حكام إيران يعلمون أن دولة يهود تريد احتكار السلاح النووي في المنطقة، ومنع أية دولة أخرى في المنطقة من امتلاك أية قوة متطورة، بل منع تلك الدول من أية قدرة علمية نظرية على إنتاج الطاقة النووية.


وعلى الرغم من ذلك فقد وضع حكام إيران البلاد تحت الرقابة الدائمة والتفتيش اليومي وحالوا دون تطور أي قوة نووية في إيران، في حين يشاهدون دولة يهود تطور قوتها باستمرار، تقليدية كانت أو غير تقليدية. وقد صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الاتفاق النووي سيجعل من الصعب على إيران الاندفاع نحو صنع سلاح نووي. وأضاف مطمئنا كيان يهود: "هذا الاتفاق سيجعل العالم أكثر أمنا و(إسرائيل) وشركاؤنا في المنطقة أكثر أمنا".


لقد بات واضحا لكثير من الناس أن إيران توالي أمريكا، وقد تأكد ذلك بعد أحداث سوريا خاصة. ففي حين يبرر حكام إيران وقوفهم المستميت إلى جانب طاغية الشام بأنه نظام ممانع، ها هم لا يمانعون التعاون بل الخضوع لأمريكا وتمكين يهود من احتكار السلاح النووي وضمان التفوق العسكري في المنطقة. فيصدق فيهم قول رسول الله عليه الصلاة والسلام: إذا لم تستح فاصنع ما شئت.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحركات إيران في المنطقة بعد الاتفاق النووي عبد الحميد بن مختار ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 December 4, 2013 07:58 PM
أوباما يحث الكونجرس ألا يفرض عقوبات جديدة على إيران عبد الحميد بن مختار ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 November 18, 2013 12:24 PM


الساعة الآن 12:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر