فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 12, 2013, 04:38 PM
 
أهمية وفوائد زيت الشبت

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/Dill-Seed-Oil-250x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




يتم استخراج زيت الشبت الأثير من خلال التقطير بالبخار من البذور المجففة ونبات كامل من الشبت، والمعروفة نباتيا.
المكونات الأساسية من زيت الشبت من الضروري النفط هي الأوجينول، الليمونين.
منذ العصور القديمة، وقد ارتبطت بذور زيت الشبت مع قوى الشفاء السحرية، وهو في الواقع ليس السحر، بل انه العلم فقط، ولكن دعونا نكتشف بعض من الفوائد الصحية للإعجاب من زيت الشبت.
الفوائد الصحية لزيت الشبت
مضاد للتشنج
يمكن أن تكون مزعجة جدا للتشنجات وفي الحالات القصوى، يمكن حتى ان تكون قاتلة. تشنجات هي حالات تقلصات غير المرغوب فيها وغير طبيعية، إما في الجهاز التنفسي والأمعاء والعضلات، أو الأعصاب. قد ينتج عن هذه التشنجات في السعال بدون توقف، السقطات، وتشنجات، تسحب العضلات، التشنجات، أو هجمات الصرع. في الحالات القصوى، قد المريض من ألم حاد في الأمعاء أو قد نفدت في التنفس في حالات السعال والسقطات، وربما تنهار حتى. مثل هذه الهجمات من تشنجات يمكن تهدئة مع مساعدة من زيت الشبت من الضروري النفط. يكون لها تأثير الاسترخاء على الأعصاب والعضلات والأمعاء والجهاز التنفسي وتهدئة هجمات متقطعة، وتوفير الإغاثة السريعة.
طارد للريح
يمكن زيت الشبت من الضروري النفط التعامل بكفاءة مشكلة الغاز. أنها لا تساعد فقط على إزالة الغاز من الأمعاء، ولكن يتوقف أيضا المزيد من الغاز من تشكيل. وعلاوة على ذلك، فإنه يعطي الغازات ممر الهبوط الآمن على استرخاء العضلات في منطقة البطن.
الجهاز الهضمي
لقد كانت بذور زيت الشبت في استخدام كعلاج لتسهيل عملية الهضم لآلاف السنين. هذه الخاصية الهضمي من بذور زيت الشبت يأتي من الزيوت الأساسية. زيت الشبت يعزز الهضم من خلال تحفيز إفراز العصارات الهضمية مثل عصائر المعدة، والأحماض الصفراوية وفي المعدة. يحفز رائحة لها أيضا الغدد اللعابية وبالتالي يساعد في عملية الهضم الأساسية من الطعام في الفم. وأخيرا، فإنه يحفز حركة تحوي من الأمعاء ويساعد الطعام بلعها للمضي قدما من خلالها، مما يسهل عملية الهضم ومنع الإمساك وأمراض مثل أكوام.
مطهر
وكما هو معروف زيت الشبت لخصائص مطهرة لها. وأضاف في المواد الغذائية، لأنه يحمي لهم من الحصول على مدلل من العدوى عن طريق الميكروبات. عندما تستهلك، فإنه يشفي من العدوى الميكروبية في القولون والمسالك البولية والكليتين والأعضاء التناسلية. وأخيرا، عندما يطبق خارجيا، لأنه يحمي الجلد والجروح من الالتهابات ويساعد على الشفاء بسرعة. ويمكن استخدامه في شكل مخفف لتطبيق على فروة الرأس لحماية الشعر من مختلف الأمراض وحتى القمل.
مدر اللبن
مدر اللبن هو عبارة عن مادة أو عامل أن يزيد من تكوين الحليب في الثديين. كما أنه يعزز من جودة الحليب. هذه الخاصية هي مفيدة جدا للأمهات المرضعات وصحة الطفل بشكل عام. زيت الشبت هو مدر اللبن معروفة جيدا. وبصرف النظر عن زيادة إفراز الحليب، كما أنه يساعد الرضع في طريقة أخرى. الأطفال الرضع الذين يتغذون على حليب أمهاتهم غالبا ما يعانون من انتفاخ البطن، وعسر الهضم والغاز. يتم امتصاص خصائص طارد للريح والجهاز الهضمي من النفط زيت الشبت في الحليب ويمكن أن تساعد بشكل غير مباشر على الطفل التخلص من مثل هذه المشاكل.
معدي
كونها معدي يعني بأنه عميل التي تحافظ على المعدة صحية، منغم ويعمل بشكل صحيح وزيت الشبت تفعل ذلك تماما. إنها تحافظ على المعدة في شكل سليم، وينظم إفراز العصارات الهضمية والصفراء في ذلك، يبقيه في مأمن من العدوى ويساعد أيضا في عملية الشفاء من القرحة أو الجروح، إن وجدت، في المعدة.
دامل الجروح
زيت الشبت أعمال الضروري النفط باعتباره دامل الجروح عن طريق التشجيع على الشفاء السريع من الجروح، إما خارجية أو داخلية، وحمايتهم من العدوى.
معرق
زيت الشبت يجلب التعرق، وبالتالي خلق شعور الخفة. هذا يساعد أيضا على إزالة المياه الزائدة، والملح والمواد السامة من الجسم، ويخفض من ضغط الدم، والحد من التورم وحماية صحة الجلد بشكل عام. ويعتبر العرق، باستثناء عندما يكون ثقيل بشكل غير طبيعي، كدليل على صحة جيدة.
المسكنات
زيت الشبت له آثار المسكنة وتهدئة مفيد على الأعصاب والدماغ، مما يجعل الشخص يشعر بالراحة والرضا. ومن المفيد للتخلص من القلق والتوتر والغضب والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم حتى. كما أنه يساعد على أن يكون لديك ليلة نوم جيدة في نهاية اليوم.
فوائد أخرى
إنه يساعد على تخفيف الإمساك وعلاج المغص.
بضع كلمات من الحذر
زيت الشبت أساسي ينبغي تجنبها أثناء الحمل، ولكن من المناسب بالنسبة للأمهات المرضعات.
المزج
زيت الشبت من الضروري النفط يمزج جيدا مع الكلس والليمون والبرتقال والحمضيات الزيوت الأخرى، وكذلك الزيوت الأساسية البرغموت، كمون وجوزة الطيب.
دراسات وابحاث
اثبتت البحوث الهولندية في أهمية الفوائد الصحية من زيت الشبت التي يمكن أن يعزى إلى خصائصه باعتباره مضاد للتشنج، طارد للريح، الجهاز الهضمي، مطهر، مدر اللبن، المسكنات، معدى ومادة معرق.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد الشبت Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:37 PM
أهمية وفوائد النحاس Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:34 PM
أهمية وفوائد القطيفة Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:40 PM
أهمية وفوائد الانشوفة Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:39 PM
أهمية وفوائد ادامامي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:36 PM


الساعة الآن 04:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر