فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 12, 2013, 04:34 PM
 
أهمية وفوائد النحاس

صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/Benefits-of-Copper-638x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الفوائد الصحية من النحاس تشمل نمو السليم للجسم، والاستخدام الفعال من الحديد، التفاعلات الإنزيمية السليم، فضلا عن تحسين صحة الأنسجة الضامة، والشعر والعينين.
النحاس هو أيضا لا يتجزأ لمنع الشيخوخة المبكرة وزيادة إنتاج الطاقة. وبصرف النظر عن هذه، إيقاع القلب الخاضعة للتنظيم، الغدد الدرقية متوازن، وخفض أعراض التهاب المفاصل، التئام الجروح بسرعة، وزيادة تكوين خلايا الدم الحمراء، وانخفاض الكولسترول هي الفوائد الصحية الأخرى من النحاس.
أعراض نقص النحاس
وهناك نقص النحاس يمكن أن يكون الأعراض التالية في البشر:
الأنيميا
انخفاض درجة حرارة الجسم
هشاشة العظام
الأوردة المتوسعة
انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء
ضربات القلب غير متساو
ارتفاع مستويات الكولسترول
انخفاض المقاومة للعدوى
العيوب الخلقية
منخفض تصبغ الجلد
اضطرابات الغدة الدرقية
بعض الأعراض الأخرى تتضمن الخمول، وشحوب، والقروح، وذمة، وتوقف النمو، وفقدان الشعر، وفقدان الشهية، والإسهال، والنزف تحت الجلد والتهاب الجلد. في الأولاد الرضع، ويمكن أن نقص النحاس ورثت من متلازمة مينكيس نادرة ‘يحدث، حيث امتصاص الطبيعية من النحاس يصبح من المستحيل. التدخل الطبي المبكر ضروري في مثل هذه الحالات.
مصادر هامة من النحاس
النحاس موجود في مختلف المصادر الغذائية بما في ذلك الكبد، اللحوم، المأكولات البحرية، والفاصوليا، والحبوب الكاملة، ودقيق الصويا، نخالة القمح، اللوز، الأفوكادو، الشعير، الثوم والمكسرات والشوفان والعسل الأسود والبنجر والعدس. كما يدخل النحاس في جسم الإنسان عن طريق مياه الشرب في النحاس والأنابيب باستخدام تجهيزات المطابخ النحاس. المحار هي أغنى مصادر النحاس في الطبيعة. يتم فقدان محتوى النحاس بسبب التخزين لفترات طويلة في علب الصفيح والأطعمة التي هي عالية في محتواها من الحمض.
فوائد النحاس
النحاس يلعب العديد من الأدوار المهمة في المحافظة على صحة الجسم وبعض من فوائدها ما يلي:
التهاب المفاصل
الفوائد الصحية من النحاس تتصل أعمالها المضادة للالتهابات التي تساعد في الحد من أعراض التهاب المفاصل . وأغرقت السوق الاستهلاكية أيضا مع أساور النحاس فضلا عن غيرها من الملحقات لعلاج هذه الحالة. يمكن أن النحاس تعمل أيضا بمثابة البيت علاج لالتهاب المفاصل، والمياه مخزن في حاوية النحاس بين عشية وضحاها لتتراكم آثار النحاس. هذه هي مفيدة في تقوية الجهاز العضلي، لذلك شرب الماء عند الاستيقاظ في الصباح. وسوف تشعر أنك تنشيط ونشاطا لهذا اليوم، لأن عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وسوف يكون مصدرا جيدا للنحاس لعملياتها اليومية.
النمو السليم
النحاس هو ضروري للنمو الطبيعي والصحة. وبالتالي، فمن المهم جدا أن تدرج هذا المعدن في مستويات متوازنة في الوجبات الغذائية العادية الخاصة بك. ومن المفيد أيضا في حماية نظم الهيكل العظمي، العصبي والقلب والأوعية الدموية. إذا كنت تعاني من نقص النحاس، و نمو طبيعي وصحي من الأعضاء والأنسجة، وكذلك الأوكسجين اطارها الصحيح من تركيز خلايا الدم الحمراء وافرة، وسيكون من المستحيل. وينظر إلى أوجه القصور النحاس في كثير من بلدان العالم الثالث، ويتجلى ذلك في عدد من العيوب الخلقية والنمو عند الأطفال في تلك الدول.
تصبغ الشعر والعينين:
النحاس هو مكون أساسي من مكونات الصبغة الداكنة الطبيعية، الميلانين، الذي يضفي تلوين على الجلد، الشعر والعينين. يمكن أن تنتج الميلانين من قبل الخلايا الصباغية فقط في وجود cuproenzyme دعا التيروزينيز، وهي مشتقة من النحاس. يساعد تناول مكملات النحاس أيضا في حماية ضد الشيب من الشعر ، وذلك في حين غالبا ما يتم تجاهله على أنها المعدنية المضادة للأكسدة، فإنه لا حماية سلامة تلك الخلايا وتبقيك يبحث الشباب! فإنه يحتفظ أيضا لون عينيك ، وضروري، جنبا إلى جنب مع الزنك، أن تبقي عينيك الجميلة الملونة في سن الشيخوخة الخاص بك.
الأنسجة الضامة
النحاس هو أحد المغذيات الهامة التي تلعب دورا هاما في تركيب الهيموغلوبين، المايلين، هيئة صبغة الميلانين والكولاجين. فإنه يساعد على حماية غمد النخاعين في الأعصاب المحيطة، وأنه هو أيضا بنشاط في إنتاج الإيلاستين ، عنصرا من عناصر النسيج الضام التي تحافظ على مرونة الجلد. هذا أيضا يحافظ بشرتك من يبحث كبار السن، عن طريق الحفاظ على مرونة وأقل عرضة للترهل والتجاعيد.
تحفيز الدماغ
النحاس ومن المعروف على نطاق واسع باعتباره منبه للدماغ، وهذا هو السبب الأغذية ذات المحتوى العالي من النحاس غالبا ما تصنف على أنها “الدماغ الغذاء”. ومع ذلك، محتوى النحاس في النظام الغذائي يجب أن تكون في النسب الصحيح، لأن الكثير من النحاس هي أيضا ليست صحية للدماغ. النحاس لديه وظيفة التحكم للعب في الدماغ، وبالتالي فإن كمية من مكملات النحاس يجب أن يكون متوازنا. ارتبط النحاس مباشرة مع عمليات التفكير العليا، ولا سيما فيما يتعلق تأثير لها البروتين الناقل، ATP7A. وقد أظهرت الدراسات وجود صلة مباشرة بين محتوى النحاس في الدماغ والإبداعية أو للخروج من التفكير مربع، وتبين أن النحاس تمكن المسارات العصبية لتطوير بطرق فريدة من نوعها.
التفاعلات الأنزيمية
النحاس هو إما عنصر أو عامل مساعد في ما يصل الى 50 الإنزيمات المختلفة التي تشارك في التفاعلات البيولوجية المختلفة داخل الجسم. ويمكن لهذه الانزيمات تعمل بشكل صحيح إلا في وجود من النحاس. دون التفاعلات الإنزيمية في أجهزة الجسم المختلفة لدينا، فإن عملية الأيض لدينا كامل تبطئ وأن شبكة معقدة من التفاعلات والمسارات الأيضية يتوقف عن العمل في وئام. وهذا أمر مهم على وجه التحديد في بعض مسارات المخ، ولا سيما تلك التي تنطوي على الدوبامين والجالاكتوز.
استخدام الحديد والسكر
النحاس يساعد في امتصاص الحديد من الأمعاء والإفراج عن مواقعها التخزين الأساسي مثل الكبد. كما أنه يساعد في الاستفادة من السكر في الجسم. من خلال المساعدة في امتصاص الحديد من الغذاء ومصادر تكميلية أخرى، النحاس يضمن صحي الأحمر عدد خلايا الدم والأوكسجين المناسبة من أجهزة الجسم المختلفة. بدون إمدادات مناسبة من الحديد، والناس يعانون من فقر الدم، والمعروف أيضا باسم نقص الحديد، الذي يمكن أن يكون حالة خطيرة جدا مما يؤدي إلى التعب، آلام العضلات، ومشاكل في الجهاز الهضمي، والضعف العام.
يساعد على منع الشيخوخة المبكرة
النحاس هو قوية مضادة للأكسدة ، التي تعمل في وجود مضادات الأكسدة انزيم ديسموتاز الفائق لحماية أغشية الخلايا من الجذور الحرة. ديسموتاز الفائق هي واحدة من أقوى المواد المضادة للاكسدة التي تعمل داخل الجسم في محاربة الجذور الحرة. الجذور الحرة تهاجم العديد من أجهزة الجسم المختلفة، ولكن على وجه التحديد مدروسة من حيث تأثيرها على الشيخوخة، بما في ذلك التجاعيد، بقع العمر، التعرض لأنواع مختلفة من السرطان، الضمور البقعي، والأعطال الكلى. يمكن وجود ما يكفي النحاس في نظامك الغذائي اليومي تبقي كنت تبحث أصغر سنا لفترة أطول!
يزيد من انتاج الطاقة
النحاس ضروري لتوليف أدينوسين ثلاثي الفوسفات، وهو مخزن الطاقة في الجسم البشري. وcuproenzyme، ج السيتوكروم أوكسيديز، ويؤثر على إنتاج الطاقة داخل الخلايا . انها بمثابة المحفز في الحد من الأكسجين الجزيئي للماء، وخلالها انزيم ينتج التدرج الكهربائية المستخدمة من قبل الميتوكوندريا لتجميع جزيء تخزين الطاقة الحيوية، ATP. لذلك، عندما يكون لدينا ما يكفي من النحاس في أجسامنا، سيكون لدينا طاقة عاملة وميسرة بما فيه الكفاية من خلال الحصول على يوم دون الشعور بالتعب أو السبات العميق.
خصائص مبيد للجراثيم
وقد أظهرت الدراسات أن النحاس يمكن أن تدمر أو تثبط نمو سلالات بكتيرية مثل القولونية E كما انه يعزز جهاز المناعة، ويمنع من الطاقة الزائدة التي أنفقت القتال من الالتهابات.
الغدد الدرقية
النحاس يلعب دورا هاما في ضمان وظيفة مناسبة لل غدة الدرقية . ومع ذلك، النحاس الزائد هو أيضا سبب رئيسي من خلل الغدة الدرقية، لذلك كنت في حاجة الى مستوى متوازن للغاية من النحاس في الدم، وإلا سيتم متوازن النشاط الهرموني، ويمكنك تطوير أعراض قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية سواء.
تكوين خلايا الدم الحمراء
النحاس هو أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء، الهيموجلوبين ، ومادة العظام. وذلك لأن النحاس هو المسؤول جزئيا عن امتصاص كفاءة الحديد من المصادر الغذائية.
الحصانة
النحاس هو جزء حيوي من عملية الشفاء، ويضمن أفضل التئام الجروح. النحاس بمثابة باني مناعة جيدة للغاية، وأنه يعمل أيضا كعلاج لفقر الدم، والتي سوف تسمح جسمك لكلا الدفاع عن نفسها بشكل أفضل وأسرع شفاء نفسه. النحاس هو عامل مساعد في مختلف العمليات الأنزيمية التي تؤدي إلى نمو بطانة، أو عملية الشفاء من الأنسجة.
دراسات وابحاث
أظهرت الدراسات البحثية أن النحاس يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول “الضار” (LDL الكولسترول) وتساعد على زيادة الكوليسترول المفيد (HDL الكولسترول). هذا يقلل من فرص الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، كما يمكن أن تدمر أو تثبط نمو سلالات بكتيرية مثل القولونية E كما انه يعزز جهاز المناعة، ويمنع من الطاقة الزائدة التي أنفقت القتال من الالتهابات.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد الينترجرين Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:28 PM
أهمية وفوائد التولسي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 12, 2013 04:27 PM
أهمية وفوائد القطيفة Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:40 PM
أهمية وفوائد الانشوفة Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:39 PM
أهمية وفوائد ادامامي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:36 PM


الساعة الآن 03:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر