فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 12, 2013, 04:30 PM
 
تعرف علي الفائدة الحقيقية بأن يصبح الانسان نباتي

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/Vegetables-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الانسان النباتي يشير إلى الامتناع عن استخدام المنتجات القائمة على الحيوان. يجري نباتي يشمل أكثر بكثير من الخيارات الغذائية فقط. هذا التغيير في منظور يمتد إلى كل ميدان من ميادين الحياة التي تنطوي على المنتجات الحيوانية.
النباتيين اختيار للاستفادة من المنتجات القائمة على النبات فقط لمجموعة متنوعة من الأسباب مثل المخاوف الصحية، والقيم الأخلاقية أو المعتقدات الدينية.
كثير من الناس يختارون ان يكونوا نباتيين فقط للقضاء على استخدام المنتجات القائمة على الحيوان. الناس الذين يكرسون جهودهم لغرض وقف استغلال الحيوانات لمختلف المنتجات مثل الألبان، والعسل، والجيلاتين، واللحوم، والجلود والصوف الخ جعل هذا النوع من التحول. وهناك الكثير من الناس اختيار نباتي نمط الحياة لأسباب بيئية. بالمقارنة مع حصاد المحاصيل، وإنتاج الثروة الحيوانية يمارس الكثير من عبء إضافي على الموارد مثل الوقود الأراضي والمياه والأحفوري من خلال المساهمة بشكل كبير في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.
فوائد الانسان النباتي
السمنة
النباتي الغذائي يساعد على مكافحة السمنة في جميع الفئات العمرية. A المقارن دراسة وقد ثبت ذلك على الفئات المختلفة حمية أن النباتيين لديهم أدنى مؤشر كتلة الجسم، وأقل عرضة للسمنة مقارنة أكلة اللحوم، الذين يتناولون الأسماك والنباتيين.
السبب وراء زيادة الوزن أقل من ذلك بكثير في النباتيين ينسب إلى ارتفاع الألياف وانخفاض كمية البروتين الحيواني. مراقبة الجوع لانقاص الوزن ليست خيار صحي لأنه قد يؤدي إلى ظروف مثل فقدان الشهية و الشره المرضي . أسلوب حياة نباتي يستتبع الحبوب المستهلكة، والفواكه والخضروات والمكسرات وغيرها من المنتجات النباتية. كل هذه الخيارات لديهم كميات قليلة جدا من الدهون باستثناء المكسرات التي تعتبر مصدرا للدهون جيدة ولكن يمكن أن تكون السعرات الحرارية إذا أكل في الزائدة.
الربو القصبي
الدراسات التي أجريت للتحقيق في فعالية نظام غذائي نباتي في علاج الربو القصبي وقد أظهرت نتائج واعدة. ووفقا للبحث، وأكد المرضى موضوع تخفيض في أعراض الربو، وكانت قادرة حتى على القضاء على أو الحد من الحاجة إلى أدوية الربو.
السرطان
البحوث وقد أظهرت الدراسات أن الإيدز نظام غذائي نباتي في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان مثل القولون، الرئة، المريء، وسرطان الثدي والقولون والمستقيم وسرطان البروستاتا. ووفقا للبحث، و نباتي البروتينات لديهم نسبة عالية من الأحماض الأمينية غير الأساسية. هذا البروتين الغذائي جنبا إلى جنب مع زيادة تناول المواد الكيميائية النباتية تفضل نشاط الأنسولين والجلوكاجون ويساعد في خفض مستويات الدهون المرتفعة، ويعوق تحريض السرطان. التأثير الوقائي ومكافحة التكاثري من نباتي حمية تعزو إلى وجود مركبات الفلافونويد، بيتا كاروتين، الكاروتينات وفيتامين C، وكمية قليلة من الدهون وكمية جيدة من الألياف.
الخضار مثل الثوم لديها آلية دفاع ضد سرطان القولون والمستقيم والبقول والطماطم التي هي غنية في الليكوبين هو جيد ضد سرطان البروستاتا. الأطعمة الغنية بيتا كاروتين تساعد في الحد من خطر الإصابة بسرطان الرئة.
وفقا للمجتمع الامريكية للتغذية، والاستهلاك المفرط من منتجات الألبان خلال السنوات الأولى يزيد من خطر السرطان القولوني المستقيمي وسرطان البروستاتا في وقت لاحق في الحياة. إدراج مزيد من منتجات الصويا والتي لها تركيز جيد من الايسوفلافون خلال مرحلة الطفولة والمراهقة يدافع عن الإناث ضد تطور سرطان الثدي خلال مرحلة البلوغ.
خصائص مضادة للشيخوخة
قليل الدسم النباتي حمية قد يساعد على تأخير عملية الشيخوخة الإنسان. نشاط IGF-1 أو يشبه الانسولين عامل النمو تلعب دورا هاما في تنظيم عملية الشيخوخة. نظام غذائي نباتي جنبا إلى جنب مع غيرها من التدابير الصحية مثل ممارسة الرياضة، تناول الألياف عالية، وكمية قليلة الدسم قد يساعد على أسفل تنظيم IGF-1 النشاط ويقلل من خطر الأمراض المرتبطة بالعمر.
صحة القلب والأوعية الدموية
النباتيين لديها مستويات أقل بشكل معقول من ضغط الدم و الكوليسترول LDL جنبا إلى جنب مع مستويات صحية من الدهون في الدم ومؤشر كتلة الجسم. كل هذه العوامل تجعل الطريق لصحة القلب والأوعية الدموية على نحو أفضل. ثروة من المواد الكيميائية النباتية، ومضادات الأكسدة والألياف موجودة في الفواكه والخضروات التي تغطي جزءا كبيرا من نباتي الإيدز النظام الغذائي في خفض حالات السكتة الدماغية و اضطراب نقص تروية القلب . بالإضافة إلى ذلك، فإن إدراج المكسرات، والحبوب الكاملة ومنتجات الصويا ويضيف أيضا إلى تأثير وقائي المبذولة من قبل نظام غذائي نباتي ضد أمراض القلب والشرايين.
الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم نباتي
قد أظهرت حمية تأثير مفيد على مستويات ضغط الدم والكولسترول بالمقارنة مع غير النباتيين. الناس الذين التحول إلى نظام غذائي نباتي، بل هي قادرة على خفض أو القضاء على الحاجة إلى الأدوية العادية لمثل هذه الامراض. ووفقا للبحث، بين أكلة الأسماك والنباتيين وغير النباتيين، والنباتيين لديهم أدنى وتم الإبلاغ أكلة اللحوم لامتلاك أعلى نسبة من ارتفاع ضغط الدم.
مرض السكري
نباتي غذائي يتكون من الأطعمة النباتية التي هي عالية في الكربوهيدرات المعقدة بشكل طبيعي وانخفاض في الدهون. هذان العاملان تسهم إلى حد معقول في السيطرة على مرض السكري. يمكن إدراج النظم الغذائية النباتية تساعد حتى في الحد من الحاجة للأنسولين وهو الأمر المطلوب لهؤلاء المرضى الذين هم المعتمد على الأنسولين. وفقا ل أبحاث الدراسات التي أجريت في هذا الصدد، فغن ثبت اتباع نظام غذائي أفضل لمرضى السكري من النظام الغذائي السكري المنصوص عليها في جمعية السكري الأمريكية. بالإضافة إلى مستويات السكر في الدم صحية، والمرضى الموضوع بعد veganism وأفادت تحسن في الصحة معلمات أخرى مثل الهيموجلوبين، وفقدان الوزن.
صحة العظام
المواد الغذائية الأساسية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين K تسهم إسهاما كبيرا في صحة العظام. كل هذه المواد الغذائية جنبا إلى جنب مع فوائد الصويا يمكن العثور عليها في نظام غذائي نباتي. الإيدز نظام غذائي نباتي في الحفاظ على نسبة حمض قاعدة والذي هو أيضا عامل مهم لصحة العظام. نظام غذائي الحمضية تشجع فقدان الكالسيوم أثناء التبول. تركيز أعلى من البوتاسيوم والمغنيسيوم في الفواكه والخضروات يوفر القلوية إلى النظام الغذائي الذي يقلل من ارتشاف العظم. الدراسات قد أظهرت أن كمية كافية من فيتامين K التي هي موجودة في كميات وافرة في الخضار الورقية الخضراء يقلل من خطر الاصابة بكسور الورك. ووفقا للبحث، قد منتجات الصويا مثل التوفو والتي هي غنية في الايسوفلافون يكون لها آثار إيجابية على صحة العظام في النساء بعد سن اليأس فيما يتعلق أفضل كثافتها العظام المعدنية، وتحسين تكوين العظام وتقليل ارتشاف العظم. فقدان الكالسيوم أقل تفضل في الحد من خطر ترقق العظام للناس على نظام غذائي نباتي حتى لو كانت كمية من الكالسيوم منخفض.
مرض باركنسون
البحوث أظهرت دراسات تقييم فعالية نظام غذائي نباتي على الأمراض العصبية مثل مرض باركنسون نتائج واعدة. وفقا للدراسات، ومعبأة حمية الدهون والكوليسترول الذى يحتوى على اللحوم تعزيز مخاطر الإصابة بأمراض باركنسون مقارنة الدهون النباتية والتي لا تشكل أي تهديد من هذا القبيل. وقد يعتقد النظام الغذائي النباتي لتوفير تأثير وقائي ضد مرض الشلل الرعاش ومفيد أيضا في دعم صحة الأوعية الدموية.
التهاب المفاصل الروماتويدي
النباتي وقد ثبت حمية فعالة في المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي بسبب وجود كمية جيدة من الألياف، وفيتامين C، E والكاروتينات. البحوث التي أجريت لدراسة آثار نباتي وقد أظهرت النظام الغذائي للتحريض الأجسام المضادة الطبيعية التي لديها تأثيرات مضادة للالتهابات وatheroprotective. هذه المساعدات آثار مفيدة في خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ومستويات LDL المؤكسد والتي هي مواتية للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، وأيضا يساعد على الحفاظ على الاختيار على صحتهم القلبية.
الحمض الاميني
العلمية البحوث دعمت حقيقة أن استهلاك نظام غذائي نباتي جنبا إلى جنب مع المعلمات صحية أخرى مثل ممارسة الرياضة وحظر الكحول والتبغ والكافيين يساعد في خفض مستويات الحمض الاميني في الدم. يمكن لمستويات مرتفعة من الحمض الاميني في الدم تشكل خطرا على الأوعية الدموية، واضطرابات القلب وربما يؤدي إلى تخثر الدم في الأوردة.
الرفاه العام
الغذاء النباتي يساعد على الحفاظ على الاختيار على الأمراض الشائعة التي عادة الجسم لا تدع الشخص يشعر صحية ومريحة. إدراج الأطعمة نباتي مثل التوفو يعزز قدرة الجسم على إدارة الإجهاد. كل هذه الفوائد تحسين الصحة العامة وتقليل الحاجة إلى الدواء لمثل هذه الاضطرابات. يساعد النباتي أيضا للحد من احتمالات معينة مثل جراحات الاوعية الدموية، جراحة القلب المفتوح وعلاج السرطان. استهلاك كمية أقل من السكر والدهون والمزيد من الفواكه والخضروات تحافظ على شخص أكثر تنشيط بشكل طبيعي ويجعلك تبدو وتشعر جيدة.
النظام الغذائي النباتي – كلمة من الحذر!
نقص التغذية المحتملة ل النباتيين
الأحماض الدهنية أوميغا -3
النظام الغذائي النباتي هو عادة من نقص في أحماض أوميغا 3 الدهنية، وحمض الدهني، DHA التي تعتبر هامة لسير صحية من العينين والدماغ. يجب أن النباتيين النظر الاستهلاك المنتظم للمصادر حمض الفا لينوليك ذات الأصل النباتي مثل منتجات الصويا، بذور الكتان، والجوز وDHA الغذائية نباتي المحصنة. ويمكن أيضا النظر في ملاحق DHA مناقشة آخر مع الطبيب للتعويض عن النقص.
فيتامين B-12
نقص فيتامين B12 . في الجسم يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم، وأعراض عصبية غير طبيعية، ومستويات مرتفعة من الحمض الاميني، وارتفاع خطر الكسر العظمي النباتيين يمكن أن تستفيد من فيتامين B-12 الأطعمة المحصنة، مشروبات الصويا، والأعشاب البحرية والتغذية الخميرة. امتصاص فيتامين B-12 في الجسم تتدهور مع التقدم في السن، بل هو عموما المستحسن أن يأخذ فيتامين B-12 ملاحق في حال لم يتم استيفاء شرط التشاور مع طبيب آخر.
الكالسيوم
يجب أن النباتيين ضمان إدراج منتظمة من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الخضار الورقية الخضراء الداكنة في نظامهم الغذائي لتلبية متطلبات الجسم للكالسيوم. جنبا إلى جنب مع الخضر الورقية مثل اللفت، والكرنب والملفوف، ومصادر أخرى جيدة من الكالسيوم تشمل التوفو، ومشروبات الصويا وحبوب الإفطار المدعمة.
فيتامين D
نباتي . تم العثور على نظام غذائي عموما إلى أن تكون منخفضة في فيتامين D. نقص فيتامين (د) يمكن أن تعوق امتصاص الكالسيوم في الجسم ويمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام جنبا إلى جنب مع التعرض الكافي لأشعة الشمس، النباتيين قد تستهلك مشروبات الصويا المحصنة، حليب الأرز والعصائر أو تنظر في اتخاذ ملاحق لتغطية متطلبات الجسم للفيتامين D.
الحديد
الحديد ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء. هذا النوع من الحديد الموجود في الغذاء النباتي هو أقل امتصاص في الجسم بالمقارنة مع النظام الغذائي القائم على اللحوم. يجب أن النباتيين ضمان المدخول المنتظم من الأطعمة المحصنة الحديد، الخضار الورقية الخضراء الداكنة والفواكه الجافة لتجنب العجز.
الزنك
الزنك مطلوب لنظام المناعة الصحي. النظام الغذائي النباتي يحتوي على نسبة عالية من الفيتات مما يجعلها حيوية لالنباتيين أن تستهلك المزيد من الأطعمة الغنية بالزنك مثل بذور القرع، الحبوب الكاملة، المكسرات، البقوليات والحبوب المدعمة.
البروتينات
قد تفتقر الوجبات النباتية في البروتين بالمقارنة مع الحمية شركة لاكتو نباتي الذي يضم في منتجات الألبان واتباع نظام غذائي نباتي شركة لاكتو البيضة التي تشمل البيض كذلك. وتشمل المصادر الجيدة من البروتينات لالنباتيين الصويا الذي هو بروتين كاملة الخضار، والحبوب الكاملة، والفاصوليا وغيرها من البقوليات، البذور والمكسرات.
وبصرف النظر عن المذكور أعلاه، والأطعمة الغنية فيتامين بي مثل اللوز، وينبغي أن تستهلك الفطر لتجنب القصور.
أثناء الحمل والرضاعة
النساء الحوامل والمرضعات على نباتي غذائي ينبغي توخي مزيد من الحذر بشأن استهلاكهم من المواد الغذائية الحيوية لأنفسهم وكذلك لنمو ملائمة للطفل. ينبغي أن الأمهات المرضعات مراقبة استهلاكهم من الكالسيوم وفيتامين D وعدم كفايتها في الجسم قد يؤدي إلى العظام التنقيه . نقص فيتامين B12 كافية في الأمهات الحوامل والثدي يمكن أن تكون ضارة لأنها قد تتداخل مع النمو الطبيعي للدماغ الطفل. الرضع الذين يتم رعت بواسطة نباتي ويمكن للأمهات من نقص في فيتامين B12 يعانون من ضعف نمو الجهاز العصبي. نقص فيتامين B-12 عند الأطفال الصغار يمكن أن يؤدي أيضا في الكساح وفقر الدم.
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الهولندية في أهمية فوائد الانسان النباتي بالفوائد الصحية و تشمل خفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم، والسكري، والتهاب المفاصل الروماتيزمي، والسرطان، والربو القصبي، ومرض باركنسون. كما أنه يساعد في تحسين صحة العظام والصحة القلب والأوعية الدموية، والحد من السمنة، ولها خصائص مضادة للشيخوخة. كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات أقل من الحمض الاميني وتحافظ على الجسم تنشيطها.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرض بور بوينت عن كيفية ان يصبح الانسان نجما RiiFi عروض البور بوينت الخاصة بعلم البرمجه اللغويه العصبيه 0 April 3, 2013 07:23 PM
أتعرفون ماهي الفائدة الحقيقية من الابتسامة الصادقة.....تفضلو HAKIM2010 المواضيع العامه 0 January 21, 2011 08:33 AM
فحم نباتي elshahdss طلبات الاعضاء 0 December 28, 2009 02:47 PM
تعرف عن اهم شئ في حياة الانسان بحر المشاعر-202 كلام من القلب للقلب 3 February 17, 2009 05:16 AM
عندما يصبح الانسان سلعة !!!!!! advocate مقالات حادّه , مواضيع نقاش 0 May 19, 2008 10:05 AM


الساعة الآن 09:47 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر