فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 12, 2013, 04:27 PM
 
أهمية وفوائد التولسي

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/Tulsi-439x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




الفوائد الصحية للتولسي، هي العناية بالفم، وتخفيف من اضطرابات الجهاز التنفسي، وكذلك علاج الحمى و الربو وأمراض الرئة، و امراض القلب والإجهاد.
باسيل التولسي، التي لديها الاسم العلمي باستخدام الزيوت المعتكف هو بلا شك واحدة من أفضل الأعشاب الطبية التي تم اكتشافها.
كان لديه القيم والطبية خارقة لا نهاية لها، وقد يعبد وذات قيمة عالية في الهند منذ آلاف السنين.
يمكن حتى تسير على مقربة من محطة تولسي وحده حمايتك من العديد من الالتهابات. انخفض عدد قليل من الأوراق في مياه الشرب أو الأطعمة يمكن تطهيره ويمكن أن تقتل الجراثيم داخلها أيضا. حتى رائحة أو ابقائها زرعت في وعاء في الداخل يمكن أن تحمي جميع أفراد الأسرة من الالتهابات، والسعال، ونزلات البرد والعدوى الفيروسية الأخرى.
لا مبالغة في كل هذه التطبيقات. لقد كانت مخصصة الشيخوخة في الهند لعبادة ذلك مرتين في اليوم، والمياه التي ومصابيح ضوء بالقرب منه، مرة في الصباح ومرة في المساء. كان، ولا يزال، يعتقد لحماية أفراد الأسرة من الشر وجلب الحظ. وكانت أوراق الالتولسيأيضا جزءا أساسيا من جميع الاحتفالات العبادة منذ العصور القديمة. هذه الممارسات ليست خرافات وفعلا لديها ما يكفي من المنطق العلمي وراءها. واضعا نصب عينيه مطهر ومبيد للجراثيم خصائص جدا من هذه العشبة الأسطوري، ثم وضعت العقلاء هذه العادات لجمع الناس في اتصال مع هذا المصنع كل يوم، بحيث قد تبقي في مأمن من عدوى يوما بعد يوم. البحوث التي أجريت مؤخرا على تولسي تأكيد معظم هذه المعتقدات. في الفقرات التالية، سنرى ماذا الذي يستحقه بالتأكيد في ان يعبد.
الفوائد الصحية للتولسي
الحمى
خصائص معجزة الشفاء باسيل التولسي تأتي أساسا من الزيوت الأساسية والمغذيات النباتية الواردة فيه. باسيل التولسي هو مضاد حيوي، مبيد للجراثيم، فطريات ومطهر وكيل ممتازة ويحمي الجسم من كل أنواع الالتهابات البكتيرية والفيروسية والفطرية بكفاءة عالية. ويتسبب حمى يرجع ذلك أساسا إلى العدوى من البروتوزوا (الملاريا)، والبكتيريا (التيفوئيد) والفيروسات (الانفلونزا) والمواد حتى الحساسية والفطريات. الحمى ليست في الواقع وجود المرض في حد ذاته. انها مجرد أعراض مما يدل على ان جسمنا ومحاربة الالتهابات أقل وضوحا. مطهر هائلة، مبيد للجراثيم وفطريات خصائص من تولسي يدمر كل تلك العوامل الممرضة التي نوقشت أعلاه ويشفي الحمى الناتجة عن ذلك. هو ممارسة قديمة في الهند لديها ديكوتيون من أوراق تولسي والزهور في حال كنت تعاني من الحمى.
اضطرابات الجهاز التنفسي
تولسي، جنبا إلى جنب مع علاج الالتهابات الفيروسية والبكتيرية والفطرية في الجهاز التنفسي، ويعطي الإغاثة خارقة في الازدحام بسبب وجود مكونات مثل كامفين، الأوجينول وسينول في الزيوت الأساسية. أنها فعالة جدا في علاج ما يقرب من جميع أصناف من أمراض الجهاز التنفسي بما في ذلك التهاب الشعب الهوائية ، سواء المزمنة والحادة.
الربو
تولسي مفيد جدا في علاج الربو، لأنه يخفف من الازدحام ويسهل التنفس أكثر سلاسة. والمغذيات النباتية والزيوت الأساسية، جنبا إلى جنب مع المعادن الأخرى في ذلك، تساعد في علاج بعض الأسباب الكامنة وراء الربو كذلك.
اضطرابات الرئة
المركبات مثل فيتامين C، كامفين، الأوجينول وسينول التي تكون موجودة في الزيوت الأساسية من تولسي لا شفاء إلا التهابات في الرئتين، ولكن أيضا علاج احتقان الرئتين. علاوة على ذلك، تم العثور على أن تكون فعالة في شفاء الأضرار التي لحقت الرئتين بسبب التدخين، والسل، وسرطان الرئة. كما أنه يساعد على علاج السل بسبب خصائصه المضادات الحيوية.
أمراض القلب
باسل الكريم يحتوي على فيتامين-C ومضادات الأكسدة الأخرى مثل الأوجينول، التي تحمي القلب من الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك، الأوجينول هو مفيد جدا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
الإجهاد
فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى في باسيل التولسي، وبصرف النظر عن إصلاح الاضرار التي تلحق الجذور الحرة، وأيضا تقليل التوتر الناجم عن هذه تأكسد. أنها مهدئة للأعصاب، وانخفاض ضغط الدم، وتقليل الالتهاب، وبالتالي الحد من التوتر. واحدة من هذه المكونات هو كامفين. البوتاسيوم أيضا يقلل من الإجهاد ذات الصلة في ضغط الدم عن طريق استبدال الصوديوم وتخفيف الأوعية الدموية متوترة.
العناية بالفم
تولسي هو المعطر الفم ممتازة ومطهر الفم ونضارة تدوم لفترة طويلة جدا. باسيل التولسي يدمر أكثر من 99٪ من الجراثيم والبكتيريا في الفم وهذا التأثير يمكن أن تستمر طوال اليوم. كما أنها تشفي تقرحات في الفم. أخيرا، وكما هو معروف للمساعدة في كبح نمو سرطان الفم التي يمكن أن تسببها مضغ التبغ.
العناية بالأسنان
باسيل التولسي يدمر البكتيريا التي هي المسؤولة عن تسوس الأسنان، لوحة، الجير، ورائحة الفم الكريهة، في الوقت الذي تحمي أيضا الأسنان. كما أن لديها خصائص الدواء القابض التي تجعل اللثة عقد الأسنان أكثر إحكاما، وبالتالي الحفاظ عليها من السقوط. ومع ذلك، فقد تولسي أيضا بعض المركبات مثل الزئبق، الذي له خصائص مبيد للجراثيم الغنية، التي يمكن أن تكون في الواقع الضارة للأسنان إذا كان يحتفظ بها في اتصال مباشر لفترة طويلة جدا. لذلك، ينصح لتجنب مضغ هذه الأوراق. وتناقش فعلا في الكتب التولسي والتعاليم الايورفيدا أن مضغ هذه الأوراق يسلب منهم القداسة بهم. ومع ذلك، فإنه ليس له أي ضرر إذا لم يكن مضغ أو تستهلك ديكوتيون لها.
حصى الكلى
تولسي، لكونها ديتوكسيفير ومدر للبول خفيفة، ويساعد على خفض مستوى حمض اليوريك في الجسم، والذي هو السبب الرئيسي بقدر حصى الكلى هي المعنية. كما أنه يساعد على تنظيف الكلى من خلال زيادة تواتر التبول. حمض الخليك وبعض مكونات الزيوت الأساسية في تولسي أيضا تسهيل حل الحجارة. أخيرا، فإنه له آثار الألم القاتل وتساعد على تحمل الألم من حصى الكلى لأنها تمر.
العناية بالبشرة
حاول أخذ حمام يومي مع ديكوتيون باسيل التولسي مختلطة مع مياه الحمام الخاص بك، غسل وجهك معها، أو ببساطة تطبيق عجينة من أوراقها على المنطقة المصابة من الجلد في حالة الأمراض الجلدية. يمكنك أيضا تستهلك فقط أوراق تولسي، ولا تزال إدارة للحفاظ على بشرتك خالية من جميع الإصابات. لا تستطيع تصديق ذلك، ولكن فرك أوراق الالتولسي أو الزيوت المستخرجة على الجسم يحتفظ البعوض والحشرات الأخرى بعيدا. أنها تشفي الأمراض الجلدية داخليا وخارجيا، من دون أي آثار جانبية. هذه الخاصية تأتي أساسا من الزيوت الأساسية، والتي هي المضادات الحيوية للغاية، مطهر، مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات في الطبيعة. تطبيق خارجي على الجلد كما يزيل كميات اضافية من النفط من سطح الجلد. كمفين في ذلك أيضا يعطي مهدئا، وتأثير التبريد.
الصداع
الصداع الناجم بسبب الصداع النصفي، وضغط الجيوب الأنفية والسعال والبرد، أو ارتفاع ضغط الدم يمكن السيطرة عليها بشكل فعال من خلال استخدام تولسي واحد يخدم.
كمفين، الأوجينول، سينيول، Carvacrol وميثيل Chavicol ديك مسكن ممتازة، والمسكنات، وanticongestive خصائص مطهرة.
مكافحة الشيخوخة
فيتامين C، A، المغذيات النباتية والزيوت الأساسية في باسيل التولسي هي مضادات الأكسدة ممتازة وحماية الجسم من ما يقرب من جميع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة في الجسم، والتي هي تركات الخطرة الأيض الخلوية التي هي المسؤولة عن رقعة واسعة من الأمراض، بما في ذلك السرطان. في نظام الطب الهندي التقليدي يسمى الأيورفيدا، أنه يعتبر منشط للاحتفاظ الشباب وتجنب الشيخوخة المبكرة.
الحصانة
التولسيهو جيد جدا لتعزيز الجهاز المناعى أنه من الصعب وصف في الكلمات. لأنه يحمي ضد كل ما يقرب من العدوى من الفيروسات والبكتيريا والفطريات والطفيليات. تظهر الدراسات الحديثة أنه مفيد أيضا في منع نمو فيروس نقص المناعة البشرية والخلايا المسببة للسرطان.
رعاية العين
اغسل عينيك يوميا مع عدد قليل من أوراق الالتولسيغارقة في المياه، وسوف تكون خالية من التهاب الملتحمة، والدمامل والعديد من المشاكل الأخرى من العيون التي هي سبب بسبب الالتهابات الفيروسية، البكتيرية أو الفطرية. كما أنها البلسم التهاب العين ويقلل من الإجهاد. الاستهلاك المنتظم يمكن أن تحمي عينيك من الكثير من الضرر الناجم عن الجذور الحرة، مثل إعتام عدسة العين، الضمور البقعي، والزرق، وعيوب الرؤية، وopthalmia، ويرجع ذلك إلى المحتوى المضادة للأكسدة عالية من الزيوت الأساسية، وفيتامين A، وفيتامين C.
فوائد أخرى
إنه لا يمكن حماية الجسم من التسمم الإشعاعي وأيضا شفاء والأضرار الناجمة عن هذا النوع من الشرط. يمكن أن يعطى بعد الجراحة لتساعد على التئام الجروح بسرعة، وكذلك لحماية تلك المناطق الشفاء من العدوى.
انها بمثابة لقاح ضد جدري إذا استهلك بانتظام.
مضادة للسرطان وجدت لتكون فعالة في شفاء ما يقرب من جميع أنواع السرطان والأورام. كونها مقشع هي واحدة من أغلى العقارات باسيل التولسي، مما يجعلها فعالة جدا في علاج السعال ونزلات البرد.
ومن المفيد في الحد من الألم العمل، وتدمير الجراثيم داء الكلب، وعلاج التهاب المعدة والأمعاء، والكوليرا، والسعال الديكي والحصبة والنكاف والروماتيزم، والغثيان، والصرف الصحي، والالتهابات البولية التناسلية، وتدمير الديدان في المعدة.
علاوة على ذلك، أوراقها المجففة يمكن أن تكون مختلطة مع الحبوب الغذائية لاستخدامها بوصفها المواد الطاردة للحشرات.
وبصرف النظر عن العديد من هذه الوظائف، ودائما يجري اكتشاف المزيد من التطبيقات والاستخدامات البديلة من هذا النبات معجزة حقا أو جربت.
دراسات وابحاث
قد أظهرت الدراسات الامريكية العديد من الفوائد وتشمل الفوائد الصحية التولسي، والمعروف أيضا باسم تولسي، العناية بالفم، وتخفيف من اضطرابات الجهاز التنفسي، وكذلك علاج الحمى والربو وأمراض الرئة، وأمراض القلب والإجهاد. باسيل التولسي، التي لديها الاسم العلمي باستخدام الزيوت المعتكف هو بلا شك واحدة من أفضل الأعشاب الطبية التي تم اكتشافها. كان لديه القيم والطبية خارقة لا نهاية لها، وقد يعبد وذات قيمة عالية في الهند منذ آلاف السنين.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد الفاصوليا السوداء Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:42 PM
أهمية وفوائد القطيفة Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:40 PM
أهمية وفوائد الانشوفة Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:39 PM
أهمية وفوائد ادامامي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:36 PM
أهمية وفوائد الطحالب البحرية Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:28 PM


الساعة الآن 08:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر