فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 11, 2013, 04:40 PM
 
أهمية وفوائد القطيفة

صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/11/tagetes-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




تعرف القطيفة من قبل عدد قليل من الأسماء الأخرى مثل كاكي بوش المكسيكية ماري الذهب. ويعتقد أن هذه العشبة لتكون من مواليد أفريقيا من حيث امتدت إلى أمريكا وأوروبا وأستراليا. اسمها العلمي هو القطيفة Minuta.
يتم استخراج الزيوت الأساسية من القطيفة من أوراقها، الجذعية، والزهور بواسطة التقطير بالبخار.
المكونات الرئيسية لهذا الزيت هي الليمونين، ocimene، tagetone وحمض بنتانويك.
القطيفة على الرغم من احتوائها على رائحة لطيفة، لكن انها ليست شعبية في الروائح ولا باعتباره مزيل العرق، ولكن هذا لا يؤثر على سمعتها بوصفها الصرف الصحي ومكافحة الطفيليات ومكافحة. بالإضافة إلى هذه الخصائص، ولها خصائص طبية أخرى أيضا التي يجب علينا دراسة الآن.
الفوائد الصحية من القطيفة
المضادات الحيوية
الحيوية يعني أي شيء يتعلق الحياة. النمو الحيوية يعني نمو الخلايا الحية أو أعلى أشكال الحياة. في سياق جسم الإنسان وعلم الأمراض، والنمو الحيوية يعني نمو البكتيريا أو الفطريات أو الطفيليات أو أي شكل آخر من الطفيليات في جسم الإنسان. لذلك، من الواضح، مضاد الحيوي يعني أن وكيل ويتعارض أو يمنع مثل هذا النمو الحيوية في الجسم. لدينا القطيفة الضروري النفط هو مثل مضاد الحيوي. فإنه لا يسمح أي نمو الحيوية (نمو البكتيريا والفطريات والطفيليات أو غيرها من الطفيليات مثل الـ ديدان) في الجسم. وقد وجد أنه من المفيد جدا على القروح المفتوحة، القرح والجروح العفنة وحتى الغنغرينا. في بعض الأماكن، ويتم استخدامه لمسح الجروح والقضاء على نمو اليرقات فيها.
مضادات الميكروبات
كما نوقش أعلاه، فإن من الضروري النفط من القطيفة مفيد في وقف نمو الميكروبات في الجسم وبالتالي حمايته من العدوى. في حالات الأمراض المعدية التي تسببها البكتيريا أو الفطريات أو الطفيليات، مثل التسمم الغذائي ، وقدم الرياضي، والكوليرا، والصرف الصحي، والكزاز، والتيفوس، والملاريا، والأمراض الجلدية، التهاب الجلد وما إلى ذلك، هذا النفط يمكن استخدامها في القضاء على هذه العدوى وإعطاء وقال الإغاثة من الأمراض المذكورة أعلاه.
طفيليات
هذا الزيت يمكن أن تساعدك على التخلص من أكثر مزعج والضارة من الطفيليات على الجسم البشري مثل البعوض والبراغيث والقمل، وسرير البق وغيرها. أنه يبعدهم وكذلك تحييد آثارها مثل لدغات، لسعات الخ
مطهر
مرة أخرى، حيث أن معظم من كنت على علم حتى الآن، الصرف الصحي هو اسم آخر للعدوى تسببها بكتيريا تدعى المكورات العنقودية الذهبية. أنه أمر خطير للغاية ويمكن أن تكون قاتلة. قد تبدأ على الجرح بسيط يبحث وتبتلع الجسم كله في غضون ساعات قليلة. أنه يؤثر بسهولة المواليد الجدد. وتشمل أعراضه التشنجات، وتشنج شديد وتقلصات العضلات، وتورم مع احمرار، والجمود في الأطراف وحتى الجنون. هذا النفط هو القاتلة لهذه البكتيريا ويساعد على التخلص من الصرف الصحي.
إن مكافحة الجراثيم، ومكافحة الطفيليات وخصائص مضادة الحيوية من الضروري النفط من القطيفة تثبت فعالة جدا في تطهير الجسم أو منطقة. عند تناولها أو تطبيقها خارجيا، فإنه يشفي من التهابات في الجسم، وعندما تستخدم في التبخير، vapourizers، وبخاخ الخ فإنه يطهر الفضاء كله ضمن نطاق عملها. هذا يحمي أيضا من الأمراض التي تنقلها الرياح مثل نزلات البرد والتهاب الغدة النكفية والحصبة وجدري وغيرها.
مضاد للتشنج
ويجري ارتخاء في الطبيعة، وهذا النفط يرتاح أي نوع من تشنج في الجسم ويعطي الإغاثة من السعال التشنجي، والإسهال، وتقلصات والتشنجات الخ
الحشرات
من الضروري النفط القطيفة هي القاتلة للحشرات ويقتل منهم. لذلك، فإنه يحتفظ بعيدا الحشرات الطفيلية مثل البعوض والبراغيث، والبق الفراش، القمل الخ وكذلك الحشرات المنزلية الشائعة مثل الصراصير والنمل والنمل الأبيض أو النمل الأبيض وغيرها من هذا القبيل.
المسكنات
الخاصية المهدئة من هذا الزيت معروف جيدا والتي تم فيها استخدام لفترة طويلة. فإنه يسكن التهابات وتهيج في الجهاز الهضمي، والجهاز العصبي، والجهاز الإخراجي والجهاز العصبية والتشنجات، والآلام، والقلق، والإجهاد، والاكتئاب، والغضب، والذعر وردود الفعل المفرط الأخرى العاطفية والنفسية.
فوائد أخرى
وبصرف النظر عن الاستخدامات التي نوقشت أعلاه، ويتم استخدامه كذلك لتخفيف البلغم والنزلات ترسبات، واحتقان، وعلاج الجروح، والحروق، وقدم الرياضي، وأمراض الجلد، والتهاب الجلد، والتهاب القولون الخ
الحذر
قد تسبب حساسية والاحمرار. جرعة أو جرعات أثقل من أعلى تركيز يمكن أن يكون من الصعب على الصمود. ولذلك، ينبغي تجنب ذلك في فترة الحمل.
مزج
إن من الضروري من القطيفة يمزج جيدا مع الزيوت الأساسية من كلاري حكيم، والياسمين، والخزامى، الليمون، اليوسفي والمر.
دراسات وابحاث
أظهرت الدراسات الحديثة ان الامريكية بأن القطيفة يمكن أن تعزى للفوائد الصحية لخصائصها الحيوية مثل مكافحة الجراثيم، ومكافحة الطفيليات، ومكافحة الصرف الصحي، ومكافحة متقطعة، مطهر، ومبيدات الحشرات والمسكنات.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد الانشوفة Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:39 PM
أهمية وفوائد للعسل والزنجبيل Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:38 PM
أهمية وفوائد ادامامي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:36 PM
أهمية وفوائد زيت جوز الهند النقي Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:36 PM
أهمية وفوائد الطحالب البحرية Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 0 December 11, 2013 04:28 PM


الساعة الآن 12:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر