فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 11, 2013, 04:26 PM
 
قيمة وفوائد الجيلاتين

الجيلاتين هو عنصر فريد في النظام الغذائي الكثير من الناس اليومية. هل هو مصنوع من الكولاجين التي يتم الحصول عليها من مختلف المنتجات الحيوانية. بل هو مادة هشة، عديم اللون، شفافة، وطعم. أن لا يبدو للاهتمام بوجه خاص، وإنما هو جزء أساسي من العديد من المواد مثل هلام، بما في ذلك الهلام، الآيس كريم، والزبادي، والحلويات غائر، أعشاب من الفصيلة الخبازية، وبعض الحلويات و الجيلاتين ، ومختلف الانخفاضات. في التطبيقات غير الغذائية، حتى يتم استخدامه في التصوير الفوتوغرافي، والمستحضرات الصيدلانية، ومستحضرات التجميل المختلفة. يمكنك الحصول على الجيلاتين في ورقة، والحبيبات، أو شكل مسحوق للاستخدام المنزلي. يمكنك أيضا أن تأخذ المكملات الجيلاتين للحصول على كل الفوائد الصحية في شكل مركز. الجيلاتين
في الأساس، والجيلاتين هو مزيج من البروتينات والببتيدات، مما يجعلها مصدر رائع من الأحماض الأمينية التي لا غنى عنها لمجموعة متنوعة من العمليات الحيوية في الجسم. وعلاوة على ذلك، لأنها هي بروتينات المستمدة من المنتجات الحيوانية، هيئتنا له علاقة عمل أقل لتقسمها مما هو مطلوب للبروتينات النباتية قبل تحويلها إلى أشكال قابلة للاستخدام بالنسبة للبشر. وكثيرا ما حصلت عليه من اللحوم والمنتجات الجلدية، ولكن المنتجات السمكية أصبحت مؤخرا مصادر شعبية كذلك. الأكثر شيوعا، يتم تصنيعها من خلال جلود الخنزير والخيول والأبقار والعظام. بل هو صناعة ضخمة على نطاق عالمي، ويتم إنتاج فاقت قيمتها 800 مليار جنيه كل سنة لجميع الاستخدامات المختلفة. دعونا نلقي نظرة على بعض العناصر الغذائية الموجودة في الجيلاتين التي تجعل من مثل هذا إضافة مفيدة لنظامنا الغذائي.
حقائق التغذية من الجيلاتين
من حيث التركيبة الغذائية للالجيلاتين، بل هو مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن، والمركبات العضوية، بما في ذلك النحاس والسيلينيوم، والفوسفور، إلى جانب كونه مصدرا ممتازا للبروتينات. بالوزن الجاف، والجيلاتين هو بروتين 98-99٪، ولكن لا تحتوي على كافة الأحماض الأمينية الضرورية للبشر، وهذا يعني أنه ليس مصدر البروتين الكامل. ومع ذلك، فإنه لا يزال مصدرا هاما للعديد من البروتينات لأجسامنا للاستخدام.
الفوائد الصحية من الجيلاتين
إدارة الوزن
أظهرت بعض الدراسات الجيلاتين لتكون عنصرا مهما أن يزيد إنتاج هرمون النمو (هرمون النمو البشري)، في حين تحفيز عملية الأيض أيضا من خلال المغذيات والأحماض الأمينية فيها. وعلاوة على ذلك، فإنه من الألياف والبروتين يساعد تجعلك تشعر بالشبع، مما يلغي الرغبة الشديدة للحصول على المواد الغذائية ويقلل من الإفراط في تناول الطعام. وهذا يجعل من مادة غذائية مفيدة للناس في محاولة لإدارة وزنهم طبيعي.
التئام الجروح
البروتينات التي تشكل جزءا أساسيا من التئام الجروح ، ويحتوي على الجيلاتين حمض أميني محددة تسمى الجلايسين، والتي يتم توصيلها مباشرة إلى الحد من الالتهابات. هذا يعني أن الجرح يمكن الانتقال من مرحلة الالتهاب إلى مرحلة الشفاء أسرع بكثير، والأحماض الأمينية والبروتينات إضافية تساعد على تطوير جلد جديد وندبا.
الأظافر، والشعر، والأسنان
الناس يحاولون دائما إيجاد طرق جديدة لرعاية شعرهم، والجلد والأظافر والأسنان و الكيراتين ، واحدة من البروتينات الموجودة في الجيلاتين، وجدت بكميات عالية في تلك الأجزاء من الجسم ، ويساعد على الاحتفاظ بها قوية. لذلك، تستهلك الجيلاتين هو وسيلة بسيطة وفعالة لضمان حفظ تلك العناصر السطحية من الجسم في حالة جيدة!
العظام والصحة المشترك
إن البروتينات الموجودة في الجيلاتين، وكذلك السيلينيوم والفوسفور، والنحاس وجدت بكميات كبيرة يمكن أن تساعد على الحفاظ على عظامك قوية وزيادة كثافة المعادن في العظام في الجسم. هذا يمكن أن يكون آلية دفاعية مهمة ضد هشاشة العظام، بينما يعرف بعض الأحماض الأمينية الأخرى الموجودة في الجيلاتين لتخفيف الالتهاب، وهذا يعني أن ظروف مثل التهاب المفاصل ويمكن أيضا أن تكون ساعدت من خلال تناول الجيلاتين. علاوة على ذلك، يمكن أن الجيلاتين المساهمة في تطوير الغضروف، والتي يقوي المفاصل والعظام ويمتد طول العمر.
النظام المناعي الداعم
البرولين ، آخر من الأحماض الأمينية وجدت بكميات كبيرة في الجيلاتين، وقد تم ربط مع تحسن وظيفة المناعة في الحيوانات، وهذا يعني أننا يمكن أن يحسن صحتنا والقدرة العامة على محاربة العدوى والمرض من خلال تناول الجيلاتين في غذائنا اليومي.
النوم
توصيل الدراسات الجلايسين ل تحسين دورات النوم وتحفيز بعض الناقلات العصبية والانزيمات التي تزيد من نوعية ومدة النوم. دورات النوم السليم والراحة للجسم هو أيضا مهم لعمل العام والتمثيل الغذائي في الجسم ويؤثر على الصحة بطرق عديدة.
لهجة الجلد ومكافحة آثار الشيخوخة
الجيلاتين تجفف أساسا من الكولاجين، التي تعد واحدة من أهم العناصر في بشرتنا إلى الحفاظ على مرونة وضيق بين الخلايا الجلدية. عن طريق زيادة كمية الكولاجين من خلال المستهلكة الجيلاتين، ونحن يمكن أن تبقي جلدنا ضيق ويبحث حتى الأصغر سنا إلى الأكبر سنا لدينا سنوات.
تنظيم التمثيل الغذائي
وكما ذكر آنفا، والجيلاتين هو مصدر رائع من الأحماض الأمينية وعلى مقربة من مصدر بروتين كاملة. وهذا يعني أن جميع الأنشطة الأيضية للجسم وتحسن من خلال تناول الجيلاتين، بما في ذلك إنشاء خلايا جديدة، والقضاء على الخلايا المريضة أو غير الصحية، وزيادة في العضلات، والاستخدام السليم وامتصاص المواد الغذائية، وعددا من الوظائف الأساسية الأخرى في جسمنا.
صحة الجهاز الهضمي
تم العثور على الجيلاتين لربط بشكل طبيعي في الماء، وبالتالي سماكة تصل البراز، بنفس الطريقة التي يفعل الألياف. من خلال تحسين الجزء الأكبر من البراز لدينا، والجيلاتين هو قادرة على الحد من ظروف مثل الإمساك ، وتحفيز العصارة الهضمية، وزيادة الحركة تحوي في عضلات الأمعاء سلس. وهذا يمكن أن يساعد على تحسين العديد من المشاكل الصحية المختلفة، منذ الإمساك وعدم القدرة على استيعاب المواد المغذية بشكل صحيح يمكن أن يكون مشكلة كبيرة لصحتنا.
الحذر
الآثار الجانبية شيوعا ذكرت فقط من الجيلاتين والتجشؤ و الانتفاخ ، ومعوية، ولكن ردود الفعل هذه نادرة. وعلاوة على ذلك، كان هناك فترة وجيزة عندما كانت الناس تشعر بالقلق إزاء الأمراض الحيوانية، مثل مرض جنون البقر، ويجري نقلها إلى الجيلاتين. ومع ذلك، لم يتم تأكيد هذا ولقد تم ذكر أي مخاطر صحية من خلال إدارات الغذاء والدواء في جميع أنحاء العالم. لذلك …. التمتع به!
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الهولندية لأهمية الجيلاتين وتشمل الفوائد الصحية من الجيلاتين قدرته على تعزيز الجلد، والشعر، ونمو الأظافر، والحد من التهاب المفاصل ، وحتى لهجة الجسم والجلد، وتحسين الهضم، ويعزز نمو العضلات، ويقوي الأوعية الدموية وشبكات الخلايا، يحسن عملية التمثيل الغذائي، ديتوكيفييس الجسم، ويقوي العظام ويقوي جهاز المناعة، ويساعد على تنظيم الوزن، ويزيل اضطرابات النوم، ويساعد على تسريع شفاء الجروح.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امك ماذا قدمت لك وماذا قدمت لها NIGHT1MOON النصح و التوعيه 13 May 23, 2010 06:57 AM
لكي تدرك قيمة الثانية ولكي تدري قيمة الجزء من الثانية .... awadbest المواضيع العامه 26 November 2, 2009 10:21 PM
وقفات ............. وفوائد؟؟ صبر النصح و التوعيه 2 November 29, 2008 11:55 PM
وقفات وفوائد صبر النصح و التوعيه 1 October 4, 2008 02:32 AM
فواكه وفوائد... كل يوم! بو راكان مقالات طبية - الصحة العامة 3 October 4, 2007 02:43 PM


الساعة الآن 06:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر