فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 8, 2013, 01:31 PM
 
تعرفي علي فوائد و اضرار السباحة , تعرف علي فوائد و اضرار السباحة

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/12/Swimming-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




السباحة تفعل العديد من العجائب لجسمك وكذلك للعقل فقد تساعد السباحة كنت تعمل بها الجسم بأكمله ، وبالتالي تحسين قوة العضلات وقوة القلب والأوعية الدموية في جسم الإنسان . الجسم يحصل على الحد الأقصى مصدر الأكسجين من خلال الفعل السباحة .
ترتبط الفوائد الصحية للسباحة مع المتعة والاسترخاء والتمتع بها ، ومن المفيد إلى حد كبير لآلية جسمنا .
في فصل الصيف ، فإنه يساعد في ضرب حرارة الجسم ويجدد . فإنه يبني قوتك والطاقة مثل أي ممارسة أخرى ربما يمكن أن تفعله . وفقا لجامعة إكستريمادورا ، إسبانيا ، والسباحة في ماء دافئ يمكن أن يخفف من آلام الجسم .
الفوائد الصحية للسباحة
الفوائد الصحية للسباحة كثيرة ، دعونا نستكشف بعض من الفوائد الصحية للسباحة:
السمنة
السباحة هي ممارسة مفيدة للغاية للحد من السمنة . ومن المعروف السباحة لحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم . يمكنك تفقد ما يصل الى 800-900 سعرة حرارية في ساعة واحدة فقط من السباحة . العديد من الأفراد تناول السباحة لصالح البقاء والهزيل .
قوة العضلات
أولئك الذين السباحة بانتظام لديها قلب قوي العضلات والقدرة على التحمل جيدة . كما يجوز لها شفاء العضلات المصابة في الجسم .
الإجهاد
هذا العمل الهوائية يمكن أن تجعلك استرخاء ، ويعزز مستويات الطاقة الخاصة بك . يمكنك أن تجد نفسك خالية من التوتر و القلق بعد جلسة السباحة جيدة .
آلام الظهر
السباحة لا ترهق الأنسجة الضامة ، بل هو رياضة جيدة للأشخاص المعاقين جسديا . يمكن السباحة أيضا تقديم الإغاثة للأفراد الذين يعانون من الساق وآلام أسفل الظهر .
الحمل
السباحة تقوي عضلات البطن والكتف . بالتالي فمن شكل مفيد جدا من التمارين للسيدات الحوامل . وبالتالي ، تجريب الماء يخفف آلام المفاصل والمضايقات الأخرى المرتبطة بالحمل . الدراسة التي أجراها معهد Melpomene من مينيابوليس أكدت أن النساء الحوامل تصبح أقل عرضة للإجهاض باتباع دورات السباحة .
سرطان الثدي
تشير خبراء طبيون ممارسة السباحة لجميع المرضى بعد العمليات الجراحية لسرطان الثدي ، لتشديد ضعف العضلات . ولكن ، فإنه من المستحسن لجميع مرضى سرطان الثدي استشارة الطبيب قبل تناول السباحة .
اضرار السباحة
الآثار الجانبية للسباحة
الآثار الجانبية للسباحة وتشمل مخاطر الالتهابات الجلدية ، والتهابات الأذن والعين و الاسهال و الحمى .
يجب أن تأخذ ما يصل السباحة باعتبارها ممارسة إلا بعد استشارة الطبيب . فمن الضروري لتطبيق واقي من الشمس . فإذا كنت بحاجة لحماية نفسك من مختلف البكتيريا وجراثيم المياه وغيرها من الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في مياه البحر والبحيرات والمسابح وحتى الينابيع .
السباحين في جميع أنحاء العالم تجد أنه شكل كبير من ممارسة للبقاء بصحة جيدة .
يمكن للأطفال والمراهقين جني نتائج رائعة من دورات السباحة ، كما أنه يبني العضلات تداولها ويساعد في نمو العظام . ومن المعروف أن ينمو الأطفال في ارتفاع وليس في الوزن بعد جلسات السباحة المنتظمة .
انها هي الرياضة المائية الترفيهية الرائعة لجميع أفراد العائلة . يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك وعائلتك في بركة الخاص بك أو في البحر .
دراسات وابحاث
اوضحت البحوث الهولندية في اهمية الفوائد الصحية للسباحة في الحد من السمنة ، وتحسين قوة العضلات ، التخفيف من الإجهاد ، وآلام الظهر ، وسرطان الثدي . ومن المفيد أيضا خلال فترة الحمل . إذا كنا يغرق في بركة السباحة أو في البحر المفتوح ، ونحن جميعا نحب يجري داخل المياه . السباحة هي تجربة مبهجة في حد ذاته . وهناك العديد من الفوائد الصحية التي تعلق على هذه العملية الفريدة من نوعها .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية السباحة للاطفال،فوائد السباحه للطفل،فوائد تعليم السباحة للطفل ReeMi امومة و طفولة 1 May 13, 2015 08:18 PM
انشاء برك حمامات السباحة, بناء احواض السباحة, حوض السباحة الدولي, مصادر الاضاءة oMaR236 مجلة العلوم الهندسية 0 November 7, 2012 11:44 AM
بحث علمى عن فوائد و اضرار الإنترنت وردة الثلج بحوث علمية 2 December 24, 2011 12:09 PM
فوائد السباحة ورقه خريف معلومات ثقافيه عامه 6 October 18, 2010 11:45 PM
اضرار و فوائد الش حبك ذبحني الطب البديل 2 August 6, 2009 09:07 PM


الساعة الآن 10:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر