فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 8, 2013, 01:31 PM
 
أهمية وفوائد سنبل العنبر , تعرف علي فوائد سنبل العنبر

صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/12/Essential-oil-533x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




كان الاستخدام التقليدي من هذا النبات للبشرة والجهاز التناسلي للأنثى مثل الرحم والمبايض . نظرا لرائحته التي تشبه التربة الرطبة إلى حد ما وترابي ، الذي يشبه رائحة الطحلب ، كما أنها تستخدم في طب الروائح ومهدئ وكيل مهدئ .
يتم استخراج الزيوت الأساسية من سنبل العنبر عن طريق التقطير بالبخار من راتنج ثم الحصول عليها من هذا النبات وأنه يحتوي على aristolene ، calarene ، clalarenol ، الكومارين ، dihydroazulenes ، حمض jatamanshinic ، nardol ، nardostachone ، valerianol ، valeranal وvaleranone كمكونات رئيسيه ، والتي هي مصادر لخصائصه الطبية .
الفوائد الصحية لسنبل العنبر
مضاد للجراثيم
هذه هي واحدة من الخصائص التي تجعل هذا الزيت (وبطبيعة الحال ، سنبل العنبر) ، وهو علاج فعال لكثير من الأمراض الجلدية التي تنتج عن الالتهابات البكتيرية . يعمل ليس فقط على الجلد ، ولكن أيضا يساعد على إنهاء نمو البكتيريا داخل الجسم كذلك . ويمكن تطبيقه على الجروح لحمايتها من الالتهابات البكتيرية وجدت لتكون فعالة في علاج الالتهابات البكتيرية في مجرى البول والمثانة البولية ، والكلى ، وكذلك في علاج القدم ، والكوليرا ، والتسمم الغذائي ، الصرف الصحي الرياضي ، و الكزاز .
مضاد للفطريات
هذه الخاصية ، جنبا إلى جنب مع خاصيته المضادة للبكتيريا ، يجعل من الضروري النفط من سنبل العنبر وكيلا للعناية بالبشرة فعالة . فهو يساعد على علاج الأمراض الناجمة عن الالتهابات الفطرية في الجلد وداخل الجسم ، بما في ذلك التسمم الغذائي بواسطة فطر ، التهاب الجلد ، والبقع على الجلد ، وحكة ، وتشوه في الجلد ، والصدفية .
المضادة للالتهابات
هذه الخاصية من سنبل العنبر ، التي ورثها النفطية الأساسية ، يجعل من محاربة كل ما يقرب من أنواع الالتهاب ، سواء كانت تؤثر على الجهاز العصبي ، الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي .
مزيل العرق
العطر ترابي والمطحلب من الضروري النفط من سنبل العنبر لطيفا إلى الخياشيم والعقل . فمن مهدئا للغاية على الأعصاب والعقل ويعطي الشعور بالراحة . فليس من المستغرب أن مثل هذا العطر سوف تستخدم مزيل العرق . وعلاوة على ذلك ، فإنه ليست قاسية ولا تعطيك الصداع أو الحساسية مثل العديد من مزيلات الروائح الاصطناعية القيام به .
ملين
الإمساك أو إفراز غير لائق هو جذر تقريبا سبعين في المئة من الأمراض التي نعاني منها . انها عقليا ونفسيا إزعاج أيضا . المسهلات هناك للمساعدة ، ولكن العديد منهم (وخاصة تلك الاصطناعية) هي قاسية جدا على الجهاز الهضمي بأكمله ونظام مطرح وتجف الجدران الداخلية من الجهاز الهضمي ، الأمعاء ومساحات مطرح قبل غسل خارج الغشاء المخاط .
المسكنات
من الضروري النفط من سنبل العنبر هو المسكنات المعروفة ويساعد في الحفاظ على التوازن الجسدي والعقلي والنفسي الخاص بك . فإنه يسكن التهابات في الجهاز الهضمي ، والجهاز العصبي ، والتهابات ، الآلام العصبية ، والتشنجات ، والاكتئاب والتوتر والمشاعر مثل القلق ، والغضب ، والذعر . فإنه يسكن أيضا مشاكل في القلب مثل الخفقان غير طبيعي والأرق . هذه المسكنة والاسترخاء الآثار يساعد أيضا المرضى من الأرق للحصول على نوم صحي .
الرحم
ويستخدم هذا الزيت كما منق للرحم والمبايض . أنه يحفز الرحم والمبيض وإفراز الهرمونات مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون ، مما يساعد على الحفاظ على قدرات الصحة الإنجابية والسليم لهذه الأجهزة .
فوائد أخرى
ويمكن استخدامه لعلاج الحساسية ، وحمى ، والبواسير ، والدوالي ، وآلام الذبحة الصدرية ، وكذلك المساعدة في تجديد الخلايا ، وشفاء الجروح ، والدورة الدموية والليمفاوية ، وإفراز الهرمونات والانزيمات . في الروائح ، ويعمل هذا الزيت لإحداث السلام العقلي ، والوئام ، والصدق .
الحذر
لا يوجد هناك تهديدات الكامنة من هذا الزيت العطري . هذا النفط هو غير مزعجة وغير سامة .
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية في أهمية فوائد سنبل العنبر الصحية والتي يمكن أن تعزى لخصائصه باعتباره مضاد للجراثيم ، مضاد للفطريات ، والمضادة للالتهابات ، ومزيل العرق ، وملين ، مهدئ ومادة الرحم .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد شجرة السرو , تعرف علي فوائد شجرة السرو Yaqot مقالات طبية - الصحة العامة 1 April 8, 2014 05:22 PM
العنبر أهمية وفائدة.فوائد العنبــــر الطبية.لنعرف ماهي أهمية العنبر. RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 12, 2013 04:41 PM
ماذا تعرف عن المسك و العنبر ؟ *لافندر* معلومات ثقافيه عامه 11 November 10, 2009 07:18 PM
المحامي..سعادة المستشار..متر.. كيفما شئتم..ابي ترحيب محام الابتسامة الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 8 May 11, 2009 05:18 PM
العنبر halaa الطب البديل 2 November 21, 2007 05:33 PM


الساعة الآن 02:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر