فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 8, 2013, 12:30 PM
 
اسباب وعلاج امساك الرضع , كيفية علاج امساك الرضع

:
  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/12/baby-constipation-537x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




امساك الرضع هي واحدة من الآلام الأكثر شيوعا للأطفال الرضع الذي يؤثر على واحد من أنشطتها الرئيسية، والمسؤوليات الرئيسية والديهم؛!
الامساك هو مشكلة خطيرة بالنسبة لبعض الأطفال، وهناك عدد من الأشياء التي يمكن أن تجلب على الإمساك، و أيضا أوقات معينة في مرحلة الرضاعة والطفولة المبكرة حيث الإمساك هو شائع.
حركات الأمعاء الطبيعي عند الرضع تحدث 4-5 مرات في اليوم الواحد في الفترة مباشرة بعد الولادة، وهذه يجب أن يكون البراز لينة، التي تمر بسهولة عن طريق الجهاز الهضمي.
الأطفال الذين يرضعون من الثدي وعادة ما يكون حركات الأمعاء أكثر اتساقا من الأطفال الذين يرضعون من الصيغة. مع تقدمهم في السن، فإن معدل BM (حركات الأمعاء) تنخفض إلى 2-3 في اليوم الواحد، وبعد ذلك مرة أخرى حوالي السنتين من العمر، والحد إلى 1-2 في اليوم الواحد.
والثابت، حراك البراز في نظام الجسم يسبب مشقة كبيرة للطفل، وأنها من المرجح أن تدع أحد الوالدين، أو أي شخص على مقربة، ونعرف أن هناك شيئا خطأ.
من المهم التعرف على الأعراض لأن الأطفال الرضع غالبا ما تقاوم مرور البراز الصلب أو المؤلم، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة.
أسباب إمساك الرضع
هناك عدد من الأسباب المختلفة للإمساك طفلك، ومعرفة أي سبب الذي يمكن أن تساعد في علاج الأعراض الخاصة بك في هذه اللحظة ومنع حالة مماثلة من الحدوث مرة أخرى في المستقبل.
التغييرات في النظام الغذائي
كما الرضع، نظم الجهاز لدينا هي الاحماء، والتعود على وظائف الأيض العادية والأنشطة التي سوف تستمر لبقية حياتنا. الجهاز الهضمي هي واحدة من هذه، لذلك تغييرات جذرية، مثل التحول من الرضاعة الطبيعية إلى صيغة أو الأطعمة المصنعة . هذا التغيير يمكن أن تكون مدمرة لنظام طفلك ويسبب لتصبح ممسك. أنواع مختلفة من الصيغة أو الأطعمة المصنعة يمكن أن تؤثر على الأطفال بشكل مختلف، وذلك في محاولة لرؤية مجموعة متنوعة واحد الذي هو أكثر توافقا مع نظام طفلك.
هذا النوع من الإمساك هو في كثير من الأحيان بسبب انخفاض في كمية السوائل أن الرضيع يأخذ في، ودون السوائل لجعل البراز لينة وسهلة لتمر عبر الجهاز الهضمي، ويمكن ان تتصلب وتصبح أكثر وأكثر إيلاما لل الطفل.
إذا كان هذا هو الحال، حل سريع للتبديل ببساطة العودة إلى النظام الغذائي أكثر مرونة، والتي سوف تخفف من البراز إلى مستوياتها الطبيعية وتخفيف الانزعاج الرضيع. ربما محاولة التغيير في بضعة أسابيع أو نحو ذلك، وتراقب عن كثب رد فعل طفلك مرة أخرى عند تلك النقطة.
الجفاف
وهناك ملاحظة ذات الصلة إلى التغييرات الغذائية، والأطفال يجب أيضا البقاء رطب بشكل صحيح ، وخاصة بعد أن توقف الرضاعة الطبيعية. الأطفال النشطون بشكل مفرط تصبح المجففة بسرعة أكبر، ولذلك يجب أن تعطى مياه إضافية أو المخفف عصير كل يوم لتحفيز حركات الأمعاء صحية.
تناول الاغذية
مثلما هو الحال في البالغين، ويمكن نظام طفلك الغذائي لديها تأثير كبير على الإمساك الرضع تحتاج الألياف لإضافة بالجملة إلى البراز من أجل أن تمر عبر الجهاز الهضمي. واتباع نظام غذائي سليم من الفواكه والخضروات الغنية بالألياف، وخاصة بعد أن يكونوا قد توقفت عن الرضاعة الطبيعية أمر أساسي لحركات الأمعاء صحية. يمكن إضافة الأطعمة الليفية في نظامهم الغذائي يكون حل سريع لهذا السبب الشائع للإمساك في الأطفال الرضع.
الإجهاد العاطفي
مرة أخرى، الأطفال لا تختلف كثيرا عن البالغين. عندما نكون شدد أو القلق ، فإنه يمكن في كثير من الأحيان واضح كما الإمساك. يمكن أن الرضع التي تجري من خلال “مرحلة” خشنة أو التصحيح السلبية للسلوك غالبا ما نشدد على أنفسهم للخروج الى عدم خلق حركات الأمعاء مقبول ويسبب أنفسهم لتصبح ممسك.
العلاجات المنزلية للإمساك الرضع
إلى جانب الحلول المباشرة المذكورة أعلاه، مثل تأخير إدخال الطعام الصلب أو الصيغة بعد الرضاعة الطبيعية، وزيادة كمية السائل التي يستهلكونها، مضيفا الأطعمة الليفية لنظامهم الغذائي، وتهدئة لهم خلال المواقف العصيبة، وهناك عدد من العلاجات المنزلية و الاستراتيجيات البديلة التي يجد كثير من الناس مفيدة. شرح مختصر من العلاجات الأكثر شعبية وموثوق بها على النحو التالي:
العصير
الخوخ وعصير الخوخ يحتوي على مستويات عالية من الألياف ، والتي سوف تساعد على معظم ما يصل محتوى البراز وتعزيز مرور من خلال الجهاز الهضمي. أيضا، فهي مصادر خفيف من السوربيتول، والذي هو المنشط القولون وسيساعد إنشاء وإطلاق حركات الأمعاء.
حمام دافئ / صودا الخبز
المياه الدافئة يساعد على استرخاء العضلات في جميع أنحاء الجسم، ولكن للأطفال الرضع التي هي بالإمساك، فإنه يمكن أن استرخاء العضلات الشرجية التي تم المتوترة من ألم الإمساك. يمكن للصودا الخبز (حوالي 2-3 ملاعق صغيرة في مياه الحمام) مزيد من تهدئة الطفل في وجود حركة الامعاء.
حليب المغنيسيا
كما حل على المدى القصير للإمساك، حليب المغنيسيا يمكن أن تضاف بكميات صغيرة (1 ملعقة صغيرة) لزجاجة الطفل. حليب المغنيسيا يفرض على القولون ليتمدد قليلا وتمتص الماء من الجسم، مما تسبب في العضلات على الانقباض والافراج عن البراز فضفاضة. ولكن هذا لا ينبغي أن يتم على أساس منتظم، كما هو التجفيف ويمكن أن يسبب عدم التوازن المنحل بالكهرباء خطيرة.
النشاط البدني
كما هو الحال مع البالغين، وحركة يبقي أعضاء الجسم تعمل، والجهاز الهضمي ليست استثناء. يمكن في كثير من الأحيان حركة الأمعاء وتخفيف تصلب وتنشيط حركة الأمعاء. للرضع، كذاب ويمكن في بعض الأحيان هزاز تحفيز حركة الأمعاء. يمكن فرك بطونهم وإعطاء تدليك البطن يساعد في بعض الأحيان أيضا، من خلال تحفيز الحركة يدويا تحوي في الطفل.
ميتاموسيل ونخالة الرقائق
واحد من أفضل الحلول الطبيعية للإمساك هو إضافة قشور سيلليوم ، المعروفة أكثر باسم رقائق النخالة، إلى الأطعمة الطفل لينة. هذا البراز المنقى الغنية بالألياف يجب تحفيز حتى يستكثر من حركات الأمعاء التي من شأنها أن تحفز حركة الأمعاء. هذه رقائق سيلليوم يمكن العثور عادة في شكل ميتاموسيل في معظم محلات البقالة.
دراسات وابحاث
اظهرت الدراسات الهولندية ان من المهم جدا أن يكون ملاحظ من نظام طفلك الغذائي والسلوك لتحديد سبب الإمساك. أيضا، وذلك بسبب عدم القدرة على التواصل بشكل صحيح محنته، بل هو فكرة جيدة لرؤية الطبيب قبل البدء في أي في العلاجات المنزلية للإمساك، للتأكد من أن ليس هناك مشكلة أكثر خطورة مثل نزيف أو تمزق المستقيم.
في بعض الحالات النادرة، يمكن أيضا أن يكون الإمساك نتيجة لذلك، المرض المزمن أكثر خطورة حيث يجب أن تستخدم إجراءات طبية خطيرة أو الأدوية الحديثة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب و علاج و اعراض مرض تشنجات الاطفال الرضع المواليد ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 3 February 10, 2012 03:29 PM
الم و وجع الاذن لدى و عند الاطفال الرضع و الكبار ، اسباب و علاج Yana امومة و طفولة 1 December 6, 2010 06:02 PM
اسباب اعراض و علاج السمنة عند الاطفال و لدى الكبار و الرضع و علاجها Yana امومة و طفولة 1 December 6, 2010 06:01 PM
اسباب و علاج مرض النزلة المعوية عند الاطفال و للاطفال الحادة و لدى الرضع ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 May 13, 2010 04:16 PM
اسباب اعراض و علاج السمنة عند الاطفال و لدى الكبار و الرضع و علاجها Yana امومة و طفولة 1 March 22, 2010 02:40 PM


الساعة الآن 05:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر