فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 8, 2013, 01:28 PM
 
أهمية وفوائد البروبيوتيك , تعرفي علي فوائد البروبيوتيك

صحة

يتم تعريف البروبيوتيك فعلا بأنه من الكائنات الحية الدقيقة التي تحفز السلوك في الكائنات الحية الدقيقة الآخرى ، ولكن في التطبيقات العملية لليوم ، فإنها يمكن أن تكون من حيث الفكر أي الكائنات الحية الدقيقة التي تعود بالفائدة بشكل إيجابي التوازن الميكروبي في الأمعاء .
البروبيوتيك
البروبيوتيك هي الكائنات الحية التي يمكن أن تستفيد المضيفة الحية . الأكثر شيوعا ، فهي البكتيريا التي تحدث بشكل طبيعي وموجودة بالفعل في أجسامنا . كثير من الناس لديهم دلالة سلبية مع مصطلح “البكتيريا” ، ولكن من المهم أن نفهم أن هناك البكتيريا الجيدة وكذلك البكتيريا السيئة ، ولكن كلا منهم ضرورية . ومع ذلك ، لالجهاز الهضمي ليعمل بشكل صحيح ، هذين النوعين من البكتيريا ويجب أن يكون في حالة توازن . إضافة البروبيوتيك إلى اتباع نظام غذائي صحي يمكن الحفاظ على التوازن من خلال بناء نماذج إيجابية من البكتيريا لمواجهة الآثار السلبية لبعض الخيارات الغذائية .
البروبيوتيك وتمنح هذه البكتيريا أولا علينا كما الرضع خلال المرور عبر قناة الولادة ، ونقل من أمهاتنا . هذا هو السبب في الرضع التي ألقاها قيصرية لديهم مستويات أقل بكثير من البكتيريا المفيدة وبعض لديها أنظمة المناعة أضعف قليلا والقابلية للحساسية .
كان أول استخدام رسمي للكلمة في ‘التعريف الحالي تقريبا منذ 50 عاما ، ولكن لم يفهم تماما مجموعة كاملة وإمكانات التطبيق لهذه البكتيريا الرحمن حتى عام 1980 .
الأكثر شيوعا أنواع من البروبيوتيك هي البكتريا المكونة وBifidobacteria ، ولكن العصيات وأنواع مختلفة من الخميرة تعمل أيضا باسم البروبيوتيك . يمكن بلعها البروبيوتيك من خلال بعض الأطعمة المخمرة التي تحتوي على الثقافات الحية ، مثل الزبادي ، أو أنها يمكن أن تؤخذ على المكملات الغذائية . جبن الماعز واللبن هي أيضا مصادر الطبيعية من البروبيوتيك ، في حين بعض الخضر الورقية تحتوي على البروبيوتيك ، ولكن في تركيزات أقل .
عندما يتعاقد شخص عدوى بكتيرية ، وغالبا ما تحولت المضادات الحيوية على أنها حل فوري ، ولكن المضادات الحيوية تقتل البكتيريا بشكل تعسفي ، فضاع البكتيريا الجيدة والسيئة على حد سواء في الأمعاء . من خلال القضاء على البكتيريا المفيدة ، والجسد هو عرضة لمختلف القضايا في الجهاز الهضمي ، ويمكن أن تكون مهددة حالتهم الصحية . استبدال السريع لهذه البكتيريا المفيدة مهم جدا ، وإدخال البروبيوتيك لنظام الصحة هو وسيلة شعبية متزايدة للقيام بذلك .
هناك عدد من مختلف أنواع الكائنات الحية المجهرية أو “سلالات” التي يتم اختيارها خصيصا لخصائصها الفريدة ، اعتمادا على ما أعراض الجهاز الهضمي المستخدم يود أن تخفيف أو القضاء عليها .
الفوائد الصحية للبروبيوتيك
الفوائد الصحية للبروبيوتيك وتشمل:
زيادة العناصر المغذية
يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على البروبيوتيك-توافر الحيوي ، وهو ما يعني أن الجسم هو أكثر قدرة على استخراج المواد المغذية المفيدة من الطعام الذي نأكله حتى لا شيء من ذلك يذهب سدى . تحسين قدرة الجسم لاستخراج الفيتامينات والمعادن المهمة مثل الحديد والنحاس والكالسيوم ، والزنك ، وكذلك كل من فيتامين (ب) هي واحدة من أهم الأدوار التي يمكن أن تقوم به البروبيوتيك في نظام الشخص المعوية . مستويات أعلى من هذه المواد الغذائية يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على الجسم بطرق لا تعد ولا تحصى ، بما في ذلك زيادة صحة العظام والأوكسجين في الدم ، وتحسين الذاكرة ، وغيرها الكثير .
جهاز المناعة
عن طريق استهلاك البروبيوتيك والعمل بنشاط على الحفاظ على توازن البكتيريا الجيدة والسيئة داخل الجهاز الهضمي الخاص بك ، يمكنك تحسين الواقع قوة وكفاءة لديك جهاز المناعة . يمكن للبكتيريا بروبيوتيك تثبط تكاثر وبقاء مسببات الأمراض الضارة في القناة الهضمية ، ويمكن أيضا تنظيم كمية من الأجسام المضادة الموجودة في الأمعاء . هذا ، بدوره ، يؤدي إلى نظام المناعي أقوى وأكثر ملاءمة وعلى استعداد لمحاربة المرض والمرض . اضطرابات المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي ، ومرض كرون ، والتهاب القولون التقرحي هي أكثر شيوعا عند متوازن مستويات البكتيريا الجيدة والسيئة ، لذلك البروبيوتيك يمكن أن تساعد على تنظيم التوازن في الأمعاء ، وحتى ينقذ حياتك .
ويرتبط هذا ارتباطا وثيقا نقطة معدل أعلى من ضعف في جهاز المناعة في الأطفال حديثي الولادة تسليمها عن طريق عملية قيصرية . يحدث هذا الشرط لأنهم لم يكن لديك وجود فورية من نوع البكتيريا بروبيوتيك لإنشاء نظام صحي المناعي ضد مسببات الأمراض التي يتعرضون لها في سن مبكرة .
عدم تحمل اللاكتوز
يمكن البروبيوتيك أن تكون مفيدة جدا للأشخاص الذين يعانون من آثار عدم تحمل اللاكتوز . هذا عدم قدرة الجسم على معالجة اللاكتوز (بسبب نقص انزيم اللاكتاز ل) يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي خطيرة ، ولكن بعض الدراسات أظهرت البروبيوتيك للتخفيف من آثار عدم تحمل اللاكتوز عندما يتم تناولها اللاكتوز . ويرجع ذلك إلى سلالة من البروبيوتيك تسمى اسيدوفيلوس ، فضلا عن أنواع أخرى مماثلة من البكتيريا ، والتي تنتج آثار مماثلة لاللاكتاز وقادرون على تحطيم وتعزيز هضم اللاكتوز هذا . استخدام البروبيوتيك لا يلغي حالة عدم تحمل اللاكتوز في الأفراد ، ولكن يمكن التخفيف من بعض أعراض مزعجة ومؤلمة .
الإمساك والإسهال
هناك سبب آخر شائع لاستخدام البروبيوتيك هي كعلاج لل إمساك و الإسهال .
وغالبا ما تسبب الإمساك عن طريق تناول الماء أو عدم كفاية الألياف ، الغدة الدرقية ، أو كأثر جانبي للدواء . سوء تنظيم نشاط انزيم البراز في الأمعاء ويمكن أيضا أن يكون السبب . يمكن البروبيوتيك تحقيق التوازن في نشاط انزيم ويساعد على تسريع عملية الهضم وإفراز ، وبالتالي القضاء على حالة غير مريحة من الإمساك الذي يصيب الكثير من الناس في مستويات متفاوتة من الشدة .
الإسهال هو على من القضايا في الجهاز الهضمي على الطرف الآخر ، وتشير الدراسات إلى أن البروبيوتيك يمكن أن تساعد أيضا تنظيم عمليات الأمعاء لإنقاص الإسهال . هذا البلاء غير مريحة يمكن وصفها بأنها المرتبط بالمضادات الحيوية الإسهال (AAD) ، والإسهال المعدية الحادة ، أو المطثية العسيرة المرض (CDD) ، وهي حالة تتعلق أيضا استخدام المضادات الحيوية . كما هو موضح سابقا ، يمكن أن يكون مدمرا للغاية المضادات الحيوية لعمليات الأمعاء الخاص بك ، مما يؤدي في كثير من الأحيان في AAD أو العناية الواجبة .
اشارت دراسة بحثية إلى أن البروبيوتيك قد يساعد في خفض أعراض الجهاز الهضمي في الأطفال الذين يعانون من التهاب الجلد التأتبي . البروبيوتيك مثل Bifidobacteria ، العقدية الحرية يساعد في الوقاية من الإسهال عند الرضع (الإسهال rotaviral) وإسهال المسافر
من خلال تجديد البكتيريا الجيدة القضاء عليه من خلال المضادات الحيوية مع البروبيوتيك في النظام الغذائي الخاص بك ، فمن الممكن أن ينخفض أو القضاء الحلقات المزمنة أو فرد من الإسهال .
التهاب المعدة والأمعاء
التهاب المعدة والأمعاء هي واحدة من الأسباب الرئيسية للإسهال الحاد . هو التهاب الغشاء المخاطي للأمعاء . البحوث والدراسات تشير إلى تأثير وقائي من البروبيوتيك على التهاب المعدة والأمعاء والإسهال .
متلازمة القولون العصبي
تشير الدراسات إلى أن البروبيوتيك قد تحسين أو منع أعراض متلازمة القولون العصبي في عدد كبير من الموضوعات الاختبار . متلازمة القولون العصبي (IBS) ليست نتيجة عامل العضوية المعروفة ، ويتميز آلام في البطن ، لا يمكن التنبؤ بها حركات الأمعاء ، والانتفاخ . وقد استشهد عدد من الأسباب المختلفة ، بما في ذلك الإجهاد البيئي والجسدية ، والعقلية ، ولكن لعدم وجود سبب عضوي ، وهناك أيضا يوجد علاج . مضيفا البروبيوتيك في نظام الصحة أو النظام الغذائي يظهر لتقليل شدة وتواتر IBS ، وخاصة سلالة تسمى الشقاء الطفلية التي يبدو أن أنجح في التجارب على هذه النقطة .
الحد من عدوى الخميرة
لقد كان الاستخدام المتواصل من البروبيوتيك أيضا فعالة في علاج عدوى الخميرة في النساء . لم سائط السابقة من العلاج لا نقترب من المشكلة مع الحل عن طريق الفم أو الأمعاء ، ولكن العديد من سلالات البكتريا المكونة من البروبيوتيك يمكن تناولها عن طريق الفم وسوف آثار مفيدة في علاج أعراض الجهاز التناسلي . وقد عكست الدراسات أيضا أن هذه الأنواع من البروبيوتيك يمكن أن تساعد في علاج التهابات المسالك البولية و التهاب المهبل الجرثومي ، فضلا عن التهاب المهبل الخميرة أكثر شيوعا .
التعب
يمكن إضافة البروبيوتيك إلى النظام الغذائي الخاص بك أيضا تساعد على تقليل التعب المزمن . والجسد هو آلة غريبة ، وغالبا ما يتم الربط بين أنظمتنا بطرق غير متوقعة . وقد أظهرت الدراسات الحديثة وجود صلة بين البكتيريا المعوية الخلل ، والجهاز المناعي ، ومتلازمة التعب المزمن (CFS) . على الرغم من أن لجنة الأمن الغذائي ليست مفهومة تماما ، والأعراض يمكن تخفيض أو القضاء عليه من خلال استخدام البروبيوتيك لإعادة التوازن من البكتيريا المعوية في النظم الخاصة بك .
العدوى
بعض البروبيوتيك مثل bifidobacteria ، الملبنة الحمضة يجوز مفيد أيضا في علاج أعراض في البرد والسعال والحمى .
الوقاية من السرطان
البروبيوتيك قد تكون مفيدة أيضا في الوقاية من السرطان دراسة بحثية تشير إلى أن البروبيوتيك قد يساعد في إبطاء نمو بعض الأورام السرطانية .
اضرار البروبيوتيك
استخدام البروبيوتيك مع العديد من الفوائد الصحية قد يكون لها أيضا مخاطر صحية معينة:
إنتان البروبيوتيك
استخدام البروبيوتيك قد تزيد من خطر الإنتان في البالغين والأطفال .
الاضطراب المعوي
على الرغم من البروبيوتيك غالبا ما تستخدم لعلاج أو منع الأمراض المعوية الخطيرة ، وبالإضافة إلى ذلك المليارات من البكتيريا الجديدة إلى الأمعاء وغالبا ما يسبب زيادة في أعراض أقل خطورة مثل الانتفاخ أو الغاز نظرا لمستويات عالية من البروبيوتيك اليومية بعض الناس إضافة إلى نظامهم الغذائي .
الضرر المعوي
بالنسبة لبعض الناس الذين لديهم بالفعل الاجهاد البدني الشديد على النظام المعوية بهم مثل التهاب القولون التقرحي أو ثقوب الأمعاء ، ينبغي اتخاذ الحذر قبل إضافة أعداد هائلة من الميكروبات المعوية إلى النظام الخاص بك . إذا تم اختراق القناة الهضمية بالفعل ، فإنه يمكن أن تتضرر أكثر من ذلك . الآثار السلبية لهذا النوع نادرة جدا ، ولكن لا بد من الإشارة . استشر طبيبك إذا كان لديك هذا النوع من الشرط في الماضي وتفكر في إضافة البروبيوتيك لنظام صحتك .
ضعف الجهاز المناعي
يمكن البروبيوتيك لها أحيانا آثار سلبية على الجهاز المناعي للخطر بالفعل . التوازن المهم في كل شيء ، وجود فائض من نمو الميكروبات في المعدة ، وحتى من البكتيريا المفيدة ، يمكن أن تتسبب في إضعاف الجهاز المناعي لأو خلل ، وفتح الباب أمام مجموعة من مسببات الأمراض الخطيرة والأمراض . إذا كان لديك ضعف النظام المناعي المزمن ، توخي الحذر قبل استخدام البروبيوتيك وتشاور مع طبيبك قبل المضي قدما في تغيير النظام الغذائي الخاص بك .
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات البريطانية في أهمية الفوائد الصحية للبروبيوتيك وتشمل زيادة في المواد الغذائية المتناولة ، والتخفيف من العديد من القضايا في الجهاز الهضمي مثل الإمساك ، ومتلازمة القولون العصبي (IBS) ، التهاب المعدة والأمعاء وعدم تحمل اللاكتوز .
البروبيوتيك تساعد على الحفاظ على التوازن الحيوي من البكتيريا الجيدة والسيئة في الجهاز الهضمي لدينا ، في حين تخفيف آلام العضلات والتعب .
البروبيوتيك أيضا دعم نظام المناعة ويمكن أن تساعد على منع أمراض خطيرة مثل السرطان ومرض كرون والتهاب القولون التقرحي ، وحتى التهاب المفاصل الروماتويدي .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية وفوائد المشي بعد العشاء , علاقة المشي بالتخسيس Yaqot وصفات الطبخ 0 November 28, 2013 02:51 PM
أهمية وفوائد الزبادي واللبن للريجيم , تعرفي علي علاقة الزبادي بالريجيم Yaqot وصفات الطبخ 0 November 28, 2013 02:47 PM
العنبر أهمية وفائدة.فوائد العنبــــر الطبية.لنعرف ماهي أهمية العنبر. RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 12, 2013 04:41 PM
فوائد جوز الهند للشعر .ما أهمية جوز الهند للشعر؟ أهمية وفوائد RiiFi مجلة العناية بالشعر والتسريحات 0 February 6, 2013 05:47 PM
دراسة إسبانية تبرز أهمية وفوائد ثمرة الجوز حنين وانين الطب البديل 1 March 8, 2011 01:53 PM


الساعة الآن 02:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر