فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 8, 2013, 01:26 PM
 
أهمية فوائد الراوند

  • صحة
[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/12/rhubarb-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]




راوند هو نبات غريب المظهر مع التاريخ مثيرة جدا للاهتمام ، وينتمي إلى Polygonaceae عائلة من النباتات . ويعتبر على نطاق واسع باعتبارها من الخضر ، ويعتبر ثمرة ، لأنها تستخدم أساسا على أنها الفاكهة في ممارسات الطهي .
علميا ، فهي من النباتات المعمرة العشبية بالأوراق المتزايدة قبالة الجزء العلوي من جذور سميكة .
سيقان النبات هي في الواقع الأجزاء الأكثر استخداما من راوند ، وأحيانا كحلوى أو عنصرا في أطباق الحلو ، وذلك بسبب مذاقه الحلو فريد .
أنها ظهرت للمرة الأولى في المملكة المتحدة قبل ما يقرب من 400 سنة ، وأصبحت تحظى بتقدير كبير للنكهة فريدة من نوعها والطعم الحلو أن يكمل عدد من الفواكه الحلوة أخرى للفطائر ، والكعك ، والعصائر . راوند فطيرة الحلوى هو شائع في أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم . ومع ذلك ، على الرغم من الذوق ، راوند هو أيضا الخضار صحي مذهل / الفاكهة التي يمكن أن تعطي دفعة كبيرة لصحة الإنسان . ولكن لماذا؟ دعونا استكشاف بعض من المواد الغذائية الرائعة التي يحتوي راوند!
حقائق التغذية من راوند
واحدة من الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس زراعة وأكل راوند هو في الواقع لقيمته الغذائية مذهل . هي معبأة راوند مع المعادن ، والفيتامينات ، والمركبات العضوية ، والمواد المغذية الأخرى التي تجعلها مثالية لإبقاء أجسامنا صحية . بعض من هذه المكونات الثمينة هي الألياف الغذائية والبروتين ، وفيتامين C ، وفيتامين K ، B الفيتامينات المعقدة ، والكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز و المغنيسيوم . من حيث المركبات العضوية ، راوند يعتبر مصدرا غنيا من الفلافونويد بولفنوليك مثل بيتا كاروتين ، لوتين ، وزياكسانثين ، والآن ، دعونا نرى كيف أن هذه المكونات تضيف ما يصل الى قائمة طويلة من الفوائد الصحية التي يمكن نقلها راوند!
الفوائد الصحية للراوند
فقدان الوزن
راوند هي واحدة من أدنى الخضار السعرات الحرارية في السوق ، وعلى هذا النحو ، وغالبا ما ينصح للأشخاص الذين يكافحون من أجل انقاص وزنه ، ولكن لا تزال ترغب في البقاء بصحة جيدة . 100 غراما من الراوند يحتوي على 21 سعرة حرارية فقط ، لذا لا تتردد في تحميل حتى على راوند دون التعبئة على أي جنيه . أثر أن المركبات العضوية المختلفة في راوند يكون على التمثيل الغذائي في الجسم ويمكن أيضا زيادة كبيرة في معدل أن الجسم يحرق الدهون ، مما يساعد على فقدان الوزن بطريقة أخرى!
أمراض القلب والأوعية الدموية
راوند منخفضة للغاية في الدهون والكوليسترول ، والخضار لا يشكل تهديدا لصحة القلب والأوعية الدموية ، ويمكن أن تزيد في الواقع من مستويات الكولسترول الجيد بسبب وجود الألياف الغذائية ، والذي يعرف لتتخلص من الكوليسترول الزائد من جدران الأوعية الدموية والشرايين . وعلاوة على ذلك ، فإن كمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة في راوند ضمان أن الجذور الحرة لا تسبب أمراض القلب ومجموعة واسعة من ظروف صحية خطيرة أخرى .
الهضم
الجهاز الهضمي لدينا يلعب دورا كبيرا في صحتنا العامة ، لذلك فمن المهم للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ومنظم . على كمية عالية من الألياف الغذائية الموجودة في راوند يمكن أن تساعد يضمن صحة الجهاز الهضمي عن طريق يستكثر حتى البراز والتأكد من أن حركات الأمعاء على نحو سلس ومنتظم . وقد جرت العادة على استخدام الراوند كعلاج للإمساك ، ولكن اكتشفت مؤخرا فقط لماذا كان مثل هذا تأثير قوي . عن طريق تخفيف الإمساك والقضايا في الجهاز الهضمي الأخرى ، يمكنك منع مجموعة واسعة من اضطرابات الجهاز الهضمي أكثر خطورة ، بما في ذلك النفخ ، والتشنج ، وحتى سرطان القولون والمستقيم .
مرض الزهايمر
إن فيتامين الأبرز في راوند هو في الواقع فيتامين K ، وعلى الرغم من أنه غالبا ما لا تحصل على الاهتمام بقدر بعض الفيتامينات الأخرى ، وفيتامين K يلعب دورا هاما جدا في الدماغ والصحة العصبية . فإنه يمكن منع أكسدة خلايا الدماغ ويحفز النشاط المعرفي ، مما يساعد على تأخير أو حتى منع ظهور مرض الزهايمر المرض .
صحة العظام
جنبا إلى جنب مع دورها في حماية الدماغ من الضمور العصبي ، كما يعزز فيتامين K النشاط osteotrophic ، وهذا يعني أنه يحفز نمو العظام وإصلاح . جنبا إلى جنب مع كمية غنية من الكالسيوم والمعادن الأخرى الموجودة في راوند ، الخضار ككل هي لاعب رئيسي في حماية العظام .
الوقاية من السرطان
قد درست المواد المضادة للاكسدة على نطاق واسع في السنوات الأخيرة بسبب قدرتها على تحييد الجذور الحرة في جميع أنحاء الجسم . الجذور الحرة هي تركات الأيض الخلوي الذي يمكن أن يسبب الخلايا السليمة ليتحور أو يموت ، مما أدى إلى سرطان أو غيره من الأمراض المزمنة في كثير من الأحيان . راوند هو مصدر جيد للبيتا كاروتين وغيرها من المركبات بولفنوليك مثل اللوتين وزياكسانثين التي تعمل بطريقة مماثلة لفيتامين (أ) ، وحماية الجلد والعيون من آثار الجذور الحرة . ومبلغ محترم من المواد المضادة للاكسدة في نظامك الغذائي يمكن أن تساعد على تأخير الشيخوخة المبكرة ، وإعتام عدسة العين ، الضمور البقعي ، والتجاعيد . علاوة على ذلك ، وقد تم ربط هذه المركبات بولفنوليك لمنع سرطان الفم والرئة!
الدورة الدموية
إن كميات ضئيلة من النحاس والحديد وجدت في راوند ما يكفي لتحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء الجديدة ، وزيادة مجموع عدد RBC في الجسم وزيادة الأوكسجين في المجالات الأساسية للجسم ، وبالتالي تحسين وظيفتها وتعزيز الأيض العامة للجسم .
تحذير
نظرا لطبيعة قوية من راوند ، يجب تجنب ذلك إذا كان لديك حالة الكلى الموجودة مسبقا أو ظروف معينة في الجهاز الهضمي ، كما أنه يمكن جعلها أكثر سوءا . أيضا ، يجب الحرص على أن الأطفال أو الحيوانات الأليفة لا تأكل أوراق الراوند إذا كنت تنمو النباتات نفسك . كانت هناك بعض حالات الوفاة بسبب مستويات سامة من حامض الأكساليك الواردة في الأوراق . بخلاف ذلك ، راوند هو الغذاء لذيذ ومفيد بالنسبة لك ولعائلتك للاستمتاع!
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الالمانية في بعض الفوائد الصحية للراوند تشمل قدرتها على مساعدة فقدان الوزن ، وتحسين الهضم ، ومنع مرض الزهايمر ، وتحفيز نمو العظام ، وتجنب الضرر العصبية ، وزيادة صحة الجلد ، ومنع السرطان ، وتحسين التمثيل الغذائي وتحسين الدورة الدموية ، وحماية ضد مختلف الظروف القلب والأوعية الدموية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد التفاح للتخسيس , أهمية التفاح في الريجيم Yaqot وصفات الطبخ 0 November 28, 2013 02:36 PM
أهمية السكر لتفتيح البشرة , فوائد السكر للبشرة Yaqot مجلة العناية بالبشرة 0 November 21, 2013 11:26 AM
العنبر أهمية وفائدة.فوائد العنبــــر الطبية.لنعرف ماهي أهمية العنبر. RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 0 March 12, 2013 04:41 PM
فوائد جوز الهند للشعر .ما أهمية جوز الهند للشعر؟ أهمية وفوائد RiiFi مجلة العناية بالشعر والتسريحات 0 February 6, 2013 05:47 PM
شرح احد أهمية ( فوائد عملية إدارة الموارد البشرية ) hr_alkhader علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 1 September 24, 2009 02:14 PM


الساعة الآن 01:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر